عاجل.. إرادة ملكية بحل مجلس النواب واجراء انتخابات مبكرة الملك يأمر بتأمين حافلة لنقل 51 حاجا كازاخستانيا بعد تدهور حافلتهم في منطقة الوالة القاضي.. معنيون بالحفاظ على الأمن لأنه حاضنة للاستثمار والسياحة وبعض رجال الأمن ارتكبوا أخطاء والمُدان سيعاقب زاهي وهبي عبر أثير هوا عمان الحجاج الأردنيون يلجأون إلى البعثة الطبية الفلسطينية لتلقي العلاج مدير الأمن العام يفتتح مركز إصلاح وتأهيل "أم اللولو" وعددا من المباني البحر الميت.. اعلى تركيز للاوكسجين في العالم التلوث يرسم المشهد في عمان الإعلامي زافين يزور مقر ملتقى الإعلاميين الشباب العرب ويوقع على جدارية القدس نسمات عليلة قاتلة… محطة رفع غرب الزرقاء متحسرة على النسمات التي تعيد بعض جماليات الطبيعة التي اندثرت


 

    

أهله يرفضونني..؟!!

 

والدتي تقف في طريق زواجي

 

اهلها صفحوا عني وهي لا تطيق صورة وجهي

 

أبـي يرفض تزويجي...؟!!

 

أرجو المساعدة ...

 

غيرته ذبحتني ....؟!!

 

لست عذراء وبعد..؟!!!

 

المعذبة

 

لم أتزوج حتى اللحظة لأجلها..!!

 

أحببتها حتى الموت واختفت بدون سبب..!!

 

عازفه عن الزواج لسبب

 

أين الخلل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

هل أطلب الطلاق لأتزوجه...؟؟؟

 

هل أغفر لها أم أنساها..؟!!

 

المعذبة ...؟؟!!

 

ماذا أقول لمن حولي..؟!!

 

الهروب من الماضي

 

أعمل في شركة وأشعر بالخجل من زملائي

 

مشكلتي أن زوجي أكبر مني

 

مشكلتي مع الزواج

 

Home > أريد حلا > زوجي مريض ولا يراعي

Wed, 28 Jan 2009 00:47:00 +0000

 

زوجي مريض ولا يراعي

زاد الاردن -

أنا عمري 36 سنةومتزوجه منذ ثلاث سنوات وولدى إبنة لعبه ما شاء الله, ولكن زوجي قبل ما يقارب السنة والنصف تعرض لوعكه صحيه في القلب مما إستدعاني أن أكون أكثر رحمه وحنية وتعاطف معه زيادة عن اللزوم نظرا لوضعه الصحي وأنا أعمل لغايةى الساعة الخامسة مساء وهو لديه مصلحة خاصة أي موجود دائما في المنزل فقط يذهب مرة أسبوعيا برفقتي لحاسب العمال فقط.

لدية 5 أخوات وهو وحداني وغالبية خواته يالا بدنا ولد كمان طيب إنتو عارفين شو وضع أخوكم مش عارفه شو أعمل وضع زوجي الصحي في مرحلة حرجه  وكل شهر تقريباًمشلكة صحيه جديده , ضغط دم عالي , غسيل كلى , بطارية في القلب , شبكة في القلب , يعني الزلمة بده عناية فائقه وأنا أعود من العمل الساعة الخامسة بعد إحضار إبنتي من الحضانة التي تبلغ من العمر سنة وسبعة أشهر وثم أقوم بترتيب المنول الذي كان مرتب وبسبب إهمالة وفوضويته تنقلب الدار رأسا على عقب ,,, م إشكال حاضرين , بس المشكلة إنه هو طلباته تافها فمثلا تكون البنت على يدي ويقوم بطلب شحن فاكهه مثلا فأقوم بوضع الفاكهه في الصحن الموجود على المجلي نظيف طبعاً فيرد عليه ... إختك والله جلطيني هادا صحن بنحط فيه أنا بدي الصحن فلان والسكينة فلان بس والله الصحن الأولاني للفواكه  ما بعرف بحس بده يغلبني أكثر يعني لازم أفتح الخزانه وأسحب الصحن من بين الصحون والبنت على يدي ويا ويلي يا ويلي إذا البنت طلع صوتها بتبكي لو دلع ولازم أعمل زي ما بدها , ماشي جاهزين وما بتذمر ... بس المشلكة إنه أهله دائما يأنوت للمنزل الساعة الخامسة والنصف ويريدون التضييف طيب أنا عايفه حالي وبتكون الدار مزبلة من وراه وليسا ما عملت شيئ وبفكرو إنه أنا المهملة . طيب شو أعمل ما بده خدامة وأنا بقي لي ثلاث سنوات على اتقاعد يعني حرام أستقيل وراتبي مممتاز جداً علما بأنني أقوم على الصرف على حاجاتي الخاصة وعلى إبنتي أي عند الطلب أريد كذا أو البنت بدها كذا يرد علية إسحبي من راتبك مع العلم بأنه أخذ قرض على راتبي وأنا أقوم بسداده , ثم إكتشفت بأن كل الهدايا التي كان يهديني إياها كانت من بطاقات الإئتمان الخاصة بي , وهو غير حنون ودائما هو على صواب حتى قبل المشاكل الصحيه ولكن الآن أصبح أكثر حساسيه فأنا والله لا أنام  أي نص نومة يعني غفوات وإذا هو صحي ولاقاني نائمة بفضح الدنيا خالاته خواته ,,,, دائما نائمة نيالاها ... طيب قدر إنه بكونمهدود حيلي  ,, عنده أنانيةبصوره لا تطاق وعنده حب العظمة ودلوع العيله وحداني للأب المتموفى والعم المتوفي أيضا أي دلوع من أبيه وعمه أيضا يعني متربي على اعز. وهو لا يطيق طبيخي الذي أقوم بتحضيره بصورة صحيه بناء على توصيه اللأطباء علما بأن أمه وخواته يحضرون له صحنه تقريباً بشكل يومي الكله دهن وغير الصحي فأصبح لا يطيق طبيخى وأنا أصبحت لا أطبخ حتى لي لأنني أرى أن عدم الطبيخ لي وللبنت أصبح أريح لي أكل أي إيشي مو مهم المهم إني أرتاح لأني بحاجة إلى كل دقيقه راحه , علماً بأنه يقوم بشتمي علانية أمام الناس وكأنه يريد أن يقول إنها مهملة في بيتها وفي منزلها .... طيب يا أخي ريحني علشان أريحك ,,, كلمة حلوه ما في ماديا كان ما في سفر ما في هنا ما في ..... سابقا ليس لأنه مريض أريد أن أقوم طيب يا أخي عراف حالك مقصر معي من جميع النواحي جميعها طيب الكلام الحلو متعب ... والله حرام والإنفصال عنا مش مرغوب والناس بتحكي لأنه مرض سارت بدها الإنفصال وأنا ما بدي الإنفصال بس بدي أغير من حاله , والله إذا قلبتا التلفويون وهو نائم على قناه ثانية بقلب الدنيا يعني لازم زي ما بده هوه , وإذا جبت علبه حليب نوع جديد وأرخص وصحي أكثر للبنت بقلب الدنيا ... كيف لونك جايبه من مصاريك .علماً بأنني رضيت بالسكنة بأقل من مستوى أهلي بقليل وقدمت تنازلات مالية كثيراً.. خليني ساكته أحسن ...... بإنتظار الردود البناء لطفاً .

اشترك بخدمة زاد موبايل وكن أول من يعلم

ارسل كلمة sub zad الى  زين  97978 أورنج 90205 أمنيه 90205 اكسبرس 90205

 

تنويه :

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع زاد الاردن' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار زاد الاردن
علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

 تعليقات القراء

New Page 3
Comment Script

1-

  اول شي يعطيكي العافيه اختي :-
اقدر لك موقفك النبيل من القيانم بالمنزل ومصاريفه بالاضافة الى رعايتك لزوجك الذي هو اشبه بالرجل الغريب الذي لا يكن لك اي شيء
برائي وبعد كل ما سمعناه من حياه اشبه بحياة الاموات !!!!!
وابغض الحلال عند الله هو الطلاق
برائي هو الحل ولا تلتفتي الى كلام الناس والقيل والقال (كله كلام فاضي .... والناس مش لاقيه شي لتتسلى )
انتي لك كرامه يجب ان يحفظها امام وبعيد عن الناس
انتي فعلتي ما عليكي .... ولا يحمل الله نفسا الا وسعها
من رائي ان تقولي له بانه لو بقي ع تصرفاته انك سوف تلجئي للطلاق
او.....
تخبري والدك بما يفعله وبالتاكيد لن يتوانى عن فعل ما هو بمصلحتك
امنيات التوفيق

 

01/28/2009 -01:46

محتال عصري  

2-

  الطلاق هو الحل

 

01/28/2009 -08:42

عزيز  

3-

  لازم نسمع من الطرف الثاني يجوز عيونه الثنتين مقلوعات

 

01/28/2009 -09:05

عادل  

4-

  يا ستي حقيقة انه قصتك تدل على اصلك وحسن تربيتك وحالة زوجك ليست بيده فالمرض بلاء وهو يؤثر على نفسية الشخص وبرأيي انه واجب عليكي رعاية زوجك المريض مع التأكيد على حقك في ان تنالي التقدير والاحترام منه بس انتي لم تذكري حال زوجك قبل المرض هل كان جيدا معك ولا لا؟
قرار الطلاق قد يكون متسرعا في هذه المرحله فبرأيي لا بد من بعض الصبر علها تتغير الاحوال وبالنسبة لبعض الملاحظات الصغيره من عصبية زوجك وانتقاداته فممكن تتحمليها شوي اما بالنسبة لحقوقك واحتياجاتك الشخصيه كانثى فكأنك اشرتي الى انك تفتقديها وهذا موضوع اخر ان كان هذا هو واقع الحال. فبالنهاية انتي انسانه لها مشاعر واحاسيس وبحاجه للحظات دافئه تعوض عن التعب والضغط الذي تتعرضين له. اتمنى لك التوفيق ونحن بالخدمه دائما ونتمنى نسمع ردك على الملاحظات

 

01/28/2009 -09:21

mu3taz  

5-

  لا حول ولا قوة الا بالله
حاولي تفهمي زوجك اكثر واكثر
بس انا مش مع انو يهينك قدام لضيوم لو مين ما كان...الصبر حلو والك اجرين
وربنا يعين كل موظفة

 

01/28/2009 -09:23

انا  

6-

  اهداء الى اجمل انسانة قد اختفت عني
ولم تعد تكتب لي
لقد غابت عني كلماتها الرقيقة المليئة بالاحساس
اتمنى ان تنظر في كلماتي الآن لكي ترى مدى اشتياقي اليها و لردودها الجميلة


اليك ياسيدتي

أهيم في الظلمات بلا ونيسٍ

لأبحث عن حبيب غاب عنى

وأنثر بين طياتي الحنين

ليسلبني ويأخذ روحي منى

يقول أحملها وأهديها لقلبٍ

عاش عمرا بين أحضاني يغنى

لعل الحياة تعود يوماً

فأنا وقلبي صرنا مساجين التمني

ويارب هون فراق الحبيب

فقلبي مثل عصفورِ

يطير مكسور الجناح مهموما بهمي

وكلما نظرت إلى سماء البشر

تذكرت دموعها يوم التخلي

تخلي الحياة عن الوعود

تخلي الحدائق عن الورود

وأصبحت أرى طريق القدر

محفوفا بكل آلام الوجود

كنا ملوك الحياة..رموز الأمل

كنا مثال الحب ..أمراء الهوى

رسمت جمالها على رمال القمر

نقشت حروفها على جبين السهر

قدمت نفسي وروحي لها

وقلت كلمة أحبك تكفيني طول العمر

قالت روحي فداك.. قلبي يراك

فياحبيبى هيا نعيش على ضفاف النُهر

حلمنا بحب كبير..وبيت صغير

وأطفالٍ بين أحضان السماء تطير

فصحوت على واقع مرير

كانت بين أحضاني

دموعها تتساقط على أجفاني

قالت حبيبي

أرجوك لاتنسانى

قلت كيف أنساك وأنت نبض شريانى

قالت لاتبكِ على فقداني

لعلنا نتقابل في عالم ثاني

ثم قبلتني ..وروحها ودعتني

قلتُ باليت روحي ملكي

كي أقدمها إلى حبيب مات أمام أنظاري

فياحبيبتى

لن أنساكِ

وسأبقى هائما فى دنيا الظلام

أموت وحيدا والحزن عنواني





darkman200868@hotmail.com

 

01/28/2009 -09:26

امير الظلام  

7-

  اختي العزيزة من شخص مجرب
هذ المشكلة طبيعية وشكوى المرضى امر عادي وانا قد جربت هذه الظروف انك تقوم بخدمة المرضى وياخذون بالشكوى للناس من التقصير مع العلم انني اخدمه بكل قوه وتبين لي لاحقا ان هذا بسبب المرض وكثير من الحالات هكذا فالصبر الصبر

 

01/28/2009 -14:56

ابو رماس  

8-

  اكتبليلي ايميلك وانا بعطيك حل ان شاء الله

 

01/28/2009 -15:03

شام  

9-

  عزيزتي اتعاطف مع وضعك وانا مع رأي التعليق الأول الأخ (محتال عصري) وكلامه صحيح ومتفهم للموقف، وارى ان تقومي بوضع حد لتصرفات زوجك من خلال تحذيره: اما ان يتغير ويصبح رجل بمعنى الكلمة ويقدر تضحياتك ويتصرف كشريك حياة واما ان تطلبي الطلاق وتلجأي لأهلك للمساعدة، وكما قال الأخ بالتعليق الأول يجب ان يكون همك هو راحتك وسعادتك انت وابنتك لا كلام الناس ومن يلحق كلام الناس يتعب لأن رضا الناس غاية لا تدرك، وطالما انت عارفة انك تخدمينه وهو لا يقدر النعمة ويسيء معاملتك وان طلبك الطلاق لهذه الأسباب ولا دخل لها بمرضه اذن بامكانك ان تكوني قوية وتدافعي عن حالك وقت الحاجة، لكن ان اردت ان ترتاحي خافي ربك فقط وليس الناس. وانا معك افضل ان يتم اصلاح زوجك بدلا" من الطلاق لأنه لديك ابنة وهو مريض بحاجتك لذا كوني حازمة معه كي يتغير ويصلح من نفسه، وان لم يتغير وقتها تكلمي مع اهلك وقومي باجراءات الطلاق. علما" ان الشرع يعطيك حق طلب الطلاق في هذه الحالة. كون الزوج: 1- لا يصرف على البيت او عليك او على ابنته حتى ويطالبك انت بهذا مع ان هذا مطلوب منه شرعا" وانت افدت انه لديه عمل او مصدر دخل مريح لا يتطلب منه الخروج لأنه مريض لكنه معه مال ويرفض الانفاق عليك علما" ان الاسلام كلف الزوج بالنفقة 2- يقوم باهانتك علنا" امام الناس وانت انسانة لديك كرامة واحترام للنفس هذا امر غير مقبول له تم العتاب بينك وبينه كان مقبولا"، اما ان يهينك امام الناس هذا امر غير مقبول وانت زوجته لست جارية عنده 3- كونه يسيء المعاملة ويتكلم بسوء عنك امام اهله ويتعمد ان يجرحك بكلامه ولا يسمح لك بالنوم عندما تتعبين ويستغل مرضه كي يطلب منك طلبات غريبة واكيد الانسان المريض بحاجة لرحمة لكن ليس عذر لاستغلال المرض وسوء المعاملة 4- كونه رافض ان يقدم اي مساعدة سواءا" مادية او معنوية او مع الطفلة او حتى كلمة حنان، وعدم تقديره لك وعدم كونه راغب ان يكون علاقة مع ابنته الصغيرة من خلال القاء كل المسؤوليات عليك. 5- البخل وعدم وجود كرم الأخلاق من خلال شراء امور لك من مالك واخذ قرض على حسابك، الملخصة انت تعملي بالبيت وخارج البيت وهو لا يعمل شيء ويستغل مرضه لاذلاك

كوني حازمة معه: اما ان يصلح من حاله ويصبح رجلا" وشريكا" او ان تطلبي الطلاق والقرار له. اظن ان كنت حازمة معه وفهم انه قد يخسرك اظن انه قد يصلح من حاله لأنه بصراحة ليست لديه صفات مغرية لتقبله اخرى كزوج. ضعيه امام الأمر الواقف كي يصحى من غفوته: اما الاصلاح واما الرحيل. دعي خوفك من الله فقط وليس من كلام الناس لأن هذه هي حيات وسعادتك وانت تدفعين الثمن وليس الناس. لا تنسي الصلاة والدعاء. ادعي ان يصلح الله من حاله ويفرجها عليك. الله الموفق.

ارجو النشر وشكرا" للمحرر والموقع.

 

01/28/2009 -15:08

قارئة/ Reader  

10-

  اهداء الى الانسانة التي عشقت كلماتها




عشقتك ولم أخجل من عشقك ..
وان أخبرتك أني انضم الشعر من أجلك ..
وان اخبرتك ..
أن كل ما في مخيلتي يحلم بك ..
وان كل دقات قلبي تترنم بحبك ..
فأنت عشقي .. وحبي الذي لاأخجل منه ..






DARKMAN200868@HOTMAIL.COM

 

01/28/2009 -15:28

امير الظلام  

11-

  سيدتي العزيزة ارى ان تقومي بتخيير زوجك: اما ان يصلح من حاله ويغير من تعامله معك ويعاملك بشكل جيد ماديا" ومعنويا" ونفسيا" بدلا" من ان يكون عالة عليك او ان تطلبي الطلاق. ولا تخافي من الناس وكلامهم لأنه لا يمكن الحصول على رضا الناس والأهم ان تخافي الله تعالى ولا احد من الناس. اعتقد انه اذا زوجك فهم انك حازمة وسوف تتركين ان لم يصلح من حاله اعتقد انه سوف يغير من سلوكه وسوء معاملته لأنه اكيد يعلم انه ما من انسانة اخرى تقبله زوجا" وتعتني به وهو على هذه الصفات الكريهة، وشرعا" مجرد كونه يرفض الانفاق عليك انت وابنتك يعطيك حق طلب الطلاق فما بالك كونه يسيء معاملتك ويهينك امام الناس واهله وكأنك لست انسانة ذو كرامة وعزة نفس، وفوق هذا ينكر المعروف، نقدر انه مريض لكن لا يجب ان يستغل مرضه ويجعله سببا" لاذلالك انت، اؤيد الاصلاح ان امكن بدل الطلاق لكن عليك ان تخييره كي يدرك جدية الأمر: اما ان يغير من طباعه ويعطيك حاجاتك من حنان ومساعدة مادية ونفسية ويتوقف عن الاهانة والاذلال ويصبح انسان ورجل وشخص ممكن ان تحترميه، واما ان يعطيك حقك في الطلاق، وفعلا" انا مع الأخ التعليق 1 ان تقومي بابلاغ اهلك عن اذلاله لك كي يتفهموا اسباب تركك له ان لم يتغير الى الأحسن وان تركك له لا علاقة له بمرضه. استعيني بالصبر والصلاة والدعاء وكوني حازمة معه. هو ليس زوج وليس رجل وزوجته تعمل خارج المنزل وداخله وترعى الطفلة وفوق هذا لا يفعل شيء ويذلها. كوني قوية وواجيه بالواقع: عليه ان يتغير او عليه ان يعطيك حقك بالطلاق. الخيار له. آمل ان ينصلح. الله الموفق.

يرجى النشر للافادة وشكرا" جزيلا".

للتواصل: dreyyad@gmail.com

 

01/28/2009 -15:29

د اياد  

12-

  انا انتظر ردك بفارغ الصبر
ارجوا ان تقراي كلامي

اهداء
الى اعز الناس

لو ملكت كل الافكار......

واصبحت سيد الاشعار..........

وقاطع البحار............

وامير الظلام....الست مولي الادبار........

لو طالت لي الاعمار.....

من حبك ما لي فرار....

ووحدك مخزني للأسرار.....

احبك.....احبك

ما اجمل ان اقولها بتكرار....

صدقيني بحبك احتار.....

لو اردت مني اي استفسار ......

فأشعلي حبك بقلبي كالنار.....

فأنا مشتاق اليك كما يشتاق الطفل لحضن امه ليل نهار



DARKMAN200868@HOTMAIL.COM

 

01/28/2009 -15:43

امير الظلام  

13-

  الله يعينك ... واصبري ...ان شاء الله يكون اجر لك

 

01/28/2009 -15:47

بو عبدالله الامارات  

14-

  يا سلام يا سلام شو هاللغة بالكتابه يخزي العين عنك مدام ... شايفلكو والله يا زاد كل وحدة بدها تطلق جوزها او تخلعه من شروشه او تغنيلها موال براسها صارت تجي لهون( إما خاين او اناني او مريض او مش رومانسي "ياااااي يا ماما " او او او ... ) .. شوفي مدام انا شخصيا بعرف وحده صبرت على زوجها المريض عشرات السنين واحتسبت الصبر واجره عند ربها ولاجل اولادها (فاهمه شو بقول ولقطتي فكرتي والا بسولف سنسكريتي !! ) وطبعا المريض بده يتفشش بلي عنده !! هذا بدل ما تعطفي عليه وعلى حالته وتراعيه وتدعيله بالشفاء اجيتي وما خليتي صفة مو منيحة الا وصفتيه فيها .. والله هيك ما بيصير .. شو هذا عن جد شو هذا !!! وبنصحك انك تسألي اهل الدين والشرع اذا بدك احسنلك .. هدانا وهداكم الله .. مع الشكر

 

01/28/2009 -15:57

صريح جدا  

15-

  انا بقول اتطلقي وسيبك من هالزلمه
وخلي بنتك معك
حرام اتضيعي شبابك مع هالمعاق
لسه الدنيا قدامك
ونحنا بنعيش مره بالعمر
وما دام الافندي مو محترم حاله
فم بدك اياه...
بتقدري تاخدي خلع ويقعد هوه عند خواته
وانتي مو ناقصك مصاري
تشاو

 

01/28/2009 -16:41

ابوالحلول  

16-

  والله يا أختي مابعرف شو بدي أحكيلك بس مشكلتك صعبه شوي عشان هو مريض بس كمان هدا الشي ما بعطيه مبرر يهينك ويحط من كرامتك لازم يكون في حديث بينك و بينه و تحكيله بصراحه أزا ما بدك تغير أسلوبك أنا رح أضطر أتركك و أشرحيله أنك لايمكن ترضي بهيك وضع و زكريه بحديث المصطفى عليه السلام ما أكرمهن الا كريم و ما أهانهن ألا لئيم و أصبري عليه شوي أحيانا ممكن المرض يخلي الأنسان عصبي و ممكن لأنه رجل بيحس أنه عاجز هدا بشكله عقده نفسيه وبحاول يداريها بهالتصرفات , والأهم ألجأي لربنا و أكيد رح يساعدك صدقيني الدعاء بكسر جبال,أطلعي معه عمره بلكي ربنا أصلحه و الله يهديه.

 

01/28/2009 -17:23

مغتربه في السعوديه  

17-

  اختي الكريمة تصرفات زوجك من حيث عدم الانفاق عليك وعلى ابنتكم واهاناته لك امام الناس واذلالك وسوء المعاملة كلها تصرفات غير مقبولة منه وهي مبررات قوية للطلاق، بما انك تريدين الحفاظ على الزواج واصلاحه بدل الطلاق وهذا موقف نبيل منك وافهمه لأنه مريض ولديك ابنة منه، اذن الخيار الوحيد امامك سيدتي ان تقومي بوضع حد لتصرفاته. قولي له: اما ان تتغير وتساندني نفسيا" وعاطفيا" وماديا" او ان تمنحني الطلاق ، وان اراد الطلاق هذه خسارته لأنه لن يجد انسانة اخرى تتحمله وتتحمل طباعه، وانا متأكد انك لو كنت متشددة معه وضعيه امام الأمر الواقع انه سوف يتراجع عن غبائه وسيندم على سوء خلقه وسوف يصلح اغلاطه الكثيرة معك، ولكن سيحدث هذا فقط ان كنت شديدة جدا" معه ووضعت حدا" له وافهمته انه اذا بقي على هذه الحال انك ستغادرينه وتطالبي بالطلاق. طالما اخلاقك الحسنة غير كافية ردعه اذن دعي الخوف - الخوف من خسارتك انت وابنته- دعي هذا الخوف يكون السبب في تغييره تغيير جذري الى الأفضل. وانا مع تعليق 1 الأخ محتال عصري ان لا تخافي من كلام الناس وان تخافي من الله تعالى، وبما انك تعلمي ان سبب رغبتك بالرحيل عنه هي بسبب سوء اخلاقه وليس بسبب مرضه اذن المهم انت تعرفين نفسك ولا داعي لاقناع الناس، في الآخر ليسوا الناس من يعيشوا معه ويتحملون اسلوبه. صلي وادعي الله وان شاء الله تفرج ويفيق على نفسه. الله الموفق.

ارجو النشر وشكرا".

 

01/28/2009 -17:54

لؤي  

18-

  اختي كوني صريحة معه ان مرضه ليس عذر يستغله ضدك كي يهينك ويضايقك ويسيء معاملتك دون سبب وفوق هذا يجرحك امام الناس ولا ينفق عليك، كوني صريحة معه لا تخافي منه ولا تخافي من الناس، الخوف من الله وحده، قومي بافهامه انه لم يتغير للأحسن ويصبح قدوة لابنتك ويقوم بواجباته المادية والعاطفية تجاهك انك مستعدة لطلب الطلاق والانفصال عنه، واتصور هذه الطريقة الوحيدة كي يندم على اسلوبه لأنه تمادى كثيرا" معك وعليك ردعه. الجأي للصلاة وقت الحزن والدعاء وكما اقترح الأخ محتال عصري الجأي للأهل كي يقدرون الموقف والكل سيعرف ان سبب تركه ليس بسبب المرض، لكن لا تهتمي لكلام الناس ليسوا هم من يتحملوه والله هو من يحاسبنا. الله يوفقك.

يرجى النشر وشكرا" لكم.

 

01/28/2009 -18:03

جامعي  

19-

  اختي افهمي زوجك انه المرض ليس عذر لسوء المعاملة وانه ان يتغير سلوكه معك سوف تحصلين على الطلاق وهذا تخويف له كي يصبح انسان. الله يساعدك. وتمسكي بالدعاء والجأي للأهل.

ارجو النشر وشكرا".

 

01/28/2009 -18:07

عدي  

20-

  ابنتي العزيزة المرض ليس مبررا" للذل وسوء المعاملة والتجريح وعدم الانفاق على البيت لذا عليك ان تقومي بافهام زوجك انه ان استمر على حاله ولم يتحسن سوف تقومي بالانفصال عنه والطلاق، وبهذه الطريقة سوف يتغير باذن الله لأنه يعلم لا توجد سيدة اخرى تتحمله، قومي بالصلاة وايضا" اؤيد ان تقولي الحقيقة لأهلك. الله الموفق. كوني قوية ودعي الخوف من الله لا من الناس، رضا الناس غاية لا تدرك.

يرجى النشر وشكرا" لجهودكم.

 

01/28/2009 -18:11

أبو عادل  

21-

  اختي فهمي زوجك انه المرض مو مبرر لسوء التعامل والاهانات وكون سيادته ما بدو ينفق على بيته وبنته واذا ما بدو يكبر عقله طلقيه او اخلعيه، موقفك حلو انه بدك تبقي معه عشان بنتك ومرضه بس لازم يقدرك شوي، واذا كنت قوية معه رح يستحي على دمه ان شاء الله ويتغير بس كوني قوية وبلغي اهلك عنه وعن قرفه معك. يا يتغير يا اتركيه ولا تندمي عليه. الله يعينك. الزواج مودة ورحمة وشراكة مو استغلال من الزوج للزوجة.

ارجو النشر.

 

01/28/2009 -18:17

قصي  

22-

  تحدثي له بحزم يا سيدتي وضعي النقاط على الحروف: سوء المعاملة وعدم الانفاق على اسرته سبب شرعي لطلب الطلاق، اما ان يتغير ويصلح من نفسه لأنه عالة الآن عليك او ان تقومي بالخلع او الطلاق وعليك ان تصارحي اهلك بوضعك معه وسوء خلقه كي يفهموا ان المشكلة فيه وليست في مرضه، توكلي على الله ولا تخافي من الناس الناس ما رح يفيدوك ولا بشي، يا يصلح حاله يا بلى منه. الله يوفقك. استعيني بالصلاة والدعاء. الله يهديه.

ارجو النشر وشكرا" للزاد والمحرر.

 

01/28/2009 -18:22

جميل  

23-

  اختي خيري زوجك بين التغيير او الطلاق وصدقيني سوف يختار التغيير لأن ما من سيدة عاقلة تتحمله هو ومرضه واستغلاله واهانته ونكده وكونه لا ينفق على بيته وشرعا" حقك الطلاق. الله يعينك. زوجك مقلب فعلا". صلي كي ترتاحي ثم الجأي لأهلك للطلاق ان لم يغير من هذه الطريقة البشعة.

ارجو النشر وشكرا".

 

01/28/2009 -18:25

عباس  

24-

  اعطيه خيار بين التغيير وبين الانفصال عسى ان يخجل على حاله . الله يشفيه. المرض الجسدي ليس عيب لكنه ليس عذر لسوء المعاملة. كوني قوية وصلي وقوي ايمانك واستعيني بأهلك، اما التغيير واما الطلاق او الخلع.

يرجى النشر.

 

01/28/2009 -18:31

عبد  

25-

  الله يساعدك , بالبداية احكي معو و فهميه, واذا م استوعب احكي لحدا من اهله يتفاهم معه

 

01/28/2009 -18:59

را  

26-

  اعطيه خيار : يا بصير بني آدم وبتعامل زي الناس والعالم او تقومي بخلعه او الطلاق منه.

 

01/28/2009 -19:16

أمير  

27-

  لا تقبلي بالذل اما ان يصرف كزوج صالح وينفق عليك ويحسن معاملتك والا الحل الوحيد هو الطلاق وهو يحق لك شرعا". ضعيه امام الأمر الواقع وادعي الله ان يهديه.

يرجى النشر وشكرا" يا اخوان.

 

01/28/2009 -19:25

أسعد  

28-

  انا مع كلام المحتال العصري انو الطلاق احسن حل
ما دام دلوع العيلة خلي عيلتو تخدم عليه
و الي مبين من الحكي انو انتي رح تموتي قبل ما يموت و انسي الناس الواحد بدور ع مصلحتة
و بعدين خلي الناس تحكي شو بضر عليكي وع شان ترتاحي من حكي الناس ( اخزقي طبلة دانك عشان ما تسمعي ههههههههه ) بمزح
استخيري اطلب من الله يعينك
الله يفرجها عليكي

 

01/28/2009 -19:30

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟  

29-

  عاملي زي ما يعاملك حتى يتغير ويستحي او اتركيه اذا تم على حاله اصلا" ما في وحدة تتحمله الله يكون بعونك.

ارجو النشر.

 

01/28/2009 -19:35

وليد  

30-

  اعطيه بهدلة عشان يحسن اخلاقه وفهميه اذا ما بدو يصير يتعامل زي الناس بدك تتركيه وتخلعيه لأنه لازم يفهم انه المرض مو مبرر ابدا" لتصرفاته.

رجاء النشر.

 

01/28/2009 -19:45

اردني  

31-

  نسأل الله تعالى لكِ ولزوجك الخير والتوفيق.
أمر الشرع كلا من الزوجين بمعاشرة الآخر بالمعروف، قال تعالى: وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ (البقرة:228)

أولاً:
أود التنبيه على أمر ألا وهو من يُستشار في أمر الطلاق ومتى يكون هم أهل العلم وليس مثل هذا الأمر بكلمات من طرف واحد مع حسن الظن به يأتي شخص لا يُعرف أصله ولا درجته العلمية بل وقد لا يعرف دينه ويقول طلق ولا تطلق ، فإلى الله المشتكى من هذا الحال ، فيا ناس هذا دين فعلماء تُعرض عليهم مسألة في أمور كالطلاق ويبقوا أيام ويتثبتوا ليبينوا حكم الله فاتقوا الله فيما تقولون. فتوجهي لأهل العلم الثقات في بلدك أو ممكن الإستعانة بمواقع أهل العلم مثل هذا الموقع الذي يشرف عليه فضيلة الشيخ عبد الرحمن السحيم حفظه الله :
http://al-ershaad.com/vb4/index.php
وكذلك استشارات الشبكة الإسلامية وقسم الفتاوى من هنا:
http://www.islamweb.net/

ثانياً :
يجوز للمرأة أن تطلب الطلاق من زوجها , إذا كان هناك سبب يبيح ذلك , كما لو كان مقصراً في حقها أو ظالماً لها أو أساء معاملتها , ولم يقبل نصيحة ناصح في حسن معاملتها ومعاشرتها بالمعروف .
أما طلب المرأة الطلاق من غير سبب فحرام , بل من كبائر الذنوب .
يقولُ النبيُّ صلى اللهُ عليهِ وسلم : ( أيُّمَا امرأةٍ سألت زوجَها طلاقًا مِن غَيْرِ بَأْسٍ فَحَرَامٌ عَلَيْها رَائِحَةُ الجَنَّةِ ) رواه أبو داود (2226) والترمذي (1187) وصححه الألباني في صحيح أبي داود .


ثالثاً:
نذكر الزوج بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الصحيحين : (ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة).

رابعاً:
إذا كان هناك نشوز من الزوج فعلى المرأة اتباع ما يلي : الصبر والدعاء ووعظ الزوج وتذكيره بواجبه بكلام طيب ويراعى فيه إختيار الوقت المناسب والأمر بالمعروف من صفات هذه الأمة قال تعالى: " كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ "(من الآية 110:آل عمران)

فإن بقي الحال على ما هو أو زاد البلاء فاعلمي أن الدعاء له ثلاث حالات كما بينها رسول الله صلى الله عليه وسلم ما لم يدعو بإثم ولا قطيعة رحم فعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " ما من مسلم يدعو بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث إما أن يعجل له دعوته وإما أن يدخرها في الآخرة وإما أن يصرف عنه من السوء مثلها قالوا إذاً نكثر ؟ قال : الله أكثر " . رواه الترمذي ( 3573 ) .
واذكرك بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أنه قال : " ما يُصيب المؤمن من وصبٍ ولا نصب ولا همٍ ولا حزن ولا غم ولا أذى حتى الشوكة يشاكها ، إلا كفر الله بها من خطاياه " رواه البخاري (5210) ومسلم (4670) .
وروى الترمذي بسند حسن صحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وولده وماله حتى يلقى الله وما عليه خطيئة .
وللصابرين البشارة من الله تعالى حيث قال : وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ {البقرة: 155} وقال سبحانه : إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ {الزمر: 10}
وعليك بعد هذا إن بقي الحال على ما هو عليه بتوسيط حكماً من أهله وحكماً من أهلك ممن يُشهد لهم بالصلاح والخير والحكمة والمشورة أو ترفعي أمرك للقضاء العادل الذي يحكم بشرع الله ويلزم زوجك بالحقوق المترتبة عليه – وهو بعيد نوعاً ما – ولكن يمكن توسيط أهل العلم.
قال تعالى: وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِنْ بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَنْ يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ وَأُحْضِرَتِ الْأَنْفُسُ الشُّحَّ وَإِنْ تُحْسِنُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا (128: النساء)

خامساً:
ويجب على المرأة أن تطيع زوجها ـ في غير معصية ـ فإن هي فعلت ذلك فإن جزاءها الجنة. قال صلى الله عليه وسلم: "إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت" رواه أحمد.

سادساً:
من أكبر الأسباب التي يجب أن تؤخذ بعين الإعتبار هو جلوس الزوج الطويل في البيت مضافاً له المرض مما قد يسبب لديه ضعف أو مس برجولته فيعبر عنه بتصرفات مثلما ذكرتي عن صحن وقناة وتغيرها ليثبت بأنه صاحب قرار وليس مهمشاً. فأنصح بايجاد أي عمل يشغله ولو بسيط أو بالبيت مما يساعد جداً في حل المشكلة وعليكِ تفهم هذا وتقليله وعليكما أن تجعلا مواضيع بسيطة أن تكون مشكلة.

سابعاً:
من الأسباب أيضاً عدم لجوء الزوجين للمصارحة فعلى كل زوج أن يصرح من غير أن يهين ولا يجرح بحقوقه باختيار الوقت المناسب والكلمة الطيبة فتخبري الزوج بحاجتك لكلام طيب مباح بين الزوجين ولكن سكوتكِ عن المطالبة بحقك لن يغير شيئاً وتتحملي جزءاً من المسؤولية إن لم تصرحي بحقك وكذلك باقي الحقوق.

ثامناً:
اعلمي أن الكمال لله وحده ، فعلى كلا الزوجين قبول الآخر بحلوه ومره الحلو ويعلم أنه من البشر. وألا يتطلع كل منهما لعيب ما وليذكر الخير فيه.

تاسعاً:
حافظي على واجبك من اللباس الشرعي والصلاة وقراءة القرآن وتشغيلها في البيت وخصوصاً سورة االبقرة ففي صحيح ابن حبان عن سهل بن سعدقال رسول الله عليه وسلم: "إن لكل شيء سناماً، وإن سنام القرآن سورة البقرة، من قرأها في بيته ليلاً لم يدخل الشيطان بيته ثلاث ليال، ومن قرأها نهاراً لم يدخل الشيطان بيته ثلاثة أيام".
وإزالة الصور لذوات الأرواح المعلقة والمجسمة فهي تمنع دخول الملائكة لقول النبي صلى الله عليه وسلم"إن البيت الذي فيه الصور لا تدخله الملائكة" [رواه مسلم]

عاشراً:
أنصحك بالصبر وكسب الأجر وخصوصاً مع وجود أطفال على حسب طاقتك والله تعالى يقول : لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا (البقرة : 268) وأما عن الإنجاب فيجوز تنظيم النسل فقد ثبت بالحديث الذي رواه البخاري ومسلم عن جابر رضي الله عنه الله عنهما أنه قال: كنا نعزل على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم والقرآن ينزل .ولكن هذا ليس عدم الإنجاب بالكلية إلا إن كان لمصلحة كمرض أو خوف على الأم من الحمل بتقرير طيبي من جهة طبية ثقة أو مرض بالزوج، وعليك بالتزام الإستغفار ولا مانع من طلب الولد الذكر من الله وله أصل في الشرع كما دعا سيدنا زكريا عليه السلام قال تعالى: (فهب لي من لدنك ولياً ؛ يرثني ويرث من آل يعقوب واجعله رب رضيا) (مريم 5-6) ولكن المهم الرضى بما يختاره الله ، والله تعالى يقول : فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا ؛يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا ؛ وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (10 – 12 : نوح)
بقي تنبه بالنسبة للصورة في المقال فليست متوافقة مع الشرع.

والله أعلم.

 

01/28/2009 -19:54

واحد  

32-

 
تظلم نفسها وتتهمني
*******************

.................
..................
..................
......................
.....................
.....................
...............
....................
.......

والى من يقرا صمتي احترامي
gandy.memo@yahoo.com



 

01/28/2009 -20:13

[جمال  

33-

  قال تعالى : يا أيها الذين أمنوا استعينوا بالصبر و الصلاة أن الله مع الصابرين (البقرة152)
و قال : " و لنبلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم و الصابرين ونبلوا أخباركم"(محمد 31)
هنا يا أختي عليكي الأختيار ما بين الصبر على الزوج و الأجر أن شاء الله أو تركة و هو ليس حرام و الأنتباة الى نفسك سيما أنك لا زلت في مقتبل العمر.
انا أعتقد أن سلوكه السئ و السب العلني أمام الناس مرده عقد النقص و خصوصاً القصور الجنسي فيحاول أن يثبت لنفسة قبل الأخرين أنه لا يزال رجل أمر ناهي و مسيطر
لذا من الضروري أن يتخل أهلك للحد من هذه التصرفات اللأنسانية و اعتقد أنه من الممكن أن يتغير خصوصاً بعد فتره من زمن المرض حيث يتعود و يقتنع المريض أنه مريض و أن من يقف جانبة يرجو مغفرة الله و رحمته و ليس بسبب سلطة و جبروته.
لذا أنصحك بالصبر لأجل أبنتك الجميلة البريئه و لأجل المغفرة و الرحمة من رب العالمين ، و طلب مساعدة الأهل بخصوص تغيير سلوكة
عندي فكرة : أتركية لمدة أسبوع ليرى ما سيصير ألية حالة بدونك و من ثم أسألي مساعدة أهلك
مع أجما الأمنيات بالتوفيق و جزاك الله خيراً

 

01/28/2009 -20:32

أبو محمود  

34-

  هذه العبارات معبره ........ لهذا الموضوع
الإنســان: كائن أرضي .. من التراب خرج، وعلى التراب عاش، ومع التراب تعامل، والى التراب يعود

السعادة: ينبوع يتمنى الجميع أن يصلوا إليه .. وهم لا يعرفون أنها تحت أقدامهم

الناس: معادن تصدأ بالملل .. وتتمدد بالأمل .. وتنكمش بالألم

 

01/28/2009 -22:00

poooooooor man  

35-

  الاخت صاحبة المشكله

احترم شخصك الكريم وتضحياتك الرائعه للحفاظ على اسرتك وبيتك.........وتحملت الكثير وتجاوزت شخصك
وتنازلت عن كثير من حقوقك
وللاسف لشخص لا يستحق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يكون بعونك ويساعدك

احترم قرارك بعدم الانفصال وهذا بلتاكيد يعود لكي
لكن اتمنى منك ان تطلعي والدك على المشكله او اي شخص موثوق اخ اكبر او قريب واعي..........

اعتقد ان حل مشكلتك بكلام رجل مع زوجك لان الرجال يستطيعون التفاهم حول هذه المواضيع افضل وينصحه بطريقه افضل

ولكن خطأ ان تبقي تتحملي الضلم والاهانه وقلة الاحترام؟؟؟؟؟؟؟والتعب الجسدي والنفسي

يجب ان تتكلمي وتحتجي وتفهميه انه ان لم يتغير لاشيء يجبرك على الاستمرار معه........هكذا سيعيد حساباته ويشعر انك من الممكن ان تتخلي عن الحياة معه ان استمر هكذاوان شاء الله يتحسن الوضع

لكن الخطا ان تتحملي وتسكتي حاولي والله الموفق

ولكم الاحترام والتقدير

 

01/28/2009 -23:36

وسن عبيد  

36-

  الى امير الضلام

على الرغم من الاحراج الذي سببته لي الا انني استغرب انك لم تعلن للمعلقين انه لايوجد تواصل او معرفه بيني وبينك ولم اكلمك او اعرفك ..........او حتى لم ابعت لك ايميل او اي شيء

حتى لا يستمر البعض بلتشويش واختلاق الامور عني وعنك ايضا


ارجو منك توضيح ذلك اخي الكريم

ولكم الاحتراااااااام والتقدير

 

01/29/2009 -00:12

وسن عبيدات  

37-

  بصراحة يا انسه انتي وبكل معني انتي ام رائعه يا ريت عندي ام زيك حضرتك انتي جد روعة ومع تحياتي التي لا توصف 0785973795

 

01/29/2009 -00:49

احمد  

38-

  اختك العزيزة صراحة قصتك بتشد انتباه اي شخص بقرأه واسمحيلي اقولك انه مشكلتك بتعاني كثير من النساء في مجتعمنا
انتي بتقومي بواجباتك الزوجيه بحق حسب كلامك ولكن زوجك ربما يقوم بمعاملتك بهذه الطريقه لأنه يحس بالنقص ويرى انك افضل منه بكثير بسبب اسلوبك الحنون والطيبه الزائد عن اللزوم
افضل حل اما ان تطلبي منه ان تذهبي عند اهلك لبعض الايام وذلك بسبب سوء معاملته لك
وبعد ان تعودي لبيت الزوجيه اذا لما يعتدل زوجك في معاملته لك فما لك الا ترك البيت له واذا لم يعر الموضوع اي اهتمام ولم يحرك ساكنا فأذا لن يكون هناك اي حل غير الطلاق والله يوفقك ويصبرك

 

01/29/2009 -04:38

مغترب  

39-

  ارجوا الامانه في ايصال التعليق....
اتقي الله في وضعه النفسي لمرضه وشعوره بالنقص والعجز وبعدين انتي انسانه رشده عاقله واعيه ومتعلمه وموظفة وصاحبة خبرة في االحياه , كان يجب عليكي ان تكوني صاحبة خبرة ودرايه في التعالم مع زوجك مهما كانت معاملتة , ومستحيل انه يكون بتصرف هيك بدن سبب شوفي حالك , فتشي فيكي اكيد رح تلاقي الف سبب يجعله يتصرف هيك .
الحل عندك , برمجي حياتك على حياة زوجك ( زوجك) حبي الي يحبه اكرهي الي يكرهه نامي بوقته اصحي بوقته ارضيه بكل السبل وبأذن الله رح اتعيشي معه بحياة سعيده حتى لو كان ربع بني آدم.

على ما اظن هذه اسرار بيوت لا يجب ان تنشر على حبال الصحافه .

اتقي الله في الرجل الذي هوه اب لأبنتك



 

01/29/2009 -06:29

زمن الولدنه  

40-

  الله يجزيكي كل الخير ياأختي الطلاق ليس هو الحل وما تردي بالعكس خليكي زي ما انتي لانه اجرك عند الله كبير وأفضل أوقات المرأه الصبر على زوج يهينها
ولا يحسن معاملتها فشوفي قديش الك أجر عند الله سبحانه وتعالى
وزوجك كل اللي هو فيه من المرض أو لانه حاسس حاله عاجز عن تقديم اي شي فبده يغطي هالعجز
والله يكون معك انشالله

 

01/29/2009 -08:42

غربه  

41-

  شكرا على هالموضوع انا برأي انك انت باول عمرك اتركيه وفكيك منو ومن قرفو هو الواحد عايش كم مرة بالعمر هادا الانسان اصلا ما بستاهل لا الخدمة ولا الصبر روحي شوفي حالك وديري بالك على صحتك احسنلك وازى على بنتك طبعا الك الحضانه

 

01/29/2009 -09:08

nona  

42-

  لولولييشش

والله فالحين يا مثقفين..
رح تخربو بيت المرأة..

ولكو الزلمة عايف جلدة وجهه ومريض..

والمرأة قاعدة بتتشكون ويا ريت بتعرف تعبر أو تكتب إملاء..

لاتظلكو تعطو حلول تدميرية مثل الطلاق والخلع..

الله يعين اهل البلاوي..

وبلا ما تقعو بنفس مشكلته...ساعتها بترضو نسوانكو تطلب الطلاق؟؟

خليكو محضر

 

01/29/2009 -09:35

جرثومة  

43-

  الى وسن

أنا آسف لأنني قد تسببت لكي بالكثير من الاحراج
سامحيني
على الرغم من انني دافعت عنك
لكن لم تنشر كلماتي لا أعرف ما السبب
مع انني كتبت اكثر من مرة

لذلك سوف أختفي ولن أكتب لأنني لا أرغب بأن تجرح مشاعرك بسببي
سوف أقولها للجميع انتي يا وسن أروع انسانة
وكل صفاتك جميلة وردودك لا مثيل لها
ولقد عرفتك من خلال هذا الموقع ولم أراسلك ولم أتكلم معك حتى
أنا فقط من المعجبين بكلامك



darkman200868@hotmail.com

 

01/29/2009 -10:06

امير الظلام  

44-

  شكراً للجميع ...ردود حلوه ....إمبارح حكيت لأمه وخواته بأسلوب هادئ وغير مباشر لما كانو عندنا في إبتسامة ودلع عليه لما بلش ينكش علي "يئ شو صار يا زوجي هلا كنت بتضحك ومبسوط شو لأنهم إيجو .. يلا نبلش مشاكل هيهم إيجو يلا بلش ... تبدأ إنت ويلا أنا وأنا بضحك .. وفهمتهم بأسلوب غير مباشر إنه المشاكل بتكبر لما يكون عندنا ناس .. .. وفهمتهم إنه أنا هلا إيجيت من الشغل ومش ماكله ليسا أي أيشي ليسا ما عملت شء وكيف بدي أعمل وعندي ناس.. وبلشت أرتب المطبخ وهمه موجودين يعني كأنهم مش هون وقلت لأخته تعي إعملي قهوه وظيفيها ...وقلت لهم إنه فحوصاته أصبحت أسوأ لأن الدكتور عرف إنه مش ماشي على نظام غذائي معين ....كان الموضوع عادي من دون أي زعل .... يعني حسستهم إنه بلاش الحنية الزايده بالطعام.... بشكل عام لما المنزل بيكون مرتب أنا بقدر أطنش وبحكي مو إشكال بكره بتحسن ... إتفقت معه على أن يعطيني مصروف أسبوعي لما يقوم بمحاسبة العمال .. وكذبت عليه وقلت له أن المدير بلش يتذمر من شغلي وقال لي شو بعد الزواج خرب شغلك .. هيك ما بنفع لازم تركزي أكثر ...قلت له أكيد لأني دائما تعبانه ..خليني أكمل الثلاث سنوات للتقاعد..يعني حبيبي لازم أرتاح في المنزل شوي علشان أقدر أقوم بعملي صح في المكتب ... وشوفو شو سار مبارح .. أول مره بيقول لي جد إنتي الله يعطيك العافيه كثير كتير بتتعبي دير ي بالك على شغلك أنا صرت كويس .. نامي وإرتاحي .... يا مغير الأحوال.
الرجاء النشر وشكراً لأن بعض الردود أعطتني دفعه لأعيد كياني وشخصيتي علماً بأنني في العمل ذات شخصيه ريادية ومديره ناجحه وأقوم في عملي على أكمل وجه علماً بأن المدير متعاطف معي جداً ومقدر ظروفي ويعرفني منذ 10 سنوات في العمل.أحب التطوير في العمل وذات أفكار خلاقه في العمل تزيد من كفاءة الشركة... علشان هيك أنا زعلانه في الشركة كيف وفي المنزل كيف كنت .. يمكن بحسن بغيره لآني قياديه وبده يحط مكن معنوياتي .. بس أنا متوامضعة في المنزل زمع إخوته أنل إلى مستواهم العملي والفكري أي لا أحسسهم بأني أحسن أو أو أو.... وحالة أهلي ما شاء الله ....وإخوتي وأخواتي ... بس عادي .. أنا ما بحسسه إني علانه .. بس إيشي ومنه ...

 

01/29/2009 -10:20

صاحبه المشكلة  

45-

  سيدتي العزيزة انا مع رأي د اياد وجامعي ولؤي والأخت قارئة والأخ محتال عصري والأخ جميل وعدي وقصي وارى ان الحل هو هو الحزم مع الزوج وعدم تقبل تصرفاته المهينة وتخييره بين التغيير الى الأفضل وبين الطلاق، علما" ان الطلاق من حقك شرعا" لأنه يظلمك ويسيء معاملتك ولا ينفق عليك كما هو مطلوب منه شرعا" ويجرحك ويذلك امام الناس امور كلها غير مقبولة والمرض ليس مبرر لها، وارى ايضا" مثل القراء انك لو كنت حازمة معه وهددته بالطلاق انه سوف يتغير لأنه فعلا" صعب ان يجد اخرى تتحمله. ايضا" لا تنسي اهمية الدعاء. الله يوفقك.ايضا" فكرة ابو محمود ان تتركي له البيت اسبوع كعمل صدمة له كي ينصلح حاله فكرة جميلة وقد تحل الأمور دون داعي للطلاق لأنك تريدين تحمله من اجل المرض وابنتك وهذا موقف نبيل، وانا ايضا" افضل ان يتم اصلاحه بدلا" من الطلاق ان امكن، وتذكري كما قال القراء اهم شيء خوف من الله وليس الناس لأن الله من يحاسبك.

ابو محمود فكرتك جميلة وقد تكون ناجحة اخي الكريم. نتمنى اصلاح الأمور كي لا تضطر الى طلب الطلاق.

 

01/29/2009 -10:47

د خليل  

46-

  الاخت العزيزه تحية طيبه وبعد

انا قرأت ما تمرين به وانتي كتبته بشكل تفصيلي ووضحتي جميع الامور

اولا اريد ان اشيد بك كونك متحمله لهذا الوضع وشكواكي هي وكما يقولون فضفضه عما يجري
من قصتك انا ارى عدة عوامل تؤثر في بيتك وفي زوجك منها كونه مريضا بعدة امراض وهذا العامل الاقوى وهي امراض مستعصيه لا يوجد لها حل الا الصبر والتحمل وانتي وكما اسلفت صابره متحمله اعلم انك كذلك ولكن اختي مثل زوجك يحتاج صبر خاص لانه مريض وممكن ان تكون كل هذه الامور تعبير عن رفضه للمرض ولكن بصيغة نوبات غضب وما شابه

السؤال الذي يطؤح نفسه انتي لم تقومي بالجلوس معه ومحاولة مصارحته بكثير من هذه الامور ووضع مساحه في حياتكم للنقاش ؟؟؟ لا اعلم ولكن الحل هو ان تناقشيه بكل ذلك لعله يقتنع وبما انه محتاج لكي سوف ينظر الى نقاشك وكلامك من زاوية الاهميه

انا ادعو لك بالتوفيق وان تصلي للحياة المستقره كما الكل
وانا على استعداد للسماع والاجابه واقتراح الحلول وعلى استعداد منك ومن القراء الاعزاء على النصح والارشاد

ايميلي هو
dr.hani11@yahoo.com
الدكتور هاني

 

01/29/2009 -10:56

dr.hani11  

47-

  اردت ان اضيف يا سيدتي ان تطلعي اهلك على الموضوع كي يساعدوك هم ايضا" بايجاد حل ووضع حد لتصرفه على امل ان لا تضطري لطلب الطلاق الا ان بقي على حاله ولم يتغير يكون حقك شرعا" بسبب عدم الانفاق وسوء المعاملة والتجريح امام الناس كما اسلفنا. نتمنى ايجاد حل وتغيره للأفضل.

الى اخ صريح جدا": صراحتك ليست في محلها ولا داعي للكلام الجارح لأجل التجريح، واضح ان هذه السيدة تعاني واشتكت بسبب سوء معاملة الزوج واهاناته وعدم قيامه بتكليفه الشرعي (النفقة) وهي لم تشتكي لأنه مريض واوضحت انها لن تتركه بسبب مرضه ولكن بسب سوء المعاملة، ولا داعي لظلم الناس وكما قال القراء (عامل كما تحب ان تعامل لأنك كما تدين تدان). والطلاق من حقها شرعا" ان لم ينصلح حال الزوج لأنه انا معك انه يجب الصبر على المرض لكن اكرر هي لا تريد تركه بسبب المرض بل بسبب سوء المعاملة والمرض ليس مبررا" لاهانتها امام الناس ومن تستشهد به انت قد تكون تحملت مرض لكن لا اظن اضطرت لتحمل الذل والاهانة، ولا اعتقد انه لو لديك زوجة مريضة تذلك بسبب مرضها كنت انت تحملت ذلك. يرجى ان تضع محلنا مكان الشخص السائل لا ان نحكم عليه، هي جاءت طلب للمساعدة والنصح لا اللوم والعتاب والتجريح ولمن يريد ان يحكم فليحكم بعدل. لايوجد مبرر للكلام مع هذه السيدة او غيرها هكذا ومن يريد ان يكون صريح الصراحة بالحق ليست بالظلم وليست هكذا، وعلى المسلم ان يحث بالحسنى وان يقول خيرا" او يصمت. عيب الكلام هكذا. نتمنى ان نحافظ على اسلوب معين على الزاد من الرقي. خير الناس من ساعد الناس وعذر الناس. هذا ليس اسلوب لائق يا اخي الكريم.

لن ارد على اي اساءات سوءا" من جرثومة او من صريح جدا" او غيرهم.

يرجى النشر وشكرا".

 

01/29/2009 -10:58

د خليل  

48-

 



فيه مجموعة تبحث عن خراب بيوت الناس
ورح يحكولك طلقية هدول جنود الشيطان من الأنس

ديري بالك تردي عليهم ولا تقرأي ردودهم

واسمعي اصحاب الحلول المنطقية

والذين يخافون الله بنصائحهم


وسلامتك

 

01/29/2009 -11:06

ابو العجايب  

49-

  اختي من حقك ان تطلبي الطلاق ان لم يتغير لأنه لا ينفق عليك ويعاملك بأسلوب لا يرضي الله، حاولي ايجاد حل مع اهلك انت لتغييره ووضع حد له، ولا تيأسي خليك على الصلاة والدعاء واقرأي قرآن وادعي. ذكريه بواجباته وان لم يتغير الحل هو الطلاق. الله يساعدك.

الى اخي الكريم صريح جدا" عيب ان تتكلم مع الأخت هكذا وليست هكذا الصراحة تكون، قل خير او اصمت وراعي الله في كلامك يحاسبك عليه كما تدين تدان، ضع نفسك مكان الأخت السائلة بدلا" من اصدار احكام ظالمة، لو انك محلها ولديك زوجة تعاملك هكذا ولو كانت مريضة كنت تركتها انت من زمان ولم تسأل، لا داعي للظلم والنفاق لأنها انثى، وفوق هذا انت لم تقرأ رسالتها بتمعن ولم تفهم لب الموضوع لأنها قالت انها لا تريد تركه بسبب مرضه وصبرت كثيرا" لكن يا اخي الكريم المرض ليس مبررا" لسوء الخلق واهاناتها امام الناس لأنها ليست آلة بل انسانة لها حقوق كما عليها واجبات، وفوق هذا كونه لا ينفق على بيته سبب يكفي شرعا" لطلب الطلاق اضف الى ذلك سوء المعاملة علما" انها تود اصلاحه قبل ان تفكر في تركه وهذا موقف نبيل منها، ولا اظن حضرتك تقبل ان تذلك زوجتك امام الناس سواءا" كانت مريضة او لم تكن، ومن صبرت على مرض زوجها اقول هناك سيدات كثيرات يصبرن على مرض الزوج وهذا امر جميل ومطلوب، لكن ليس مطلوب من اي زوجة الصبر على اهانة وبخل واذلال الزوج لها وسوء المعاملة وعدم الانفاق سواءا" كان مريض او لم يكن. راعي الله في كلامك وكن عادلا" لا داعي للتجريح. ضع نفسك مكانها لأن الذي يده بالماء ليس كمن يده بالنار. وايضا" ان تمعنت برسالتها وجدت انه يجرحها امام الناس ومعه مال لكن لا يريد النفقة على بيته، اذا الشرع اعطاها حق الطلاق من انت لتحرم ما حلله لها الشرع؟ كبر عقلك شوي بس اخي الله يهديك.

ارجو النشر وشكرا" لكم. هذا فعلا" من اجمل المواقع للمساعدة ونتمنى من الأخوان مثل صريح جدا" وجرثومة ان يقوموا بالمساعدة البناءة والتفهم والطيبة والنصح لا بالعتب واللوم والتجريح والاهانة.

يرجى النشر وشكرا".

 

01/29/2009 -11:31

عماد  

50-

  شكراً للجميع على الردود البناءة وأخص بالذكر:-
المحرر طبعاً لقيامة بنشر الموضوع
معتز , أنا , أبو رماس , بو عبد من الإمارات , صريح جادأ , مغترب في السعوديه ,أبو محمود ,واحد و را .
أما بالنسبة للآخرين الذين يؤيدون الطلاق في رأئي المتواضع ليس بالحل ولكنه إستلام لعدم قدره الشخص على مواجهة المصاعب وعدم وجود أفكار جديده وطرق خلابه بأساليب سلسلة ودعم معنوي لحل هذا المشاكل...وطلبي هو كيفية التأقلم على الوضع وليس بطلب الطلاق.... والزواج في ديننا هو البقاء مع الزوج في السراء والضراء ..والزوجين إتحدا ليصيرا شخص احد . يعني الواحد يدبر حاله ويفكر ويكون دبلوماسي أكثر ويشيل فكرة الطلاق من راسه ويفكر في التحسين مش في التفريق ويصبر ومع الأيام بتغير ... أنا شايفة حالي أنا بقدم النصائح...
بالفعل أنا حاسة حالى أحسن نفسياً وأقدر على مواجهة الموقف بسلاسة وتقبل الوضع ...والله يقدرني على القيام بواجباتي على أكمل وجه ,,, والله سبحانة وتعالي المعين.

أما بالنسبة إلى جمال و أمير الظلام بإعتقادي أن مكانهم ليس هنا....

الرجاء النشر يا سيدنا يا محرر

 

01/29/2009 -11:35

صاحبة المشكلة  

51-

  اختي من حقك ان تطلبي الطلاق ان لم يتغير لأنه لا ينفق عليك ويعاملك بأسلوب لا يرضي الله، حاولي ايجاد حل مع اهلك انت لتغييره ووضع حد له، ولا تيأسي خليك على الصلاة والدعاء واقرأي قرآن وادعي. ذكريه بواجباته وان لم يتغير الحل هو الطلاق. الله يساعدك.

الى اخي الكريم صريح جدا" عيب ان تتكلم مع الأخت هكذا وليست هكذا الصراحة تكون، قل خير او اصمت وراعي الله في كلامك يحاسبك عليه كما تدين تدان، ضع نفسك مكان الأخت السائلة بدلا" من اصدار احكام ظالمة، لو انك محلها ولديك زوجة تعاملك هكذا ولو كانت مريضة كنت تركتها انت من زمان ولم تسأل، لا داعي للظلم والنفاق لأنها انثى، وفوق هذا انت لم تقرأ رسالتها بتمعن ولم تفهم لب الموضوع لأنها قالت انها لا تريد تركه بسبب مرضه وصبرت كثيرا" لكن يا اخي الكريم المرض ليس مبررا" لسوء الخلق واهاناتها امام الناس لأنها ليست آلة بل انسانة لها حقوق كما عليها واجبات، وفوق هذا كونه لا ينفق على بيته سبب يكفي شرعا" لطلب الطلاق اضف الى ذلك سوء المعاملة علما" انها تود اصلاحه قبل ان تفكر في تركه وهذا موقف نبيل منها، ولا اظن حضرتك تقبل ان تذلك زوجتك امام الناس سواءا" كانت مريضة او لم تكن، ومن صبرت على مرض زوجها اقول هناك سيدات كثيرات يصبرن على مرض الزوج وهذا امر جميل ومطلوب، لكن ليس مطلوب من اي زوجة الصبر على اهانة وبخل واذلال الزوج لها وسوء المعاملة وعدم الانفاق سواءا" كان مريض او لم يكن. راعي الله في كلامك وكن عادلا" لا داعي للتجريح. ضع نفسك مكانها لأن الذي يده بالماء ليس كمن يده بالنار. وايضا" ان تمعنت برسالتها وجدت انه يجرحها امام الناس ومعه مال لكن لا يريد النفقة على بيته، اذا الشرع اعطاها حق الطلاق من انت لتحرم ما حلله لها الشرع؟ كبر عقلك شوي بس اخي الله يهديك.

ارجو النشر وشكرا" لكم. هذا فعلا" من اجمل المواقع للمساعدة ونتمنى من الأخوان مثل صريح جدا" وجرثومة ان يقوموا بالمساعدة البناءة والتفهم والطيبة والنصح لا بالعتب واللوم والتجريح والاهانة.

يرجى النشر وشكرا".

 

01/29/2009 -11:46

عماد  

52-

  عزيزتي صاحبة المشكله

احترم شخصك الكريم وتحملك الكثير للحفاظ على بيتك واسرتك والسعي لابقاء اسرتك

احترم قرارك بلبقاء مع زوجك ورفظ مبداء الطلاق وهذا حرية شخصية لكي طبعا وانت من يقرر

ولكن عزيزتي استغلرب سكوتك عن هذا الوضع للان وتحملك كل المتاعب على حساب نفسيتك ..
من رايي انه يجب عدم الاستمرار بلسكوت وتحمل العذاب لاجلك اقول هذا هدديه بلطلاق كمجرد تهديد

اقترح عليكي ان تلجاي لاحد الاقارب الموثقين من الرجال كوالدك او اخ لكي او اي قريب تثقين به وتطلعينه على الامر
اعتقد الحل المناسب سيكون بتفاهم احد مع زوجك لانك حاولت ولم تصلي لنتيجه معه

لكن انت ان استمريت بهذا الوضع تقترفين ذنبا بحق شخصك وانسانيتك اتمنى من الله لكي التوفيق وكوني قويه ولا تستسلمي او تيأسي


########################3
الى اميلر الضلام

على الرغم من الاحراج الذي سببته لي الا انك استمررت بلكتابه لي وكانك تعرفني معرفه شخصيه ولم توضح للقراء والمعلقين ان معرفتي بك لم تتجاوز باب اريد حلا في موقع زاد الاردن .........

ولم تبين انه لايوجد اي نوع من التواصل بيننا
او حتى انني لست الفتاة المقصوده من الشعر

اتمنى منك بيان ذلك حتى لا يلجا اصحاب الغل والنفوس المريضة باخدها حجه لتشويه صورتي
ولك الشكر

ولكم الاحتراااااااام والتقدير

 

01/29/2009 -12:17

وسن عبيدات  

53-

  حل المشكله بدو ذكاء وطولة بال رح يوخد وقت معك.
الزلمة مش حاله زلمة البيت انتي ماخدة دور الرجولة فعلشان هيك بدو يحسسك انو هو الاقوى فبدوا يخرب ويضل يطلب منك طلبات جيبي وودي وروحي وتعالي. الحل انك تحسيسة انو هو الاقوى ضلك استشيريه واسأليه شو اعمل وشو اسوي كوني ذكية بتعاملك معاه وبالنسبة لأهله اتحديهم وخليهم يحبوكي وما يثقلوا دمهم عليك حالولي تجامليهم قدر المستطاع اكسبي ود الجميع واحترامهم احترميهم واحترميه وحبيه رح يقابلوكي بنفس الشعور الشغلة بدها شوية تحدي وبالنسبة لشغل البيت نظمي وقتك والتزمي بواجباتك وبالنسبة للطبيخ شوية شوية رح يحب طبيخك حاولي بالتدريج يكون صحي شوية شوية واكسري الروتين

 

01/29/2009 -12:39

ام الحلول  

54-

  سؤال إلى " امير الظلام"


أنا مافاهمة عليك يعني إلي بتحبها توفت مثلآ؟؟!!!


طيب إزا هيك كيف بتجكيلها بستنى تردي علي؟؟؟

وحياتك مافاهمه ولاشي من الي بتحكيه!!!
تحياتي

 

01/29/2009 -13:51

samara  

55-

  الى صريح جدا
لو انك متزوج من امراة لها نفس مواصفات زوج صاحبة القصة هل تصبر عليها عشرات السنين!!!!
لا تدعي الكمال و انت فاقده
و الضرب على المتفرج هين!!!!

 

01/29/2009 -14:16

bilal  

56-

  ادا حكيك صحيح ينطبق على زوجك المثل الى يقول لا يرحم ولا يخلى رحمه ربنا تنزل

 

01/29/2009 -14:43

ناصر القاضى  

57-

  الى جميع القراء والاخوة الأعزاء وصاحبة المشكلة
واخص كل من احترمهم والذين نصحوها بالطلاق او أيدو فكرة الطلاق او التهديد بالطلاق ارجو ان تسمحوا لي ببعض الملاحظات:
1. في البداية ارجو ان تفهموا انني لا ابرر للزوج افعاله ، ولكن :
2. كثيرون ينصح او يؤيد موضوع الطلاق ويشعرنا بإنه انسان متدين ويعرف الله ثم يقول الاسلام دين الوسطية فهل الوسطية ان تقوم المرأة بتهديد زوجها المريض الذي اصبح سجينا للبيت وللمرض وهل الوسطية تعني ان تتخلى المرأه عن زوجها لمجرد ان اصبح مريضا وهذا من اثار المرض عليه لتزيد وضعه سوءا على سوء. وهل هذا الكلام من باب النصح الحلال. واين الرحمة يا من تدعون الوسطية ام ان الوسطية في الاسلام لا يوجد فيها رحمة .
3. هل جرب احدكم عندما يكون مريضا ان تتخلى زوجته عنه او تتركة او تستفزه وتبتزه وتهدد بالطلاق وتركه لتفضحة بانه اصبح عاجزا وتعقده نفسيا ارجو الله ان لا تجربوا ذلك.
4. هل مرض احدكم يوما وغابت امراته عنه وعندما عادت وبخها لتأخرها او ............
5. ارجو ان يتذكر الجميع اننا تحت رحمة الله سبحانه وتعالى وقبل ان تنصح الناس بالطلاق او التهديد بطلب الطلاق او الابتزاز وانتهاز فرصة المرض لإذلالة وتنفيذ رغباتنا وطلابتنا يجب ان نتذكر اننا قد نمر بنفس الظروف فبحادث سيارة او مرض صغير قد تصبح طريحا للفراش فهل ستهددك زوجتك اذا عصبت او تعبت او وبختها اما انك تتمنى ان تثبت جدارتها وانسانيتها لك .........

بالآخر ايها الاحبة :

على حسب وصف المراه فان الزوج بحالة مرضية شديدة وقد لا يعمر طويلا فليختم عمره والله راضي عنكي يا صاحبة المشكلة وقد تدخلين الجنة بسبب صبرك عليه وهذا خير لك من ان يموت ووقد اغضبتي الله واغضبتي زوجك وتأكدي انه لن يفكر احد بالزواج منك لانه سيقول تخلت عن زوجها عندما مرض فمثلها لا يؤتمن له، بينما لو صبرتي ماذا سيكون رصيدك عن الله وعند الناس.

وانصحك وانصح جميع النساء بل ارجو من جميع النساء قراءة قصة زوجة سيدنا ايوب وصبرها وكيف بعد كل ما صاب سيدنا ايوب عليه السلام شفي من جميع امراضه وماذا كان نصيبها؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وانصح جميع الرجال الذي يطالبون بالطلاق بمراجعة عقوبة من يفرق بين الزوج وزوجة وماذا اعد الله لهم
ضيع من وقتك 5 دقائق وابحث عن دور الشيطان في التشجيع على الطلاق لمجرد وجود مشكلة بسيطة ؟؟

وهل هذا من الوسطية في الاسلام يا من تروجون للوسطية وانتم لا تعرفون معنى الوسطية وماهو القصد من الوسطية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وتلبسون الوسطية ما ليس منها .............. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

01/29/2009 -15:51

ابو العجايب  

58-

  بسيطه
احرديلك اسبوع زمان خليه يعرف قيمتك وما حدا رح يتحمله لا اهله ولا خواته ولا حدا غيرك ساعيتها شوفي كيف بيصير يعاملك
غصب عن اهله بحترمك
بس خليكي قدها ولا تتنازلي

 

01/29/2009 -16:05

مجنون  

59-

  وين تعليقي ؟؟؟؟ لعى كل حال الحق على الي بعبر مواضيعكوا وبشاركوا.
موقع X

 

01/29/2009 -16:45

زمن الولدنه  

60-

  حتى صمتك جميل جدا.........

ولم اتهمك ولن اتهمك بشيء ابدا
انت انقى واطهر من اي نقد واتهام
وانت تعلم جيدا انني اثق بك ..........اكثر واكثر,,,,,, واكثر,,,,,, مما تتخيل؟!

وارجوك لا تصمت طويلا .......وتحرمنا جمال كلاماتك وروعة احاسيسك.......وشعورك الرائع

 

01/29/2009 -19:54

الى جمال  

61-

  عندي الك حل اخو اختو !!!
خذيلك اجازة اسبوع الى 10 ايام ، بس مش اجازة من الشغل ، اجازة من خدمته
يعني خليه اسبوع كامل طناش وبدون عناية مستمرة مثل ما بتعملي كل يوم، واعملي اعمالك اليومية بكل هدوء وبكل تأني وعلى اقل من مهلك مشان يحن للايام اللي كنتي بتتعبي فيها ويحس بالتعب اللي كنتي تقومي فيه بدون ما يدري
وخلال هذا الاسبوع خلي اخواته واهله هما اللي يخدموه برضو مشان يحسو بمعاناتك
وبعد هذا الاسبوع ، يا بتتطلقي وبترتاحي ، يا اما بصير بني ادم وبيعرف انو الحياة طرفين
والله يكون بعونك

 

01/29/2009 -23:01

Alrayee  

62-

 
جمال الى الجميع

ان ماكتبته في صمتي كان موجه للجميع
ولم يكن موجه لسخص معين واستغرب اني
ارى ان احد القراء يرد عليه وكانه
موجه له .

احترامي وتقديري للجميع

 

01/30/2009 -00:15

[جمال  

63-

  لا يجوز القول وحيات يا فلان ، فلا يجوز الحلف بغير الله تعالى لما رواه سعد بن عبيدة أن ابن عمر رضي الله عنهما سمع رجلاً يقول: لا، والكعبة. فقال ابن عمر: لا يحلف بغير الله فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك. رواه أحمد وأبو داود والترمذي، وقال الترمذي: هذا حديث حسن، وصححه الألباني.
والحلف بغير الله شرك أصغر لا يخرج عن ملة الإسلام إلا إذا قصد الحالف بحلفه تعظيم المحلوف به كتعظيم الله فإنه يصير بذلك شركاً أكبر مخرجاً من الملة والعياذ بالله، وأما من تعود لسانه على أن يحلف بغير الله فعليه أن يعود لسانه إذا حلف بغير الله أن يقول: لا إله إلا الله، وقد ثبت واقعياً أن من عود نفسه على ذلك فإنه يتخلص بإذن الله من الحلف بغيره سبحانه، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من حلف فقال في حلفه: واللات والعزى، فليقل: لا إله إلا الله. ومن قال لصاحبه: تعال أقامرك فليتصدق. رواه أحمد والبخاري وأبو داود من حديث أبي هريرة رضي الله عنه.
قال ابن العربي: من حلف بها جاداً فهو كافر، ومن قالها جاهلاً أو ذاهلاً يقول: لا إله إلا الله يكفر الله عنه ويرد قلبه عن السهو إلى الذكر ولسانه إلى الحق وينفي عنه ما جرى به في اللغو. انتهى. نقله عنه الحافظ ابن حجر في فتح الباري.
وفي جميع الأحوال أنت مطالب أخي السائل بأن تجاهد نفسك حتى تنزه لسانك عن الحلف بغير الله تعالى، قال العلامة ابن عثيمين رحمه الله: ولكن قد يقول بعض الناس إن الحلف بغير الله قد جرى على لسانه ويصعب عليه أن يدعه فما الجواب؟ نقول: إن هذا ليس بحجة بل جاهد نفسك على تركه والخروج منه، وأذكر أنني قد نهيت رجلاً يقول: والنبي، فقال: والنبي لا أعود لها. فهو قالها على أساس أن يؤكد أنه لن يعود لها لكنها تجري على لسانه. فنقول: حاول بقدر ما تستطيع أن تمحو من لسانك هذه الكلمة لأنها شرك، والشرك خطره عظيم. انتهى
والله أعلم.
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=26378&Option=FatwaId
انتهى الخطاب للأخت samara

وأما للمعني ممن يرقض على جراح الآخرين ويتخذها سبيلاً ليظهر سوء أخلاقه فكفاك سفاهة وسخفاً واتقي الله فيما تقول وتكتب وتحتاج لمن يحل عقدك وبعدك عن الأخلاق وأستغرب من البعد عن أصول التربية السليمة من البعض أو من إمرأة المفروض أن تكون مثالاً للأخلاق والتربية السليمة فترى العجب والله المستعان ،ومن ليس له علاقة بهذه الناس فيكفيك رميهم في مزبلة التفاهة وقلةالأخلاق والرد المناسب عليهم عند التجرأ بكلام سخيف ولا تتعامل معهم أبداً وهذا الأصل ففي أي دين ومنذ متى نرى هذا صحيحاً؟! ورحم الله أمرأة كانت تسقط حياءاً عندما تكلم رجلاً غريبا ليس لأنها خجولة وليس لأنها غير متحضرة كما يظنه بعض المتخلفين لكنها الأخلاق التي لم يشتموها بعد ولم يعرفوا لها طريقاً.

 

01/30/2009 -09:39

من واحد إلى الأخت samara  

64-

  الى امير الضلام

كل الشكر والتقدير لك على التوضيح ولكن انا لا اريد ان تخرج من الموقع بسببي ....
ولكنني تضايقت كثيرا من الاتهامات التي وجهت لي انني اغازلك ولا اعرف ماذا ايضا .........
واستغربت لانك لم تنكر هذه الامور فقط ......

وما كتبته لك عن استغرابي ليس لانني اريدك الخروج من الموقع بل انني اريد وضع النقاط على

الحروف حتى لا يستغل بعض الاشخاص الذين ينتهزون فرصة لانتقادي
(( ارجو ان تقدر ذلك سيدي الكريم ))

اشكرك كثيرا ........واقدر احترامك لي ......وتاكد انني لا يسرني ايضا ان تترك الموقع والكتابه هنا بسببي..اتمنى لك التوفيق
مشكلتنا اننا نتخد الامور بسذاجه وطيبه ولا نعرف ان هناك اشخاص يفسرون الامور على هواهم انا فهمت ذلك ولكن متاخرا قليلا......

وليس من حقي ولا حق اي انسان في الدنيا منعك من حق الكتابه........وانا لا اريد ان اكون السبب

ولكم الاحتراااام والتقدير

 

01/30/2009 -12:48

وسن عبيدات  

65-

  والله ما بغرف كيف صابرة عليه
الله يعينك والله بدعيلك من قلبي
بس عندي سؤال واحد
انتي شو مستفيده من هالزواج
وفي سؤال ثاني
هل عندك امل بنتائج لكل هالتضحيات!!!!!1

 

01/30/2009 -15:34

كركية  

66-

  سيدتي الفاضله
من الواضح جدا من خلال كلامك انه غير مقدر لتعبك!!! لكن و الذي لا مجال فيه للشك انك مقصره في البيت والسبب الوظيفه!!!!!حتى لو كان الزوج غير مريض ووجد هذا الاهمال فانه سوف يشكي الي اي انسان حاله لان الاصل في الزوجه هو مراعاه شؤؤن البيت،انا طبعا لا اتحدث عن ما يفعله الزوج لكن اتحدث عن الاسباب!!!لانه بزوال الاسباب تزول الاشكاليات.
بصراحه اقول
كانك تفكرين بالانفصال و هذه انانيه كبيره،طبعا الخسران الوحيد هو الطفل البريء لان الزوج عنده من سيعتني به من امه او اخواته!!!!!انصحك ان لا تنصتي الي قرار الانفصال لانك سوف تندمين اشد الندم.
من الممكن ان تتاقلمي مع وضعكي الحالي لانه مع تقاعدكي سوف تنتهي كل المشاكل بجهد بسيط (ونصيحه اخرى ان لا تتكلمي عن الامور الماديه ما دام الحاله مستوره)
و انشالله ربنا يفق الجميع

 

01/30/2009 -16:04

د.محمد  

67-

  يا اخي ابو العجائب الكريم سوف اعتبرك مثل ابني وارد على سؤالك. نعم الاسلام دين الوسطية وخير الأمور الوسط. لكن بالوقت نفسه هناك حالات يبيح الاسلام فيها الطلاق بشكل واضح وصريح ومنها سوء المعاملة والاهانة امام العلن ومن اهمها ايضا" عدم الانفاق على بيت الزوجية واعتقد انك تعرف ان الانفاق شيء مطلوب من الزوج ولا بأس ان تساعد الزوجة برضاها، واعتقد يا اخي الكريم انك لم تتمعن بتعليقات القراء بشكل جيد، ولو فعلت للاحظت ان معظم القراء لم يشجعوا الطلاق او على الأقل ليس كحل أول وقالوا للسيدة : (نفهم موقفك النبيل وعلى الشخص الصبر على المريض ومن اجل ابنتك) لكن في نفس الوقت قالوا لها قومي بتخييره بين الطلاق وبين ان يتغير وذلك من اجل اعطاؤه حافز للتغير، وان كنت ترى ذلك شيء صعب لأنه مريض اذكرك انه هناك ايضا" قراء مثل ابو محمود اقترحوا حل اخف من ان تلجأ لأهلها لحل الموضوع وحتى القراء الذين اقترحوا الطلاق المعظم اقترحه كحل اخير في حال عدم تغييره، وذلك لأن المرض ليس مبررا" لسوء المعاملة والذل، وبرأيي المتواضع قد يكون تبريرا" للعتاب واللوم بين الزوجين لكن ليس ابدا" مبرر للذل امام الناس لأنها ليست آلة وليست جارية بل انسانة وزوجة لها حقوق كما عليها واجبات كما قال الأخ عماد، وفوق هذا لم نرى مبرر لرفض

 

01/30/2009 -18:24

أبو عادل  

68-

  we appreciate this kind of patiance and behaviour and God be with you for ever .


 

01/30/2009 -18:37

Hatem  

69-

  الى الأخ ابو العجائب الكريم:

يا اخي ابو العجائب الكريم سوف اعتبرك مثل ابني وارد على سؤالك. نعم الاسلام دين الوسطية وخير الأمور الوسط. لكن بالوقت نفسه هناك حالات يبيح الاسلام فيها الطلاق بشكل واضح وصريح ومنها سوء المعاملة والاهانة امام العلن ومن اهمها ايضا" عدم الانفاق على بيت الزوجية واعتقد انك تعرف ان الانفاق شيء مطلوب من الزوج ولا بأس ان تساعد الزوجة برضاها، واعتقد يا اخي الكريم انك لم تتمعن بتعليقات القراء بشكل جيد، ولو فعلت للاحظت ان معظم القراء لم يشجعوا الطلاق او على الأقل ليس كحل أول وقالوا للسيدة : (نفهم موقفك النبيل وعلى الشخص الصبر على المريض ومن اجل ابنتك) لكن في نفس الوقت قالوا لها قومي بتخييره بين الطلاق وبين ان يتغير وذلك من اجل اعطاؤه حافز للتغير، وان كنت ترى ذلك شيء صعب لأنه مريض اذكرك انه هناك ايضا" قراء مثل ابو محمود اقترحوا حل اخف من ان تلجأ لأهلها لحل الموضوع وحتى القراء الذين اقترحوا الطلاق المعظم اقترحه كحل اخير في حال عدم تغييره، وذلك لأن المرض ليس مبررا" لسوء المعاملة والذل، وبرأيي المتواضع قد يكون تبريرا" للعتاب واللوم بين الزوجين لكن ليس ابدا" مبرر للذل امام الناس لأنها ليست آلة وليست جارية بل انسانة وزوجة لها حقوق كما عليها واجبات كما قال الأخ عماد، وفوق هذا لم اجد مبرر لعدم الصرف بسبب المرض لأنها قالت انه لديه مصدر دخل جيد، علما" ان التجريح وسوء المعاملة اسوأ من موضوع عدم الصرف، وفعلا" هي تعمل خارج وداخل البيت والحق حق.
اعود واقول ان مع ان تصبر الأخت السائلة وقد قرأت ردودها وهي تقول انها تريد ان تصبر عليه وهذا حقها وموقف نبيل منها وان شاء الله لها اجر عظيم عند الله تعالى.

الى الأخت صاحبة الموضوع:

واقول لها: جيد انك تريدين ان تصبري يا اختي وانا معك ان الزواج صبر ومودة ورحمة وانه يجب ان يكون مدى الحياة وخير من الاستسلام، لكن اذكرك بكل احترام ولطف ان القراء تعاطفوا معك وانما ارادوا مساعدتك، لك الحق في ان تختلفي معهم بالرأي بخصوص الطلاق او غيره، لكن تذكري انه انت من طلب آراء الناس ولكل انسان الحق برأيه، وان كنت تصبرين على زوجك - وهذا امر جيد- عليك ان تكوني عادلة وتعرفين ان ليست كل سيدة لديها القدرة على سوء المعاملة والذل امام الناس ولا اقول المرض لأنه اكيد على الزوجة (او الزوج) الصبر على مرض الطرف الآخر. والطلاق مباح شرعا" في موضوعك ولا اقول هذا لتحريضك على الطلاق وانا سعيد انك لا تريدين الطلاق، لكن اقول لك لا تحكمي على الناس وضعي نفسك اماكنهم وحاولي ان تقدري كل شخص كتب محاول ان يساعد. وما اقول الا الحق. وانا مع الأخت وسن والأخت قارئة ود خليل وداياد ان تجدي شخص من العائلة يساعدك بالموضوع، وممتاز انك كنت صريحة مع اهله وقلت لهم انهم جاؤا بعد العمل ولم يكن لديك وقت لترتيب البيت وتصرفت بكل راحة. لا تنسي الصلاة. الله الموفق.

الأخ بلال: تعليقك صحيح وفي محله، لا اظن ان جرثومة او غيره كان صبر على زوجة مريضة تذله عشرات السنين.

الى جرثومة:وفعلا" عيب عليك يا جرثومة وبدلا" من ان تضع نفسك محل الزوج لماذا لا تضع نفسك مكان الزوج؟ ام انها ليست بنى آدم تستحق العطف ويجب ان تدعس عليها ولا مؤاخذة لأنها انثى؟ ولا دخل لك بموضوع كتباتها ولها الحق بالشكوى، واقول لك ولكل من قال كلام لا معنى له بأنها تكتب كل شيء عن منزلها وزوجها ان هذا امر عادي لأنه: 1- هذا الباب من اجل حل المشاكل ولا يمكن حلها الا ان علمنا التفاصيل. 2- لا احد منا يعلم من هو زوجها ولا يتم ذكر اسمه ومن حقها ان تقول كل شيء لأن من يريد الحل يريد ان "يفضفض" عن نفسه.

اخي جمال ان شاء الله يفهم كل من اساء اليك معنى سكوتك، وان شاء الله نسمع منك شعر جميل مرة اخرى يا ابني، وانت اكبر من ان تغضب من ناس لا يستحقوا. الله الموفق. انت انسان بقمة الرقي.

شكرا" للزاد ارجو النشر. شكرا".

 

01/30/2009 -18:37

أبو عادل  

70-

  حبيت اقدم نصيحتي
يا اختي جوزك مريض والمريض بده معاملة خاصة يعني حالته النفسية بتكون صعبة لازم تتمي فيه اكتر وتراعي طلباته شو ما كانت وهو اذا شافك صابرة رح يصير شوي شوي ومع الوقت يراعي انك مهتمة كتير فيه وبتحبيه حب صادق وبتتحمليه وبعدين لازم تحكي معاه بالنسبة لمعاملة السئية قدام الناس وزي ما حكيتلك انه رح يتراجع عن التصرفات الهمجية شوي شوي ومع الوقت لانه هو متعود عالدلال وبده دايما دلال منك زي الاطفال بالزبط والله يصبرك عليه وان شاء الله رح تؤجري على تحملك له الله معك

 

01/30/2009 -19:04

ام محمد  

71-

  الى ابو العجائب اخي الكريم:

نعم يا ابو العجائب ان الاسلام دين الوسطية لكنه اباح الطلاق في ظروف محددة اظنك تعرفها:

- سوء المعاملة والذل امام الناس وعدم الانفاق على المنزل كما هو موجود في هذه المشكلة.

- الزنا والخيانة المتكررة الذي تؤدي الى كراهية وشك وامراض قاتلة مثل الايدز وتدمير العائلة (كما هو في المشكلة السابقة) وهنا اصلا" العقوبة بالاسلام الرجم حتى الموت للمتزوج (لا فرق بين الأنثى والذكر) لذا يعتبر الطلاق بهذه الحالة حل وسط وارحم من الرجم لوتمعنت بالموضوع.

اما ابالنسبة لهذه المشكلة نعم اتعاطف مع زوج مريض وارى ان تصبر الزوجة على المرض، لكن النصيحة بالطلاق اقترحت كحل اخير ان لم تنفع الحلول الأخرى من تدخل الأهل، والطلاق لا يتم هنا بسبب المرض بل بسبب الذل امام الناس وسوء التعامل وعدم الانفاق على البيت والتجريح وهذه امور تستدعي وتبيح الطلاق شرعا" وان لم يكن هذا برأيك انت حر لكن مع احترامي لا تفرض رأيك على الناس، ان كانت هذه السيدة تصبر كما وضحت بردها شيء جميل موقف نبيل نقدره منها لكن لا تستطيع كل سيدة الصبر على الذل و لا هي مطالبة بذلك، نحن نتمنى ان يتغير لكي تحل الأمور بسبب الابنة ومرضه لكن ان لم يتغير حقها شرعا" الطلاق ونتمنى ان تحل الأمور ولا تضطر اليه. وما من قارىء يحاول المساعدة يستفيد شيئا" من ان يطلق انسانة من زوجها ونحن اصلا" لا نعرفه. لكن ننصح حسب الشرع وحسب قدرة السائلة على التحمل ونظلمها لأنها انثى. اكرر للمرة المليون الشرع يبيح لها الطلاق في حالة سوء المعاملة والذل امام الناس وعدم الانفاق وهي امور لا يبررها المرض. وانا سعيد انها لن تقوم بالطلاق وخاصة من اجل الابنة. لكن لن اظلمها واخالف الشرع وامشي على كلام المجتمع فقط لأن المجتمع ظالم يعظم الرجل على حساب الأنثى ويمشي على معايير مزدوجة تخالف الشرع. انا مع الصلح ان امكن الصلح. ارجو ان تكون وصلت الصورة يا ابو العجائب مع احترامي لك. وبكل صراحة انا مع كلام الأخ بلال وما اظن كنت انت - او جرثومة- ما كنت صبرت على زوجة مريضة تهينك امام الناس عشرات السنوات لذا لا تطالب انسانة شيئا" لن تفعله انت فوق طاقتها فقط لأنك ذكر وهي انثى. كما قال د خليل كما تدين تدان احكم بالعدل امشي على الشرع لا المجتمع احكم بحق لا تميز بين الذكر والآنثى وتظلم الأنثى لأنها الطرف الأضعف. الله لا يميز بين الذكر والأنثى هو من يحاسبك ليس المجتمع.

كلامك صحيح يا اخ بلال وواقعي ويا ليت الكل مثلك يحكم بالحق. الله الموفق.

لن ارد على اي اساءات من جرثومة او ابو العجائب او غيرهم.

ارجو من المحرر نشر رأيي لأنني تكلمت بكل احترام ولي الحق برأيي. ارجو النشر وشكرا".

 

01/30/2009 -19:31

عماد  

72-

  سؤال اخير الى ابو العجائب: بدلا" من تضع نفسك مكان الزوج المريض لماذا لا تضع نفسك مكان الزوجة التعبة المذلولة التي تحملت اهاناته امام الناس وربيت طفلتها وعملت دون مساعدة منه داخل وخارج البيت وهو يذلها ويرفض النفقة ولديه دخل ويسيء معاملتها وفوق هذا التجريح امام الناس؟ لما لا تضع نفسك مكان صاحبة المشكلة كي تحكم بعدل بدلا" من ان تضع نفسك مكان الرجل دائما" فقط لأنك الرجل؟ كن عادلا" ما حدا منكم كان رح يتحمل ما تحملته هي كما قال بلال. كما تدين تدان.

مع احترامي لا احتاج لجواب منك لكن فكر بالسؤال بعدل ولنحكم كما اسلفت عن طريق الشرع لا عن طريق مجتمع يظلم الأنثى فقط لأنها انثى ويخالف الدين وينسى انها الأم والأخت والزوجة وانها انسانة لها حقوق كما عليه واجبات ليست آلة لا تحس.

شكرا" لمغتربة على كلامها الجميل دائما".

ارجو النشر وشكرا" للمحرر والموقع.

 

01/30/2009 -19:54

عماد  

73-

  الى رقم 62 كلامك الرأي كلامك حلو وسليم ومفيد واكن الاحترام والتقدير لذكائك ولخفة دمك كلامك صحيح مائة بالمائة ان شاء الله نكسبك معنا على الباب. مشاركة ذكية وفعالة. الله يسعدك.

ارجو النشر شكرا".

 

01/30/2009 -23:11

جامعي  

74-

  اختي العزيزة :
توجهي لله بالدعاء , وحاولي ان تجعلي الطفلة وصلة حب بينكم, فلا ذنب لها وبارك الله بك على تمسكك في زوجك, اطلبي منه ان يخصص يوما كاملا للجلوس معكم, تكلمي معه من باب الوازع الديني واجعلي الطفلة تداعبه وتلعب في شعره لان غرز اصابع الطفله في شعر والدها بحنيه تجعله يشعر بشعور حنان الاب والعطف , الطفله هي مفتاحكم للسعادة صدقيني.

 

01/31/2009 -09:15

د.مروان  

75-

  هي ليست مقصرة في حق بيتها وهي تعمل خارج المنزل طول اليوم برغبة الزوج ولا اظن ان بامكانها ان تكون آلة او بنفس المكان بنفس الوقت كما ان عليها تربية الابنة، لو كان الزوج غير مريض كان عليه مساعدتها بدلا" من الشكوى كشريك حياة لأننا بعصر المساواة وعصر الجواري انتهى، ولو انه مريض عليه ان يسكت ولا يشتكي، هي حقها ان تتكلم عن الأمور المادية لشرح الأمور، كونه لديه مال وغير كريم لا يتعلق بالمادة، من يبخل بالمادة يبخل بالعواطف، كونه مريض لا يعطيه حق ان يذلها، وشيء طبيعي ان تكون مقصرة لأن الأخ مريض لديه طلبات زائدة ولديها عمل وابنة لا احد منا superman و رجاءا" ان تكون عادل وموضوعي اكثر ان كنت طببيا" فعلا" دون انحياز واضح للذكر، المفروض ان نتعاطف معها ولو كان الزوج مكانها وهي مريضة تذلها كان تركها من زمان دون استشارتنا. لا داعي للظلم والنفاق. فوق هذا الزوج رفض ان تحضر خادمة لمساعدتها وهذا حقها لأنها تعمل خارج البيت وكل شيء هي تصرف عليه. احكم بالعدل يا اخي وعلى اساس الشرع لأنك كما تدين تدان.

ارجو النشر لأنني تكلمت بكل ادب وشكرا" لكم.

 

01/31/2009 -10:33

الى د محمد  

76-

  كلامك جميل وصحيح وبه عدل سبحان الله، الله يخليك وتسلم يا رب، بارك الله فيك اخي الكريم لأنك كنت عادل بمعنى الكلمة بكلامك. لك احترامي وتقديري. كثر الله من امثالك وليت الكل يفكر مثلك.

ارجو النشر وشكرا.

 

01/31/2009 -10:36

من جامعي الى بلال  

77-

  شو هدا كلكم بتعلقو على بعض خلص كل واحد حر برائيه وهي صاحبة المشكله بتشوف الحل المناسب الها بصراحة اشي مو طبيعي بس للانتقادات

 

01/31/2009 -15:16

7yate  

78-

  الى صاحبة المشكلة
والى كل محب على وجه الارض


أحبــــك


كم تمنيت أن أقولهـا .. كم تمنيت أن تشعر بها

ليتني أستطيع أن اكتبها .. وعلى جدران قلبكَ

أحفرها

ليت إحساسي حبراً .. وسماؤك ورقاً .. وعلى قمرك

أرسمها

نعم أحبــــك

كم تمنيت أن يكون حبي وردة .. تستيقظ على

عطرها

كم تمنيت أن يكون حبي ضمة .. تعيش بين

أحضانها

كم تمنيت أن يكون حبي قصة .. يهيم حلمك بها

أحبــــك

لو كان القلب ينطق .. لنطق بإسمك

لو كانت العين تنطق .. لنطقت برسمك

لو كانت اليد تنطق .. لنطقت بأمان لمسك

ولكن ليس لي إلا .. شفاه .. لا تستطيع سوى أن

تقول

أحبــــك

أحبك بكل ما أملك .. ولا أملك يا عمري سوى حبك






darkman200868@hotmail.com

 

01/31/2009 -18:47

امير الظلام  

79-

  عزيزتي
المرض ليس عيبا او عائقا يحول بين الزوج وزوجته وانت عافاكي الله حسب قولك تقومين بواجبك على الوجه المطلوب .

عزيزتي : الزوج المريض يريد عناية خاصة واهتمام مضاعف من زوجته على الخصوص ويرغب ان يراها مهتمة ومتألمة لالمه وسعيدة لسعادته فربما يجد منك اقل مما يريد .

اما بالنسبة له ولمرضه فهو في حالة من عدم الاستقرار الخوف من المرض والموت والفراق وهذا وحده يخلق عنده عدم الراحة والاستقرار خاصة اذا كان بعيدا بعباداته عن الله عز وجل ، بالاضافة الى وساوس الشيطان الذي يصور له الكثير الكثير من الصور منها انك شابة وجميلة فانك مرغوبة عاطفيا وجنسيا من الرجال ويرى بمخيلته انك بحاجة الى من يرضيك ويجد بنفسه النقص الذي يحول دون ذلك ، ولعدم قدرته الجسدية والعقلية والنفسية ان يصارحك بما يوسوس له الشيطان فيكون عصبي المزاج يختلق المشاكل ويظهر ان عندك نقص واهمال في بيتك وبه شخصيا ليعوض ما لديه من مناطق مظلمة في عقله وقلبه .

وعندك حللين :

الاول ان تدخلي الجنة بسببه وهو اطاعته وتوفير الراحة له وخدمته على الوجه الكامل وتحمل كل مشاكله وتقبلها بصدر رحب وحنان زائد وتعطفي عليه وتغمريه بحنانك وخاصة انه رب المنزل وطاعته من طاعة الله .... وغضبه ان كان على حق يودي بك الى غضب الله ، وبهذا تكوني خسرت الدنيا والاخرة .

اما الثاني وهو الصعب جدا والمبغوض من الخالق ومن الناس والاهل وهو طلب الفراق والطلاق ، وبهذا تجعلين طفلك اما يتيم الام ويعيش مع والد مريض وعمات وجدة او يتيم الابوين اذا انتقل الزوج الى جوار ربه وتعيشين القهر والندم واما ان تعيشي مع طفلك وحيدين بدون راع وهذا يخلق عقدة عند الطفل .

سيدتي تحملي قدر الاستطاعة وحاولي كل جهدك ان تسعديه والاعمار بيد الله ، وزيارة المريض لك اجر عليها كيف ببقائك قربه وخدمته وسعادته فلك الاجر من الله والثواب فاصبري فالجنة جزاء الصابرين الطائعين والله المستعان

امنياتي لك بالسعادة والصبر

 

02/01/2009 -10:06

الدكتور عاصم  

80-

  الله يكون في عونك
انا عادة انصح ان تصبر الزوجة على زوجها, بس حالتك مستعصية, انتي قرري شو انسبلك بدون ما تفكري بالناس ابدا, صحيح هو مريض الله يشفيه بس الخوف يصيرلك شئ قبلة على هالمعدل, اكتر ما زعلني في مشكلتك هو استغلاله الك ماديا و معنويا, يعني معنويا فهمناها لأنه مريض و بيتفشش بس كمان ماديا!!!!! في نوع من الناس بيعيشوا على مص دم شريك حياتهم!!! طبعا هدول ما فيهم خير و سهل عليهم يستغنو لما يلاقوا, اصبري شوي كمان لبين ما تاخدي قرارك, لأنه احيانا الواحد بنجبر على المر ليبعد عن الأمر منه, الله يوفقك.

 

02/01/2009 -10:12

منال  

81-

  الى من انتقدني
شكرا على ردودكم
ولكن اذا تمعنتم مره اخرى ستجدون فعلا انه هناك من يتجلى على الترويج للطلاق لاتفه الاسباب ونحن لا ننكر ان الطلاق حلال ولكنه ابغض الحلال


..........................................
والحمد لله ان صاحبة المشكلة فهمت البعض ولم تستمع لهم ......
.................................

والاخ ابو عادل انت ردك هون كثير منطقي ومهذب بس ليش بالمشكلة (اريد حلا لمشكلتي ) كنت عنيف معي الله يسامحك ويسامح الجميع
...

اما انت يا عماد مش رح ازعج نفسي بالرد عليك
.........


الاخوة الاعزاء
الكثير منكم لاحظ بشكل عملي انه الي ببطنه بطيخة يحسس عليها
ليش البعض مباشرة يشعر انه مقصود ويتخذ موقف دفاعي ويدافع عن نفسه وعن الاخرين علما انه من المحترفين في القص والنسخ من مشاركات الاخرين

كما قلت بمشاركة احدث اعود واكرر:
"
نصيحة للجميع
اذا لم تعجبك مشاركة فلا داعي للرد على صاحبها بل قدم ما هو افضل منها فانا لم اذكر احدا باسمه ولم اتطرق لاحد ولكن المرضى هم من يدققون وراء الاخرين ويحاولون ابطال وجهات النظر الاخرى لاثبات وجهات نظرهم بدلا من البحث عن الافضل

""

مع شكري لكم جميعا
وشكر خاص للمحرر مع الرجاء بالنشر

 

02/01/2009 -13:09

ابو العجايب  

82-

  الى امير الظلام...

اسفه على صراحتي لا اقصد الاهانه او التجريح ولكن الشعر له اوقات وظروف معينه يجب مراعاتها والااصبح روتين عادي يخلو من التميز والجمال وليس بالكثره
خير الكلام ما قل ودل
كما انها كلمات عاديه بعيده تماما عن القضايا الطروحه
ارجوا ان تفكر بكلامي وان تقبل النقد

مع احترامي لك

 

02/01/2009 -15:43

الحنونه  

83-

  إلى واحد(أحسنت)وأكرر كلامك:
وأما للمعني ممن يرقض على جراح الآخرين ويتخذها سبيلاً ليظهر سوء أخلاقه فكفاك سفاهة وسخفاً واتقي الله فيما تقول وتكتب وتحتاج لمن يحل عقدك وبعدك عن الأخلاق وأستغرب من البعد عن أصول التربية السليمة من البعض أو من إمرأة المفروض أن تكون مثالاً للأخلاق والتربية السليمة فترى العجب والله المستعان ،ومن ليس له علاقة بهذه الناس فيكفيك رميهم في مزبلة التفاهة وقلةالأخلاق والرد المناسب عليهم عند التجرأ بكلام سخيف ولا تتعامل معهم أبداً وهذا الأصل ففي أي دين ومنذ متى نرى هذا صحيحاً؟! ورحم الله أمرأة كانت تسقط حياءاً عندما تكلم رجلاً غريبا ليس لأنها خجولة وليس لأنها غير متحضرة كما يظنه بعض المتخلفين لكنها الأخلاق التي لم يشتموها بعد ولم يعرفوا لها طريقاً.

 

02/01/2009 -18:29

ولكن لا حياة لمن تنادي  

84-

  الاعزاء في زاد الاردن
يرجى النشر

انا ملاحظ فيه ناس تتصيد لبعضها البعض
بصراحة انا مع وجهة نظر ابو العجايب ومقتنع بكلامة كاملا
وانصحك يا عماد بتغيير اسلوبك انت بعد كل الحكي الي حكيته ختمت كلامك باسلوب غير لائق بانك لا تنتظر ردا من ابو العجائب ....... وبقولك ايضا انك لن ترد على اهانة من ابو العجائب او جرثومة ...

بس ما حدا عبرك ولا حدا انتبه شو بتحكي //// يعني زبلوك

وبصراحة مشاركات ابو العجايب وجرثومة وصريح جدا و واحد وابو محمود و لكن لا حياة لمن تنادي وآخرين تدل على مشاركات نبيلة وواقعية وهدفها بناء مجتمع وتراعي ظروف الاخرين وليس فقط صاحب الموضوع

واذكر في احدى المشاركات لا اعرف لمين ان احدهم قال
( ان البعض يهتم ببناء بيت صاحب الموضوع على حساب هدم الاف البيوت الاخرى للمحيطين به فيهتم بوضع حل له ولو كان على انقاض بيوت الاخرين )
وان اضيف ان منهم من يطلق ويحلل ويحرم ويفتي ثم ينصب نفسه شرطيا او مراقبا للمواضيع وينتقد هذا ولا يعجبه كلام فلان ويشتم اخر وهكذا ........ دون ان يتذكر ان للاخرين اراء قد تكون افضل من رأيه فتجده يعاني من عقدة العظمة وانه يعرف بكل شيء ويفهم بكل شيء ورأيه هو الصواب وكل من يخالفه على خطأ .....
وكانه ابو العريف
والله اعلم بخلفياتهم وثقافاتهم

وهنا اسمحو لي ان اكرر كلام ابو العجايب
"اذا فيه مشاركة لم تعجبك لا داعي للرد عليها بل قدم ما هو افضل منها" ودع صاحب الموضوع يختار الافضل والانسب له

واعتبارا من هذه اللحظة انا مع ابو العجايب وجرثومة و والاخرين الذين يحاولون النظر بموضوعية وواقعية ولن اتأثر باللوبي او الفريق او الشلة الهجومية التي تحاول فرض وجهة نظرها بالنقد بدون اسباب والذين يؤيودن بعض قبل ان يشاركوا وانصحهم بالعودة للتغزل ببعضهم افضل من انتقاد الاخرين وليحترموا وجهات النظر الاخرى افضل لهم

مع جزيل شكري للاسرة زاد الاردن
وحبيبنا الوكيل


 

02/02/2009 -14:13

الى ابو العجايب وجرثومة وواحد و.....  

85-

  أحسنت كلاما يا أبو العجايب ويا حياة لمن تنادي...

عماد لا يستحق أن تتعب أصابعك على الكيبورد وتكتب ردا عليه..

لست ممن يشجعون الشللية الآرائية..

ولكن الحق يقال أنه يجب أن يقال..

ولكم الشكر يا زاد

 

02/03/2009 -07:08

جرثومة  

86-

  طلعتي ما بنخاف عليكي
الله يوفقك

 

02/03/2009 -10:31

منال  

87-

  انا برأيي الزواج هو التزام وتعهد منا بالعيش على الحلوة والمرة .. هذا الالتزام يحتم على الرجل او المرأة ان يتعايش ويتحمل ويساعد الاخر.

في هذه الحالة هناك حل واحد برأيي وهو الحب.
حب الزوج حب أهله حب بيتك حب المساعدة الانسانية والتضحية التي تقومين بها.

كل انسان يبحث عن الحب . عندما تحبين ما تفعلين وبغض النظر عن ردود فعل اعمالك الطيبة سوف تقرأي رسالتك مرةاخرى وتستغربين لما كتبت بها. لان الانسان لا يعمل شي ليحصل على مقابل فيمايتعلق بالخلق والالتزام والاعمال الطيبة.

لا احد يعلم كيف يكون في حال المرض والالم وما هي قدرة تحمله. ولو كان الامر بالعكس لقدرت كثيرا حبه وتحمله واهتمامه بك. هذا هو الحب !! العطاء دون انتظار مقابل. تحبيه كما هو.

كل بيت يا عزيزتي لا يخلو من المشاكل حتى ولو بدى عليه انه بلا عيوب. البيوت في النهاية أسرار.

 

02/03/2009 -11:14

lubs  

88-

  الى جرثومة: لن ارد عليك كي لا انزل الى مستواك، وخلي الك هاي الشللية مع ابو العجائب وغيره، انت اساسا" حرام تدخل على هيك موقع، انا بعد الآن ما رح ارد على اي اساءة علما" انني بس عبرت عن رأيي وانا حر برأيي.

فعلا" اثبتت يا اخي جمال اديش انت انسان رائع وراقي تعتذر من هاد جرثومة وهو ما زال يوجه الاهانات لي وللقراء. انت قمة بالرقي يا اخي جمال بارك الله فيك، سوف احترمك ايضا" واقدرك على الدوام ورح ابقى اكتب على الزاد طالما في ناس مثلك منيحة تقدر مثل لؤي وجامعي ود اياد ود خليل ووسن وقارئة والحنونة ومنال وعلاء والزعبي وعدي وقصي وعامر وعمار ووائل وكل الأخوان الكرام.

انت اروع انسان يا اخي جمال وانا عملت مثلك واعتذرت لناس انا ما اخطأت في حقهم مجرد حكيت رأيي بس ما عجبهم ههجموا علي طلعوا للأسف ما يستحقوا الاعتذار. انت رائع وشعرك رائع جمال.

ارجو ان تنشر رأيي محرري العزيز كما نشرت رأي جرثومة وهجومه علي ولا تحجب حقي في حرية الرأي، واعدك انني لن اجيب على اي اساءة بعد الآن ولك جزيل الشكر والتقدير.

ارجو النشر شكرا".

 

02/03/2009 -11:52

عماد  

89-

 




يا اخي انا حر
بدي احكي وجهة نظري
شو دخلك انت

حاشر حالك بكل شيء مثل ال ************* م
بس شاطر بالحكي والفلسفة

روح العب برا فيه ولاد معطلين من المدرسة ويلقبوا قلول

اقلب

والله عال
اصغر منك ويقلك بع

هذا الي ناقص






 

02/03/2009 -13:17

*************  

90-

  يرجى النشر للفائدة العامة



عماد- ...
انت بكل تعليق تحكي مش رح ارد على اي اساءة من .......
وكل مشاركاتك ردود على المشاركات وفيها اساءة ايضا الهم .... وهم ما بيردوا عليك يعني ؟؟؟!!!

خليك بحالك وبمشاركاتك وما فيه داعي تتعرض للعالم ... بكره يطيروا ضبان عقلك لانه الي زيك في براسهم ضبان.........

واذا زاد الموضوع عن حده انا متاكد ان المحرر لن يقف مكتوف الايدي رح يبعثلك للتواصل معه وبعده انت تعرف شو بيصير واذا مش مصدق اسأل المجربين ......
وهذا الحكي ينطبق على علاء ايضا .... الي معاهم معاهم عليهم عليهم وطالع من .......

مع كل الاحترام للقراء الاخرين
ولزاد الاردن
مع الرجاء بالنشر


 

02/04/2009 -09:53

ال عماد  

91-

  تحية طيبة للجميع ....
ارجو من الجميع المثقفين والمنظرين واصحاب العقول النيره والمواهب ان يقرأ تعليق الاخت صاحبة المشكلة رقم ( 51 ) ...
ومره اخرى اتوقع ان هذا الموقع لمساعدةأي اخ او اخت يعانوا من مشكلة (الله يفرجها على الجميع)وليس للتنظير والمجاملات والمجادلة وتبادل للكلام الغير منمق ومضيعة الوقت وإبراز المواهب ...
بالنسبة للسيده صاحبة المشكلة أقول : قد يكون الكلام القوي او التعبير الفظ دافعا للشخص من ان يستيقط من كبوته, الله يوفق بينك وبين جوزك ويهديكي ويهديه للخير( وبالصبر وبالشكر تدوم النعم) تذكري ذلك ...
شكلرا زاد للموقع البناء .. مع الاحترم

 

02/05/2009 -10:56

صريح جدا  

92-

  ما عمره الانسان ييجي بالأسلوب الفظ ودائما" الانسان تكسبه بالأسلوب الجميل والراقي والمؤدب ولو كنت حضرتك تفهم بالدين كنت تفهم انه ما تكون فظا" وغليظا" حتى "ما ينفض الناس من حولك" ، واسلوبك جارح يا اخي لاحظت انك تتلذذ وتستمتع بتجريح صاحب او صاحبة الموضوع، وكل كلامك تجريح بتجريح، وانا بحب احكيلك انه تعامل الناس زي ما تحب انه الناس تعاملك لأنه فعلا" زي ما لاحظت كل القراء قالوا (كما تدين تدان) وانت ان شاء الله بيجيك يومك.

وانا بالنسبة الي واضح انه جرثومة وصريح جدا" وابو العجائب كلهم شخص واحد ويضيعوا وقتهم بتهجموا على هادا اللي اسمه عماد ما عندهم شغلة احسن يعملوها بوقتهم الثمين. وهدول الثلاثة كل تعليقاتهم تجريح بتجريح، تسليتهم التجريح. جاييهم يوم.

واضح انه جرثومة وابو العجائب وصريح جدا" كلهم شخص واحد يكتبوا بنفس اسلوب التعصب الديني وكله تجريح وما يفهموا شي بالدين اصلا". والا ما تهجموا علينا زي ما حكى القراء الاسلام حثنا على الموعظة الحسنة والكلمة الطيبة. كان ممكن يتجاهلوا عماد وامثاله لو حكوا شي غلط وكل واحد حر برأيه.

ممكن بليز تنشروا تعليقي زي ما نشرتوا هجوم صريح جدا" وابو العجائب وجرثومة اللي كل تعليقاتهم متشابهة وكلها لنفس الشخص وكلها هجوم على الكل. ممكن تنشروا وما تحجبوا التعليق شكرا".

 

02/05/2009 -23:02

الى 92 صريح جدا"  

93-

  بكفي يا جرثومة وانت تكتب كلام سيء عن هذا عماد وغيره. خلص كل واحد حر برأيه وكل واحد يحكي عن حاله دون تجريح الغير. وما في داعي اخي جرثومة تتدعي انه ما لازم الناس تتهجم على بعض بعدين انت تتهجم على الكل مرة تكتب باسم جرثومة ومرة باسم مكاحلة تمدح حالك ومرة باسم صرح جدا" ومرة اخيرة باسم ابو العجائب. الله يشفيك. عامل حالك احسن من الناس كلها والناس مو قدك وعامل حالك تفهم كل شي بالدين عامل حالك نبي. الله يشفيك.

 

02/06/2009 -17:45

أسعد  

94-

  بعد السلام والتحية للجميع .. شكرا جزيلا اخي على ما كتبت لي (صريح جدا) واتحدى ان اكون قد هاجمت يوما رأي اي اخ او اخت يشاركو في هذا الموقع الجميل البناء فكل حر برأيه ولم اكن يوما لاكتب بأكثر من اسم او بأكثر من رأي اخي العزيز بل ازيدك من الشعر بيت كنت دائما اطالب ولا زلت بأن يكون الهدف المساعدة للذين يطلبونها وليس الجدال والمجاملات والخصامات واتي لن ولم اكن طرفا فيها اما بأمور الدين أخي فلا نزكي على الله من احد وقد تكون اعلم مني بكثير او لا فالله اعلم واقول واعيدها مجددا القصد كل القصد المساعدة ما استطعت والله من وراء القصد .. هدانا وهداكم الله للخير دوما .. وشكرا مرة اخرى لزاد على هذا الموقع البناء والانساني وللاخوة المشاركين والقائمين عليه

 

02/07/2009 -11:06

صريح جدا  

95-

  أختي بدي أحكيلك شغلة نصيحة لوجه الله. انتي كانك بتحكي عني وبتعرفي شي هيك رجل بغض النظر عن ازا كان معك منيح قبل هيك او لا. انا عندي قاعده انو الرجال ما لازم يهين مرتو وام ولادو قدام اي انسان وحتى قدام حالو وهيك رجال لازم با00000000 ينضرب مع احترامي الك. انا تحملت سنين وسنين مع انو تزوجنا عن حب وفوق كل هاد كان عندو جنون العظمة ولا بشتغل وبس بكش دبان. اما انا شغلي ممتاز وعالي كتير وانا كمان شكلا جميلة وعقلا كمان (ما بحكي عن حالي غرور) وبس كنت احكي ناجحة بحياتي بس بزواجي مع اني حاولت المستحيل ما نفع شي لا حمدا ولا شكورا ومع هيك كنت اكل ضرب كمان للاسف. لما توصل المرحلة لهيك يفقد الاحترام. وازا كمان قدام الاهل خاصة . على كل احسن شي انو الواحد يتطلق زي ما انا عملت كان اصعب قرار بحياتي. حاولت للرمق الاخير معو وكل المحاولات وفوق كل عيوبه كان شايف حالو. تركتو وابغض الحلال عند الله الطلاق. خسرت صحتي واحلى فتره ايام عمري وشبابي بس اللحظة الي تركتو فيها حياتي تحولت 180 درجة للاحسن نفسيتي صحتي شغلي وربنا فتحها علي من اوسع ابوابه وبعد سنين تزوجت ابن حلال محترم وحاملني عكفوف الراحة واهم شي بقدرني وبحترمني انا واولادي كمان واحسن حياة. فا اختي الي ما بحترمك وانتي بتحاولي معو دايما ما بستاهل دقيقة من صحتك ووبكره ازا بتمرضي شوي وتعدي بالسرير ما الك غير ولادك ازا عبروكي فا الواحد بالدنيا هادي ما الو غير حالو شو بحكو ما حك جلدك الا ظفرك . انا اسفة لقسوه كلامي بس لانك كانك بتحكي عني ولسا مع احترامي الك انا من كتر ما انا طيبة ومنيحة عملت اشياء اراهنك انو وحده بالعالم كلو بتعمل الي عملتو معو عشان اخلى حياتنا تنجح وحتى بعد هيك والكل الاي بعرفوني واهلي شهدولي بالشي هاد
الله يعطيكي العافية اختي ونصيحتي حطيها حلق بدانك انو ما بنفعك غير حالك وشغلك وراتبك واهم شي تديري بالك على صحتك وتنامي منيح لانه النكد ولا اسوأ منو للبني ادم.. والله يوفقك وانتي صاحبة القرار بالنهاية ما تخلي حد يأثر عليكي واستخيري واعملي الي ربنا بيسرلك اياه

 

02/07/2009 -12:26

Lady  

96-

  يا جماعة ارجوكم تتعلمو كل واحد يرد ع المشكلة من وجهة نظره وما يتدخل بردود الاخرين
وخلينا اخوة ولا تبهدلو موقعنا المحبوب جدا فهو وجه الاردن الحضاري
والله يبارك بكل اللي بيحبو يساعدو الناس
يعني انتو لو مو هيك ما فتحتو على هالباب
فليش بتخربو ع حالكو وعلينا ما حدا يرد واللي بيدور يتمشكل ما رح يلاقي فرصة هون

 

02/08/2009 -00:31

الى وجوه الاردن  

97-

  جد مالك الا الله بالدعاء و ضلك احكي حسبي الله و نعم الوكيل والله راح ترتاحي و كمان استغفر الله العضيم والله كل مشاكلك راح تنحل باذن الله

 

02/08/2009 -22:22

جودي وبس  

98-

  نصيحة الك ماتردي على اي انسان الا على الاخ واحد الي كاتب الك عنوانين الموفتين ونصيحتي الثانية هيك مشاكل مابتنعرض على مواقع عامة مابتعرفي شو ملته الي برد عليك

وبدي اذكرك الي بشوف بلاوي الناس بتهون بلوته عليه ،،، احكي معه وحاولي اتوصلي اله انه ما هو مقصر والمرض من الله وحاولي ترفعي من معنوياته لانه الانسان بس يمرض بتدمر نفسيته وبذكرك بقول احدى الصحابة لزوجته : اذا رأيتك غضبة رضيتك واذا رأيني غضبان رضني والا فلن نصتحب
لاتكن لينا فتعصر ولا شديدا فتكسر واياك تردي على ايميل اي انسان لانه بحاول انه يستغل ضرفك والله الشهيد على مانقول جميعا وهو الاعلم كا انسان لماذا يسعى

 

02/09/2009 -09:48

2008الملاك الازرق  

99-

  الى جرثومة 91 الله يشفيك ويهديك فعلا" اسم على مسمى لا تعليق آخر.

ارجو النشر.

 

02/10/2009 -10:32

عماد  

100-

  اختي الكريمه... قرأت موضوعك و لا ارى غير الحلول الجذريه.
اتركيه لأخواته اسبوع و ارتاحي ببيت اهلك و اذا ما عرف قيمتك اتركيه بس خلصي ضميرك لانه اذا مات ما بدك تلومي حالك بعدها.
بس عندي سؤال للاخت من معرفتك بزوجك اذا اعملتي معه مثل ما عمل معك شو رح يكون موقفه معك????

 

02/10/2009 -18:49

alia  

101-

  سؤال رائع وفي محله اخت عليا! يا ريت الكل فهمان زيك بدال ما يضيعوا وقتهم يعطوا مواعظ للناس.

 

02/11/2009 -12:46

الى 101  

102-

  السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اختي الفاضله
احتسبي اجرك عند الله فهو لا يضيع اجر المحسنين و الصابرين ... كان الله في عونك يا اختي الكريمة.. الصبر الصبر الصبر ...

 

02/13/2009 -03:29

عبد الله  

103-

  السلام عليكم
اولا يعطيك العافية
الصبر ثم الصبر
يعني الله يرحم ايام امهاتنا
كانت تروح الحقل وتشتغل في البيت
وتصبر على زوجها
الحديث بما معناه بقول
لو امرت المرئة لتسجد لغير الله لأمرتها لتسجد لزوجها
الحديث
اصبري في حل ممتاز جدا
بتحكي راتبك ممتاز ماشاء الله
وبدك راحة وهو طلباته كثيرة
اقتراحي بعد موافقة زوجك طبعا
ليش متجيبي خادمة بدوام كامل او جزئي
صدقيني حتحل الموضوع
انا مقيم في الخليج
وكثير عاملات هيك بسويين وعايشات اخر حلاوة
واصبري يا اختي خاصة انه مريض وبنكم بنت
فكري بالعيلة بشكل كامل
والطلاق حل سريع واناني بوجهة نظري

 

02/26/2009 -09:55

المهندس  

104-

  الطلاق حل أخير وجذري لمشكلة جذرية وليس حل اناني ولو كنت حضرتك محلها ما اظن انك تحملت والحكم على الآخرين سهل، والحديث الذي يخص موضوع السجود ما عنى الصبر الدائم في ظروف اساءة المعاملة لأنه المرض مش عذر للاساءة، ولو حضرتك قرأت كل التعليقات او حتى كل كتابة الأخت صاحبة الموضوع للآخر كنت قرأت انه حضرة جنابه زوجها رافض يحضرلها خادمة مع انه الوضع يسمح، واضح ان الزوج هنا هو الأناني ليست الزوجة، ولما تترحم حضرتك على زوجات زمان تذكر كمان كيف كان ازواج زمان رجال بمعنى الكلمة، مش مثل الآن عينات بتخزي من الرجال كلها انانية ما بعرفوا معنى الرجولة سواءا" كانوا مرضى او اصحاء.ولو فهمت كلام الأخت السائلة كان لاحظت انها قررت ما تتطلق عشان بنتها وبالتالي لا تحتاج موعظة من حضرة جنابنك ابدا". ابقى شوف رجل بهيك زمن يستاهل زوجته تسجد له قبل كثر الفسلفة والحكي بأمور دينية ما تفهموا فيها شي، تاخذوا الحديث اللي بعجبكم وتنسوا انه الاسلام سمح الطلاق واباحه عند سوء المعاملة والاهانة او "تتناسوا" الجزء اللي ما يعجبكم من الدين، بس شاطرين مواعظ للمرأة تتحمل لو اندعس على راسها اشياء ما كنتم انتم الرجال "الابطال" تتحملوها. يا ريت كل واحد هون يقرأ تعليق بلال بهذه الصفحة لأن فعلا" الحكم من المتفرج هين. اللي يده بالماء مو زي اللي يده بالنار. واللي باكل العصي مو زي اللي بعدها.

الى صاحبة الموضوع: يا ستي العزيزة ارى انه انت من الأساس غلطانة تتحملي هيك وضع لكن بما انك قررت تتحملي، على الأقل كبري عقلك وكوني قوية مع الأخ واصري على احضار خادمة تساعدك بما انك تعبانة والوضع المادي بسمح سواءا" عجبه للأخ زوجك او ما عجبه هذا حقك، ولو عندك خادمة تنظف البيت كان عندك وقت بعد دوامك الطويل تتفرغي لطلبات سي السيد وبنتك طبعا". الله يعينك عن جد. رجال آخر زمن. ناقصنا بس.

يا ريت يا 104 المهندس تكون محل هاي الست وتتحمل ظروف زوجة تهينك وتحس بالشي قبل ما تيجي تتفلسف وتحكم على غيرك. الحكم لله مش الك.
ارجو النشر لبيان الرأي.

 

03/02/2009 -10:29

الى 104  

105-

  طلقيه وانا اتزوجك شو رايك؟

 

03/03/2009 -16:11

hamza  

106-

  انا مع 105 الطلاق هو الحل وحل اخير ومش اناني اما انت فايق ورايق يا 106 حمزة عن جد الموقع للمساعدة ومش للهبل والتخويت اخي الله يشفيك.

 

03/04/2009 -23:19

ا  

107-

  عزيزتي
انتي انسانه تتعاملين مع رجل وحيد وهولاء بطبعتهم انانيون اتكاليون ياخذون ولا يعطون فكيف اذا كان في حالة عجز فانه يسقط عجزه عليكي وخاصه اذا وجدك جميله او لبستي لباس يبرز جمالك
عليكي مرعاة ذلك وفي حال كانت لديكي الرغبه بالمزيد راسليني على الاميل
lioon1959@hotmail.com

 

03/10/2009 -11:14

اخصائي الارشاد والصحه النفسيه  

108-

  إذا كان كلامك حقيقي، بكل بساطه اطبخي طبخات كلها دسم و بحبها و أنا بضمنلك نخلص منه بشهر.

ولك الاجر والثواب فيه و في بنتك

 

03/10/2009 -18:55

العدل  

109-

  بصراحه اصبري كل هالامراض ورح.........وتقربي الى الله اكثر واكثر وادعي ........

 

03/11/2009 -02:42

متشاؤل  

110-

  عزيزتي صـاحبة ألمشكله*********لست وحدَكِ التي تعانين من هذا ألزواج ألمقرون بألأخوات وتدخلاتهن ألتي تهدم بيوت ألأخوه. ماتعانين منه هو شيء طبيعي لأنكِ متزةجه من رجل وحيد لأخواته وألأخوات لا يقَدِرن معني الحياه ألخاصه التي يجب ان يتمتع بها كل إنسان بعد ألزواج من دون تدخلات ألأهل لكلا ألطرفين. ثم كيفَ يطلبن أخواته أن ينجب هذا ألأخ وهو مريض بالقلب؟ ألا يعلمن بأن ألمجهود ألجنسي له تأثيره ألحَطِر على حياته!. اُجه كلامي لأخوات زوجك//// اُركنَ هذا ألرجل إن كنتِن فعلاً تحبنه ليعيش باقي أيامه سعيداً في بيته ولا تجعلنَ حيته جحيماً فهو لم يعد ألطفل ألمدلل هو رجل وله حياته ألخاصه ولم ينفصل عنكن ولن إن هو أصبحَ أباً ومسؤلاً عن عائله.*********اُتي الكريمه صـارحي زوجك بكل مابداخلك فإن عاد لرشده كان به وإلا فما عليكِ سوى مصارحة أهلك بالموضوع ولو كان ألإنفصال غير محبب عِندكفسيأتي أليوم ألتي تكونين منفصلة عنه بغير إرادتك. تـحيـاتي لكِ متمنياً لكِ حياة أوفر حظاً.

 

03/19/2009 -08:09

مغترب اُردني .... أمريكا  

111-

  Dear ,,
You have right to divorce him, his mind and his hart are sick,because he is weak in genral dosn't matter how he raised (family).ask your self one question if you have his situation , he will divorce you. then let him find one who can handle his mode and his family.good luck, God bless you. .

 

03/24/2009 -06:26

MANAL  

112-

  سيدتي
علمتني الحياه
ان لا اشكو للناس همي فتكوني مجرد صفحة كتاب وهم اقلام يكتبون بعض العبارات لربما مقبوله او لا
بالنسبة لموضوعك عندما ترمين راسك على المخدة للنوم مااول شيء يدور في راسك .
ابلغيني
اردني مقيم في الخليج
تحياتي
EYAD96033L@HOTMAIL.COM

 

03/25/2009 -06:22

]دموع الامس  

113-

  انا بحترم موقفك كتير بس بصراحة انت طيبة ومخلصة زيادة عن اللزوم , في نظري الانفصال هو الحل لان الطبع غلب التطبع لا تستطعين تغير اي شيء منصفاته .

مع تمنياتي لك بحياة افضل

 

03/29/2009 -15:44

نسرين شحادة  

114-

  انا مع نسرين 113 مليون بالمئة حلو الواحد يكون منيح بس الطيبة الزائدة هبل بهيك زمن ولو انت مريضة ما صبر، عليك زوجك يوم يعني انت مش بطلة باللي عم تعمليه عشانه وحتى لو عشان بنتك مش شرط الزواج هاد ينجح ورح تدفعي الثمن بأعصابك وحتى انسانيتك اذا كان بهينك ادام الناس، احترام النفس اهم شي،ومو يعني اذا اسمه زوجك يطلعله يهينك ويذلك ما في على راسه ريشه، المرض بجلط بس مو هيك انت كمان انسانة، بس اذا انت ما تحترمي نفسك وشايفك حالك بطلة هيك كيف بدك هو يحترمك واحنا نحترمك؟؟ اقل ما فيها كان تركتيله البيت اسبوع عشان يتعلم يا هبلة. الله يشفيك.

 

04/07/2009 -10:40

الى صاحبة الموضوع  

115-

  ان الله مع الصابرين الصبر مفتاح الفرج اصبري اختاه فإن اجرك عند الله عظيم وحاولي التأثير عليه بكل الاساليب الطيبه وحولي تغيير عاداته السيئه وحولي اهتمامه بأشياء اخرى اشغيله بامور اخرى

 

06/08/2009 -09:23

ابو ااياد  

       
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

This comment form is powered by GentleSource Comment Script. It can be included in PHP or HTML files and allows visitors to leave comments on the website.
 

اردنيات | عربي ودولي | ملفات ساخنة | آراء وأقلام | أخبار خفيفة | اقتصاد | آدم وحواء | أخبار الفن | أريد حلا

ترتيب الموقع عالميا

 

جميع الحقوق محفوظة لـ " زاد الاردن " ولا ما نع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر

HOME | JORDANZAD, © 2005-2008 All rights reserved.

Powered by: PHPCow.com