عاجل.. إرادة ملكية بحل مجلس النواب واجراء انتخابات مبكرة الملك يأمر بتأمين حافلة لنقل 51 حاجا كازاخستانيا بعد تدهور حافلتهم في منطقة الوالة القاضي.. معنيون بالحفاظ على الأمن لأنه حاضنة للاستثمار والسياحة وبعض رجال الأمن ارتكبوا أخطاء والمُدان سيعاقب زاهي وهبي عبر أثير هوا عمان الحجاج الأردنيون يلجأون إلى البعثة الطبية الفلسطينية لتلقي العلاج مدير الأمن العام يفتتح مركز إصلاح وتأهيل "أم اللولو" وعددا من المباني البحر الميت.. اعلى تركيز للاوكسجين في العالم التلوث يرسم المشهد في عمان الإعلامي زافين يزور مقر ملتقى الإعلاميين الشباب العرب ويوقع على جدارية القدس نسمات عليلة قاتلة… محطة رفع غرب الزرقاء متحسرة على النسمات التي تعيد بعض جماليات الطبيعة التي اندثرت


 

    

الجزائر تقاضي علاء مبارك لوصفه جمهورها بـ "المرتزقة" ومصر تتجه لـ''الجنائية الدولية ''

 

فتاة إسرائيلية تشهر إسلامها وترتدى الحجاب

 

قيادي عسكري إيراني.. إسرائيل عاجزة عن ضربنا و"الكلب الذي يمكنه العض لا ينبح"!!

 

صدام كان يحب الملك الراحل الحسين وكان يناديه "ابن العم".. يكره الأسد ويتهكم على القذافي وقال أنه سيكسر رؤوس الإيرانيين

 

كاتبة جزائرية بصحيفة الفجر تصف اهل غزة بالفئران لتعاطفهم مع مصر

أ و

 

جميع الحقائق العلمية تثبت أن مكة هي مركز الكون كله.. دراسة علمية تطالب باعتماد توقيت مكة المكرمة بدلا من "جرينتش"

 

بيريز يروي "قصة النووي" الإسرائيلي.. قوتنا في اقتناع جيراننا بأننا نستطيع إبادتهم؟!!

 

إيران تعتبر الرئيس اليمني "صدام 2".. والحوثي طفل طهران المدلل؟!!

 

خطيب طهران يتهم اليمن بإبادة شعبها بايعاز من أمريكا

 

إجبار سجين مسلم على الكفر وإهانة النبي في بلجيكا

 

تفاصيل جديدة عن عملية اقتحام جماعة "جهيمان" للحرم الشريف ومبايعة صهره باعتباره المهدي المنتظر

 

"سي آي إيه" تبحث عن موظفين عرب ومسلمين

 

مبدع الشيفرة هو "أبو قتادة".. استخبارات غربية تفكك شيفرة "اللغة السرية" للقاعدة

 

حتى القطط لم تفلت من عقابهم.. إسرائيل تدين قطا وتحبسه في زنزانة انفرادية!!!

 

صفقة شاليط في أول أيام عيد الأضحى

 

اتهام طهران بهدم مساجدهم وتمزيق القرآن الكريم.. جماعة جند الله الإيرانية تناشد العاهل السعودي إنقاذ أهل السنة من نجاد

 

مليون دينار أردني لمن يأسر جنديا إسرائيليا وعرض ألـ 10 ملايين حول مصير شاليط "إفلاس عسكري واضح"

 

الأزهر يفتي بحد الحرابة على المتعصب كرويا حتى ولو لم يزهق روحاً

 

أوروبا ترى أنه من "السابق لأوانه" الاعتراف بقيام الدولة الفلسطينية!! الدولة الفلسطينية.. رفض أوروبي وفيتو أميركي وانتقام إسرائيلي

 

"إسرائيل" تحذر من إلغاء "أوسلو" بالكامل في حال الإصرار على إعلان الدولة

 

Home > ملفات ساخنة > ساركوزي: النقاب ليس رمزا دينيا ولا نرحب به في فرنسا

Tue, 23 Jun 2009 00:12:00 +0000

 

ساركوزي: النقاب ليس رمزا دينيا ولا نرحب به في فرنسا

الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي

زاد الاردن -

قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الاثنين 22-6-2009 في خطاب امام مجلسي البرلمان في فرساي قرب باريس، ان البرقع او النقاب الذي يغطي المراة من راسها الى اخمص قدميها ليس رمزا دينيا ويشكل "علامة استعباد" للمرأة وان ارتداءه "غير مرحب به" في فرنسا.

وفي مقاطع فيديو بثتها "العربية"، اكد ساركوزي ان البرقع او الحجاب الكامل الذي ترتديه النساء خصوصا في افغانستان، "ليس رمزا دينيا (بل) رمز استعباد" للمراة. واضاف "اريد ان اؤكد علنا ان البرقع غير مرحب به في اراضي الجمهورية الفرنسية".


ونقلت الوكالة الفرنسية عن ساركوزي قوله "لا يمكن ان نقبل في بلادنا نساء سجينات خلف سياج ومعزولات عن اي حياة اجتماعية ومحرومات من الكرامة. هذه ليست الرؤية التي تتبناها الجمهورية الفرنسية بالنسبة لكرامة المراة".

واعرب عن تأييده لقيام لجنة تحقيق حول مصير الحجاب الكامل في فرنسا التي كان طالب 60 نائبا بها في خطوة اعادت مجددا الجدل حول العلمانية الموضوع الحساس في فرنسا.

واكد ساركوزي "ان العلمانية ليست رفضا للديانات بل مبدا يقوم على الحياد والاحترام".

واضاف "لا ينبغي ان نخطىء المعركة، وفي الجمهورية يجب احترام الدين الاسلامي بنفس قدر احترام باقي الاديان".
 

اشترك بخدمة زاد موبايل وكن أول من يعلم

ارسل كلمة sub zad الى  زين  97978 أورنج 90205 أمنيه 90205 اكسبرس 90205

 

تنويه :

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع زاد الاردن' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار زاد الاردن
علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

 تعليقات القراء

New Page 3
Comment Script

1-

  شو تفضل مسيـو ساركوزي !!!

هو مين ليصنف نقاب المرأة إذا كان رمز ديني أو غيره ..

"لا يمكن ان نقبل في بلادنا نساء سجينات خلف سياج ومعزولات عن اي حياة اجتماعية ومحرومات من ((الكرامة)) !!!

الجاهل ما بيعرف إنه حجاب المرأة بعلّي مراتبها وبزيد من كرامتها إذا لم تسيء له طبعا.

يعني لما تكون الوحدة منحلة أخلاقيا بكون عندها كرامة !!!


وكلامه متناقض خاصة آخر جملة ..

إذا العلمانية تقوم على الحياد يترك المسلمين بحالهم ..



 

06/23/2009 -00:40

أردنية حرة  

2-

  مين حكالك يا معفن انه بهمنا رأيك انك بترحب بالنقاب او ما بترحب يعني المسلمات لابساته لابساته سواء رحبت او لأ.ولا رح نزور هيك بلاد معفنه مثلك ويا حرام ما بعرف انه كل الدنيا زائله وما بياخد الانسان ألا اعماله الصالحه والي بكسب دينه ودنياه.حسبي الله ونعم الوكيل بهيك كفره.

 

06/23/2009 -01:02

الاردنيه  

3-

  مهو لازم تطلع النسوان بدون اواعي علشان تضل بكارمتها

 

06/23/2009 -08:55

Abo rashed  

4-

  شو الكرامة الموجودة عندكم للمرأة ياساركوزي انها ماشية على حل شعرها وكل مفاتنها واضحة للجميع وكل واحد بشوفها وهي عارية هذه كرامة المرأة لديك اذا كان النقاب يقلل من كرامة وحرية المرأة فماذا يفعل تعريها من ملابسها ولكن لانستبعد هذا الكلام على اناس بعيدين كل البعد عن الدين والاخلاق اذا نسبة ابناء الزنا لدى الدول الغربية تفوق 50% وبعض الدول في 65% ماذا تتوقع منهم ان يقولوا عن النقاب اذا لم يكن هو من هذه النسبة .

 

06/23/2009 -09:25

حماده  

5-

  يكفي القرءان وهو كلام الله المنزل المعجز المتعبد بتلاوته لامة الاسلام هو الذي صنف الحجاب بانه امر شرعي مفروض على المراءه لتحصينها وليس لسجنها خلف سياج كما زعم هذا التآفه
هذه الحريه والديمقراطيه التي ينادون فيها لاترحب بالبرقع والحجاب علنا على الاراضي الجمهوريه الفرنسيه,ونحن نقول لكم انتم ترحبون بالانفلات الاخلاقي لتجارة النساء وذلك لانتاج ابناء زنا
وانت ياساركوزي واحد منهم
باذن الله سيسود الاسلام عزيزا على هؤلاء الشرذمه ولكن بتطبيق كلام الله والعمل بهدى سيدنا محمد(ص)وسيبقى الاسلام دين التوحيد ودين الاخلاق ويكفي المراءه المسلمه بانها تكون مسجونه وان تكون لها علامة استعباد ولكن من اجل مرضاة الله وليس مرضاة لهذا الفاجر ولامثاله

 

06/23/2009 -10:38

نبيل البدور  

6-

  لكنك سترحب رغما عن أنفك بالجزية التي سيفرضها المسلمون عليكم وعلى نسائكم..
كما رضيها أجدادكم من قبل.. والأيام دول.. وإن غدا لناظره قريب.. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون

 

06/23/2009 -11:18

سعد  

7-

  لعبة مكشوفة...لم تصير ازمة عندهم بطلعو قصة الحجاب.
مثل اسرائيل لم تقرب الانتخابات بصيرو يقتلو الفلسطنين حتى يكسبو تأيد الشعب
بعدين وين حرية الراى وحرية المعتقد
بعدين ستنا مريم كانت تلبس الحجاب
والراهبات فى الكنيسة
الحق مو علية الحق على اللى ساكت وبسمع
هو مو ماين على مرتة

 

06/23/2009 -11:36

ذيب الصحراء  

8-

  هذي قوانين البلد، و اللي مو عاجبه يرجع على بلاده!!

 

06/23/2009 -11:51

swords  

9-

  لماذا نبدأ بالرفض والاحتجاج فورا دون التروي ومعرفة خلفية ما قاله السيد ساركوزي عن النقاب . النقاب ليس الحجاب واذاكان النقاب رمز ديني فهل الحجاب رمز غير ديني وهل المحجبات في ارتدائهن الحجاب يمارسن عمل غير اخلاقي ؟ النقاب يعزل المرأه كليا عن العالم الخارجي وهو امتهان لكرامتها وكما نعلم فأن نساء الرسول الكريم لم يكن منقبات وكانت لهن وخصوصا عائشه دورا كبيرا في توصيل الدين للأمه. فما بالنا اليوم نسعى لخنق المرأه بالنقاب . هناك امور كثيره قد تتم من خلف النقاب ومنها التخفي من قبل الرجال للقيام باعمال غير اخلاقيه او خلافه. ما دمنا نتبع السنه النبويه فالحري بنا ان نتبع سنة رسول الله في النساء ولا نحبسهن خلف النقاب لغاية في نفوس الرجال فقط.

 

06/23/2009 -11:55

raed sommer  

10-

  ساركوزي يريد منع النقاب لاسباب امنية بالمقام الاول,يعني انا لما اشوف شخص منقب كيف بدي اعرف انه رجال او امرأة؟!!
حصلت الكثير من الحوادث في مصر والسعودية وغيرها من البلاد الاسلامية حيث كان باستطاعة الرجل الدخول الى اماكن خاصة بالنساء مثل الاعراس والحمامات وغيرها.
ثم المرأة في الغرب وكل شخص يجب ان يملك هوية شخصية يكون وجهه ظاهرا بشكل واضح فكيف ستأخذ الصورة بالنقاب؟!!!
اما من الناحية الشرعية حول النقاب فلا اعلم بها لانني مسيحي ولكنني سمعت من عدة شيوخ على التلفزيونات ان النقاب ليس فرضا,فقط الحجاب هو الذي فرض على المرأة.
وياريت الاخوة يشرحون لنا ما هو النص الشرعي حول النقاب.

 

06/23/2009 -12:57

اردني  

11-

  وهالحرية شو عملتله للأخ وحدة فلت من بيته وراحت مع صاحبها و التانية سمعتها بالأرض ... .

 

06/23/2009 -14:05

الملاك الصغير  

12-

  تعليق الى رقم 8

شكلك انت ما عندك ؟؟؟

عيب هالحكي بدانا نظلنا في كل دول العالم وغصب عنهم راح نسائنا تلبس الزي الاسلامي

 

06/23/2009 -17:54

اردني شريف  

13-

  ياأخوان الزلمة بحكي عن النقاب مش الحجاب
وفي فرق كبير بينهم

 

06/23/2009 -20:52

جاهل  

14-

  يعني انا مش عارف اذا كان اصحاب التعليقات قد قرأوا ما قاله ساركوزي جيدا.
ساركوزي يريد منع النقاب وليس الحجاب,وكما قال شيخ الازهر النقاب ليس فريضة,فشو دخل الراهبات وستنا مريم العذراء.
ثم الى الاخ سعد الذي يريد ان يفرض الجزية على الاوروبيين اريد ان اقول له انه عندما كانت الدولة الاسلامية مسيطرة على اكثر من نصف اوروبا وكان ذلك يشمل اسبانيا,البرتغال,اليونان,بلغاريا,رومانيا,جنوب ايطاليا,اوكرانيا,هنغاريا,النمسا,قبرص,كريت,
مالطا,وحتى النمسا,فان هذه الدولة الاسلامية لم تستطع فرض الجزية على السكان ولم تستطع ان تغير من دينهم وايمانهم بالمسيحية,بل قاوموا المحتل حتى اندحروا,لذلك لاداعي لمثل هذه الافكار التي لاتغني ولاتسمن من جوع.

 

06/24/2009 -01:07

اردني  

15-

  سألت سؤالا لم يحبني عليه احد,وهو في الدول الغربية يجب ان يملك كل شخص بطاقة شخصية عليه صورته,فكيف ستتمكن المرأة المنقبة من الحصول على هذه البطاقة الضرورية في الحياة؟
هل ستتصور بالنقاب؟!!
اتمنى الاجابة.

 

06/24/2009 -04:43

اردني  

16-

  حسبنا الله ونعم الوكيل راي ساكوزي رجل كافر لا يعرف عن الاخلاق والقيم لكن الخطوره تاتي من راي شيخ الازهر الذي يقول ليس فريضه فليتقي الله في الامه الاسلاميه واصدار فتاوي تسيى الى الاسلام من باب التذكير الذي يتكلم ساركوزي ليس مبارك لتفتي على هواه مثل فتوى اجازة الاجهاض اتق الله يا شيخ

 

06/24/2009 -07:37

محمد عنيزات  

17-

  ياعزيزي قلت لك سابقا أنتم في بلادنا تقطعون الأيدي التي انمدت إليكم إحتويناكم في بلادنا ولم نمسكم بسوء لكنكم تأبون إلا أن نفعل بكم كما فعل صلاح الدين الايوبي وإن غدا لناظره قريب

 

06/24/2009 -11:26

إلى أردني (مغترب 14) سعد  

18-

  من تقصد ب ندحروا ووو محتلين ومش عارف شو ..بتقصد المسلمين.. حبيبي العالم كله رح يخضع للمسلمين من روما للصين.. وما رح نرضى بالجزية إما إلإسلام او القتل ..ويارب تعيش وتشوف بعينك. وسلملم

 

06/24/2009 -11:33

الى تعليق رقم 14  

19-

  صدق الله حين قال (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)
وقال(يا أيها الذين امنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين)
هذا الذي يسمي نفسه أردني والأردن منه براء يأبى إلا أن يقف مع إخوانه الروم مع أنه عربي وعاش مع العرب المسلمين فعلا صدق الشاعر (إذا أكرمت الئيم تمردا)

 

06/24/2009 -11:49

ابو يوسف  

20-

  إلى سعد (6)ومحبي الشتائم, اليس هذا كلام علماء الإسلام؟:(ففي مصر, عقب د. محمد سيد طنطاوى شيخ الازهر بقوله "إن هذا الشأن داخلى ولاعلاقة لنا به وكل واحد حر فى دولته، فما اعتبره عميد مسجد باريس منسجما مع العلمانية الفرنسية، واستغرب توقيته أحمد جابالله عضو المجلس الأوربي للافتاء والبحوث.

وقال طنطاوى فى تصريحات خاصة لـ" العربية.نت" "أنا ليس لى شأن بقرار الرئيس الفرنسى بمنع ارتداء "النقاب" فى بلاده لأن لكل دولة قوانينها التى تحكمها وهذا أمر داخلى تنظمه كل دولة كيفما تشاء.
وأضاف طنطاوي المسلمات اللاتي يرتدين "النقاب" في فرنسا في حكم المضطر في هذه الحالة وعليهن الامتثال لقوانين الدولة التي يقمن فيها.

واوضح طنطاوي أن "النقاب" ليس فريضة اسلامية وانما يمكن ان ترتديه المرأة او تخلعه حسب ماتريد مضيفا, أما الحجاب فهو فريضة اسلامية ولايمكن خلعه في الدول الاسلامية بأي حال من الاحوال، والمقصود بالحجاب هو ستر كل جسد المرأة عدا الوجه والكفين وأن ترتدي المرأة ثيابا لايصف ولايشف ولايكشف.

واستدل طنطاوي بقول الرسول (صلى الله عليه وسلم) للسيدة أسماء بنت ابى بكر "يا أسماء اذا بلغت المرأة المحيض فلا يصح ان يرى منها غير هذا وذاك" وأشار الى الوجه والكفين.

واتفق مع شيخ الازهر فى الرأي د.سالم عبدالجليل وكيل وزارة الاوقاف لشؤون الدعوة الاسلامية والذى كلفه وزير الاوقاف المصري الدكتور محمود حمدى زقزوق بالقاء محاضرات للموظفات المنتقبات في الوزارة لتعريفهن بالحكم الشرعي في النقاب.

وقال عبدالجليل, النقاب ليس فريضة إسلامية ويمكن عند حالات الضرورة التخلي عنه بعكس الحجاب الذي يعد فريضة اسلامية مؤكدة لايمكن خلعه بأي حال من الاحوال تحت أي ظرف من الظروف.

واضاف عبدالجليل, لباس المرأة حرية شخصية لايجب التدخل فيه في أي دولة من الدول ولكن على المرأة المنتقبة ان تخلع نقابها وتكشف وجهها اذا طلب منه ذلك للتعرف على شخصيتها في مواقف محددة مثل الشهادة في المحاكم، مشيرا الى ان سبب قرار الرئيس الفرنسي يرجع لرفض احدى السيدات المنتقبات خلع نقابها عند شهادتها في احدى المحاكم الفرنسية.).

*************************************
تنويه :

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع زاد الاردن' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار زاد الاردن
علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .



 

06/24/2009 -12:38

مغترب اُردني....امريكا  

21-

  إلى أصحاب الردود أعلاه.. تحياتي للجميع
بالنسبة للفرق بين النقاب والحجاب .. فكما أن هناك مشايخ لا يرون فرضية الحجاب هناك آخرون من المتقدمين والمتأخرين يرونه ولكل أدلته واستشهاداته .. فكما أن سيد طنطاوي له رأي .. هناك من هو أعلم منه ولا يرى رأيه .. وهناك من يرى أن سيد طنطاوي ليس أهلا للفتوى أصلا .. وله من الشطحات من يشفع لأصحاب هذا الرأي في رأيهم..!!
وبالتالي على الأقل نقول أن النساء المنقبات من حقهن اتباع الرأي الصواب عندهن.

بالنسبة لتصوير المنقبات .. سأجيبك .. حتى المنقبات في البلدان الإسلامية عند اصدار البطاقة الشخصية أو الجواز يقدمن صورة بدون نقاب .. وهذه ضرورة يباح فيها الكشف (لمن يرى وجوبه).. وأعتقد أن الأمر مطبق عندنا في الأردن.

بالطبع .. سيقول البعض مثل ما قال سيد طنطاوي وهذه ضرورة للنساء المقيمات هناك .. وأقول صحيح لكن الكلام هنا ليس على النساء المنقبات وعن الحكم الشرعي لهن بل على القرار نفسه وجرأة ساركوزي وعدم وجود معترض حتى من أهل الدين كسيد طنطاوي

وللحديث بقية

 

06/24/2009 -16:17

راصد  

22-

  النقاب ليس فريضه على المراه المسلمه كما الحجاب ولا ادري من اين جاء امن غيرة الرجال على النساء وسطوتهم عليهن ليصبح لاحقا مبالغات ايمانيه من قبل المراة المسلمة يشجعها البعض ويرفضها البعض الاخر اما للاخ الذي يتحدث عن الجزيه وكانها كانت تجبى من غير المسلمين كاتاوه الزعران اما المسلمون فزكاة اموالهم والجزية لغير المسلمين فلكل يدفع من المقتدرين لبيت المال والكل منتفع من هذا المال الذي يجمع سواء كانوا مسلمين او غير مسلمين في ظل الدوله الاسلاميه

 

06/24/2009 -17:28

مجدي الاردني  

23-

  الى ابو يوسف انا اردني سواء شئت ام ابيت,والاردن اسم مقدس لنا نحن المسيحيين وجاء ذكره في الانجيل اكثر من مرة,ونهر الاردن بالنسبة لنا نهر مبارك لذلك اسم الاردن يعني لي اكثر مما يعنيلك بألف مرة.

 

06/24/2009 -20:02

اردني  

24-

  يعني أنا مش فاهم، إحنا أصلا مش محترمين حالنا في بلادنا فكيف الغرب بدو يحترمنا؟؟؟؟؟؟؟ أصلا منيح منهم إن سامحين للمسلمين بأن يقيموا في بلادهم، العرب شاطرين يفرضوا تأشيرات على بعض لما الزعماء يزعلوا من بعض، بتحدى أي واحد يحكيلي إن في دولة عربية بتسمح بدخول فلسطيني يحمل وثيقة سفر حتى ولو لهدف زيارة عائلتة!!!!مع العلم إن أسهله يأخذ تأشيرة على بلد أوروبي وممكن يروح هناك ويأخذ الجنسية ويترشح للرئاسة حتى، ظلم الأخ أكبر وأمر من ظلم الغريب، وشو بدي أقول كمان لبكرة ما بخلص حكي!!

 

06/24/2009 -21:54

حر  

25-

  لماذا أنت مهتم بموضوع حجاب المسلمة هل هي محبة!!!
إذا قلت ..نعم..
أقول لك.. قال الله تعالى (يرضونكم بافواههم وتابي قلوبهم) وقال:
(قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون )
ها أنتم أولاء تحبونهم ولا يحبونكم وتؤمنون بالكتاب كله وإذا لقوكم قالوا آمنا وإذا خلوا عضوا عليكم الأنامل من الغيظ قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور

 

06/25/2009 -11:14

حنان  

26-

  مرة أخرى .. تحية للجميع
أكمل..

لا داعي لأن يقول البعض (قاوموا المحتل حتى اندحروا) لأنني أعتقد أن الذي حارب المسلمين في تلك البلدان ليسوا السكان المسيحيين الأصليين فيها، بل كانت الحروب تأتي من البلدان المسيحية المجاورة.. وأعتقد أنه بشهادة الآخر كان حكم المسلمين لسكان تلك البلدان أرحم من حكم بني جلدتهم بهم، ويفضل أن نقرأ كتب التاريخ عند القوم ثم نتعلم التعليق على هذه الأخبار!!

بالنسبة للأخ الذي يقول أن النقاب ليس فرض .. هذا قول قوي وأصحابه يستدلون بأدلة قوية
ومن يقول بفرضيته.. هو قول قوي أيضا ولأصحابه أدلة قوية يستدلون بها
وينبغي ألا نعزر ولا نتكلم على من أخذ بأحد هذين القولين عن قناعة به (لا هوى أو تقليد) طالما أنه/أنها ترى أن هذا القول هو ما تدين الله به
وبالتالي .. لا داعي لأن نجعل الموضوع سطوة رجال على نساء وغيرة وما إلى ذلك من الكلام الذي مللنا سماعه
وأوافقك الرأي على أن الجزية على غير المسلمين في الإسلام كانت كما هي الزكاة على المسلمين .. تذهب إلى مستحقيها .. وفي التاريخ من قصص إعطاء المحتاجين من غير المسلمين من أموال بيت المال الشيء الكثير

برأيي .. أن الموضوع هنا ليس اختلافا على فرضية النقاب أو عدمه .. فبغض النظر عن هذا الأمر .. الخبر يتكلم عن طرح ساركوزي لوجهة نظر أثبتت أن العلمانية في جميع البلدان التي تدعيها تتوقف عندما يتعلق الأمر بالإسلام أو مظاهره .. ولاحظوا فرنسا .. ألمانيا .. هولندا.. ولا ننسى تركيا وحتى تونس
جميعها بلدان تتشدق بالعلمانية وتنتهي هذه الشعارات عندما يتعلق الأمر بالإسلام أو أحد مظاهره..
أو حتى كل ما يرمز أو يدل عليه ولو لم يكن واجبا أو فرضا في الإسلام
لذا لا تستغربوا أن يأتي يوم تتكلم فيه بعض هذه البلدان عن مظاهر أخرى.. المنع من لبس الثوب أو العمامة للرجال .. أو مثلا اللحية .. أو غير ذلك من المظاهر التي يختص بها المسلمون (حتى لو لم تكن واجبة فيه) ..
طبعا.. سيخرج عندها علينا بعض السذج ليقولوا: العمامة ليست واجبة .. واللحية سنة .. والثوب ليس من الدين ...
ويغمضوا أعينهم عن الدلالة الأهم في الخبر .. وهي أننا أمة بالعامية (مستوطيين حيطنا..!)
لماذا؟
لأنه لم يتجرأ أحد على الرد (ولو بالكلام فقط) على ساركوزي.. لا حكام .. لا علماء .. لا قادة فكر أو رأي .. لا صحف ...الخ
بل يخرج شيخ الأزهر ليتكلم في واد آخر .. عن حكم المضطر للنساء هناك
الغريب أن كل الغرب (اللي يسوى واللي ما يسوى..!) يتكلمون ويتدخلون في جميع الشؤون العربية والإسلامية .. من نتائج الإنتخابات إلى مناهج التعليم
وشيخنا يقول: الأمر شأن داخلي ..!
من يهن يسهل الهوان عليه
ما لجرح بميت إيـــــــلام

ونقطة..
وأعتذر عن الإطالة..!

 

06/26/2009 -23:16

راصد  

27-

  أنا مع راصد وأصلا كيف الواحد بده يصير شيخ للأزهر لازم توافق عليه اسرائيل والدول الغربية بعدين بصير والطنطاوي هذا كيف صار إلا لأنه يعمل على تشتيت أفكار الأمه الإسلامية عن طريق الإفتاءات التي يصدرها وأحكامه التي تستند على الأحاديث الضعيفه وعلي فكره خلال دراستي للشريعه لم يتطرق أي من الأساتذه أو الدكاتره اللي درسونا إلى رأي من أراء أو إفتاءات الطنطاوي لأنه شيخ هيك وهيك,وإذا كان حال بعض شيوخنا زي هيك فليش تلوموا ساركوزي أصلا ما راح حدا يرد عليه ,هاي رساله خاصه للطنطاوي">

 

06/27/2009 -15:24

الشريعة  

28-

  يا جماعة طولولي بالكم,الزلمة حكا عن النقاب مش الحجاب,شيخ الازهر يقول النقاب ليس فريضة,اما الحجاب فهو كذلك,طب ليش التزمة,انا عيش في النرويج,هون الناس عندها فضول كبير عن الاسلام,بس كل وحدة مقبلة على الاسلام تخشى النقاب,الدين يسر و ليس عسر

 

06/28/2009 -21:47

ابو نكد  

29-

  والله يا فرنسا فعلاً إنك بلاد احترام الحرية الشخصية... آخ يا زمن غدار

 

07/01/2009 -07:45

حمزه  

       
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

This comment form is powered by GentleSource Comment Script. It can be included in PHP or HTML files and allows visitors to leave comments on the website.
 

اردنيات | عربي ودولي | ملفات ساخنة | آراء وأقلام | أخبار خفيفة | اقتصاد | آدم وحواء | أخبار الفن | أريد حلا

ترتيب الموقع عالميا

 

جميع الحقوق محفوظة لـ " زاد الاردن " ولا ما نع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر

HOME | JORDANZAD, © 2005-2008 All rights reserved.

Powered by: PHPCow.com