انا فتاة بحب شخص جداً جداً عمري 22 سنة وعمر الشخص الي بحبه 31 سنة المهم هو كمان بحبني ودليل انو الشب طلبني اربع مرات وكل مرة كان ينرفض وسبب الرفض انو الشب كان زمان طايش ومثل اي شاب تاني اهلي بالبداية لما اجو اهلو كانو شبه موفقين بس اجى شب وحكى عنو حكي لاهالي وبعدين اهالي حكالو ما في نصيب طلت انا احكي مع الشب لانو بنحب بعض وتعرف على عمي وحكى لعمي وعمي حكالو بوعدك اساعدك وحبه كتير بس المشكلة انو عمي ما اقدر ياثر على امي المشكلة انو الرفض من امي واخوي والسوء انو احنا عائلة متحكمة فينه اهل امي عرفتو للاسف بابا كتير شخصيته ضعيفة وما بقدر يدافع ويوقف معي بهذا الموضوع انا بحبه كتير لبابا وما بدي اعملوا مشاكل مع امي على كل حال امي اتصلت بالشب وبهدلتوا واخذت خطي وكسرتو وكمان انا بعدت عن الشب اسبوع بس عنجد ما اقدرت حاولت فرجعت احكي معى وهو كمان حاول يبعد بس ما اقدر انا بحبه وهو كمان بموت في ودليل وعدني يطل معي العمر كلة وانو مارح يتزوج وانا كمان وعدتو هو مسكين يعني بخاف عليه ودليل انو هلا ما بدو يشوفني علشان انا ما انمسك عند اهلي وهذا اكبر دليل على خوفه علي وانا كمان بعرف كل خواتو وبحبوني كتير هم بدهم اياني وانا كمان بس المشكلة صافت بامي واهله شكرا الكم
اشترك بخدمة زاد موبايل وكن أول من يعلم
ارسل كلمة sub zad الى زين 97978 أورنج 90205 أمنيه 90205 اكسبرس 90205
تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع زاد الاردن' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار زاد الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
تعليقات القراء
New Page 3
Comment Script
1-
قلبت كلها ادله والدليل والدليل...
والعربي عندك ولاحبه الحمدلله... المشكله مافيها شي انو حدا يقدر يساعدك فيها مبينه امك ماكله الوضع وسلامتك..اقعدي واهدي...
no_mercy_22@yahoo.com
02/04/2009 -00:19
Prince
2-
بصراحه قصتك مثيره
من راي وبعد انو يتصل بعائلة اهل امك ويخليهم يتعرفة عليه
يتصل باخوكي او خوالك و يجلس معهم ولو رفضو بالبدايه يحاول معهم
او انو مافي مجال غير تحطي ابوكي وعمك بوجي المدفع
وتخليهم همي يتحملو مسؤوليه زواجك لا اقارب امك
لانك بنت ابوكي مش بنت اهل امك
انيات التوفيق
02/04/2009 -00:44
محتال عصري
3-
يضرب الحب شو بذل
02/04/2009 -04:56
بوعبدالله الامارات
4-
المشكلة انك ما بتفكري بالاسباب الحقيقية لجعل اهلك يرفضوه ممكن يكونوا ع حق والدليل انك ما بتفكري صح ما خبرتينا شو مميزات الشب وشو بيعمل الان
فكري
اذا كان غير ثابت بعمله او اذا كانو اهلك ع حق
باسباب الرفض فكري بالاسباب ثم بالحب
الحب الحقيقي يكون حب دافع للخير ودافع للامام
بصراحة انا شايفة انه رجل بعمره يجب ان يتصرف هو ويحاول عشرين الف مرة مع كل الاطراف ليفوز بحبيبته ويقنع اهلها انه جدير بها
يجب ان يتحمل المسؤولية الكاملة مش يخفف من التقرب لك لا لازم يلغي اي عمل ممكن يؤدي لمشاكل لك وله مع اهلك ويبقى يحاول بكل الوسائل للوصول لهم وقبوله
وسلامتك
02/04/2009 -05:14
alyasmeen
5-
الحل بانه ابوكي ياخد دوره الطبيعي
شو خص اهل امك؟؟؟؟
هاد قرارك وبكون بموافقة امك وابوكي..
لازم الاب يوخد دوره الصحيح مشان تزبط المعادلة
02/04/2009 -06:45
احمد
6-
مارح أحكيلك سيدتي...
أولا_
لا تأخذي بكلام الشاب ووعوداته..لأنها نزوة شباب
وأصدقك القول بأنه لو رأى أفضل منك لقال لها
الكلام نفسه...
ثانيا_ إذا كان رب البيت للدف ضاربا فشيمة أهل البيت كلهم الرقص...
أي أن الوضع الأسري متدهور بسبب سوء شخصية أبيك..
ولا بارك الله بقوم أمروا عليهم امرأة..
سلام لأهل السلام
02/04/2009 -08:03
جرثومة
7-
حبيبتي
اسمعي كلام امك لو اخدتيه حتخسري كتير صدقني ماتلحقي شهوتك وحبك وتنسي راي اهلك
اهلك عندهم راي بكل شخص اكتر منك بحكم خبرتهم
واذا اخدتي هاد الشب وعدم رضا اهلك حتعيشي تعيسة وبس
الهفة بتفتر والحب بسير احترام متبادل وبلاش تنفخي بقربة مقطوعة وتطلعي عحالك سمعة وتقطعي نصيبك عشي ما الو اساس مرفوض من بدايتو
ياما اسمعنا كلام في الحب بس بالاخر مشينا عموافقة اهلنا بانسان فعلا كان مناسب
واذا اخدتيه مارح تقدري تلجاي لاهلك باي شي دايقك منو وحتعيشي مقهورة تعيسة
(نصيحة اخت)
02/04/2009 -08:11
ام حسون
8-
والدليل والدليل والدليل انه هوه ما بحبك
هاي الحركات القرعه كنا انساويها واحنا اصغار!!
وسلامتك
02/04/2009 -08:49
ojloj
9-
هلاء المشكله والحل عند امك بما انها هي اللي رافضه حبيب القلب بسبب ماضيه وانه في نظرها كان طايش ومأثره عالبيت كله بموقفها فيااختي ممكن امك شايفه اللي انتي مو شايفتيه بحكم السن والخبره فالافضل الك تجلسي مع امك لحالكم وتفهمي شو سبب رفضها وشو هي شايفه من وجهة نظرها من عيوب انتي ممكن مو شايفتيها لانك بتحبيه وماخد عقلك وقلبك ، وانتي من ناحيه تانيه فضفضي لامك وحكيلها عن حسناته ومواقفه المنيحه وخليه يبعث امه او اخته عند امك يتعرفوا على بعض ويتكلمو عن موضوعكم وانتي ما تحكي معه بدون علم اهلك وبنصحك تصلي صلاة الاستخاره.
وبتمنالك التوفيق انشالله
02/04/2009 -09:00
البنفسجة الغريبه
10-
والله القصه جد مثيره والدليل اني اتفاعلت معها ... اذا بدك نصيحتي .. الوضع العملي والمنطق بحكي اذا بدا الموضوع بالمشاكل راح تستمر المشاكل طول العمر.. لذلك مدام شايفه الموضوع متوتر وانو ممكن يسبب مشاكل ابعدي وادعيلي .. لانو للاسف في زمنا هاد المشاكل والنكد صار يقتل الحب ..... نقطه انتهى
02/04/2009 -09:04
غريب الديار
11-
الاخ المحرر يرجى النشر
اول شيء
ما بعرف ليش العربي هيك عندك ممكن تكوني مو عربية او عربيتك ضعيفة
على كل حال
الظاهر انه العلاقة صادقة بينكم والموضوع ما بده تحليل بالصدق والكذب وغير ذلك الموضوع بده بحث عن مفاتيح امك ......
فالحل برأيي :
شوفي مين من إخوالك او سيدك أو اهل امك او....... كلمته ما بتصير ثنتين عند امك // وخلي الشاب يروح يستدخل عليه او يوخذ حدا يمون عليه......... ويحكيله عن الموضوع ويحكيله انه موضوع الماضي تغير وخليه الشاب يثبت انه تغير وصار بني ادم محترم ....
ولا تسلكوا طريق الاعمام لانه هذا رح يشد من رفض امك......
خلي الطريق والواسطات من جهة امك عشان تشعر بنشوة السيطرة انه الموضوع صار من طرف اهلها .......
وان شاء الله تفرج عليكم ....... وتوافق امك واخوكي
ونتمنى لكم التفويق
وهون الشيء بالشيء يذكر وحاب اوجه رسالة ونصيحة للاخوة قراء زاد اذا المحرر يسمحلنا
ان هذا مثال واقعي وحي على تاريخ الشاب او الفتاة فسلوك الشباب او الفتاة اثناء فترات الطيش والمراهقة والجامعة او ما بعد المراهقة والجامعة سيبقى مرافقا له.... وسيأتي يوما ما من يكشف الحقائق فانتم تعلمون ان العالم اصبح قرية صغيرة ...........
وقد قرأنا عن عذاب الضمير في مشاركات سابقة واليوم نقرأ عن رفض بسبب الماضي.......
مما يجعلنا التفكير جديا بضرورة سلوك طريق محترم ونظيف وشريف يصبح جواز سفر لنا اينما ذهبنا واينما حللنا ............
وشكرا لكم ولأسرة زاد
02/04/2009 -09:19
ابو العجايب
12-
جمال...................
الى الاخوة القراء مع الاحترام
والى الاخ ابو العجايب (من تاليفي وكلماتي)
لا منقول ولا مسروق يا اخي ابو العجايب.
ولا اعتقد انك ستجده في المنتديات .
الى الاخ عماد مع الاحترام
والى الاخت مصدومة مع الاحترام
ساكتب كلما احترت في امري
ساكتب كلما مر يوم وزاد في عمري
لن افقد الثقة في نفسي
وساترك الحاقدين تصبح وتمسي
ضحكت للناس لا خوفا بل احترام
فكان من بينهم حاقد يحاول الانتقام
وادركت ان الحقد لا يولد الا الحقدا
وان الاحترام سيبقى على الدوام
وستبقى الامة بالف الف خير
ما دام هناك من يعرف الحلال والحرام.
********
مع بالغ احترامي وتقديري
والى كل من يقرا كلامي احترامي
gandy.memo@yahoo.com
02/04/2009 -09:33
[جمال
13-
انابحكيلك تروحي توخذي دورة لغة عربية احسنلك
وبتمنالك التوفيق
02/04/2009 -09:41
nezar
14-
Dareeb yodrobek, 3ashr sneen akbar minnek shoo biddek fee?ba3dain inti 3omrek tnain w 3ishreen 3ala aish dab7a 7alek, kinni shway w istanni kam saneh roo7i t3allami w odrosi w ishtighli w shoofi el dinya w badain btitjawazi, hee el denya tayreh?
02/04/2009 -09:47
ana
15-
إلى زاد الاردن والقائمين عليه..
رأيت في هذه القصة حروفا عربية لكنها فاقدة لروح الفصحى أو اليسير منها..
صدقوني يا زاد أن مما يؤخذ على موقعكم الكريم أنكم تسمحون بطرح قضايا تكتب على هذه الشاكلة العمياء..
كلمات حبلى بالعامية السوقية والضعف الاملائي والنحوي..
لا أرجو أن نكتب كما لغة الأخبار والإذاعة..
لكني أتعصر ألما على واقع اللغة الذي ينهار..
لاتكونوا شركاء في قتل العربية..
والسلام لأهل السلام
02/04/2009 -10:12
جرثومة
16-
الى صاحبة الموضوع
اولا: كل شي بالدنيا نصيب واتاكدي تماما لو نصيبك معه راح توخديه غصب عن اهلك وعن الدنيا كلها
ثانيا: دائما توكلي على رب العالمين وادعي وقولي يارب اذا نصيبي مع هذا الشاب ان تقرب بيني وبينه ويجعل النصيب بينكما صلي استخارة لتعجيل الامور وصلي صلاه الحاجه ون شاء الله ربنا مارح يخيبك
02/04/2009 -10:13
امل
17-
اختي العزيزة اذا كنت متأكدة فعل ان الشاب تغير وان ما قيل عليه من باب الافتراء او نبش الماضي (وعليك التأكد بعقلك والوقائع لا بالعاطفة) وبنفس الوقت انت متأكدة انه يحبك لأنه تقدم لك اربع مرات وتحمل رفض الأهل ويحاول ان لا يراك من غير معرفة الأهل كي لا يوقعك بخلافات معهم، اذن اختي الحل الوحيد ان تلجأي لأبوك وعمك للمساعدة ولا يوجد حل آخر. فهمت ان ابوك شخصيته ضعيفة نوعا" ما ويخاف من امك لأنها متسلطة لكن يجب ان يكون القرار للأب في هذا الموضوع، بما ان ابوك موافق ارى ان تطلبي مساعدة عمك ان يقف الى جانب ابيك كي يبث به القوة والحماس ويعملوا اجتماع للجلوس مع امك واخوالك واخوك وكل من يعترض وعلى الأب والعم ان يفرضوا رأيهم طالما هم مقتنعين. اذا كان الأب مقتنع كما تقولين وخائف من سيطرة الأم عليه ان يتحد مع العم كي يساعدوك في الحصول على هذا الزواج. اعملي صلاة استخارة وتأكدي انك لن تأخذي الا نصيبك. لا تنسي اهمية الدعاء. (وعسى ان تكرهوا شيئا" وهو خيرا" لكم). تأكدي انه فعلا" تغير ثم تحدثي مع عمك ووالدك على انفراد واطلبي المساعدة. الله الموفق.
ارجو النشر للمساعدة وشكرا".
02/04/2009 -10:18
عماد
18-
The most important thin' you can do, just leave this to the God as he will help you in this. my advice to you belive and trust the God...
good luck
02/04/2009 -10:18
miss emam
19-
انا من رايي خذي براي اهلك حتى لو كان مش مثل ما بدك ، بلاش تندمي وتخسري اهلك
وفي ناس الللي احسن منو
انتي بتحبيه لانكم بعاد عن بعض وما بتشوفوا بعض الا قليل ، بس لما تصيروا وجهكم في وجوه بعض راح يختلف لاوضع
في هيك مواقف لا تنجري ورا قلبك حكمي عقلك
الحب حلو وجميل ما حد بنكر بس هاد زواج يعني عشرة عمر
ففكري الف مرة قبل ما تقبلي على هاي الخطوة
اخوكي شب واكيد الو راي بالشباب وبجوز يكون عارف عنو اشي معين
ربنا يسهلك طريقك للأفضل والخير الك
02/04/2009 -10:24
الكوتش
20-
1- أنا بقول أن الصورة في الموضوع لا تجوز .
2- الله يهديكِ بس واتقي الله في نفسك وتوبي إلى الله ولا يوجد مثل هذه العلاقات في شرع الله ، قال تعالى : " فَانْكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلَا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ" (من الآية 4 - النساء)
وقال سبحانه:"مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ" (من الآية 5 - المائدة)
والخدن هو العشيق/ة.
3- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :لم ير للمتحابين مثل النكاح. ورواه البيهقي
وهذا الحديث يُدلل على أن الحب لأي شاب يكون من خلال الزواج فإن رغب الرجل في إمرأة فيخطبها ولا يتخذها عشيقة (خدن)كما نبهت الآيات السابقة ويأتي البيت من بابه وليس من شباكه فإن لم يتمكن من ذلك فنقطة وانتهى. فاقطعي علاقتك الآثمة بهذا الشاب فإما يأتي ويخطبك وينتهي الأمر والإستعانة بالعم ونحوه لا بأس به وجيد ولكن ليس عم يحثك على علاقة آثمة لا ترضي الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ويمكن طرح وجهة نظرك لأبيك ِوباقي أفراد أسرتك بأسلوب طيب ومناسب وإن لم تتمكنوا من ذلك فأنت غريبة عنه وهو غريب عنك والله المستعان.
02/04/2009 -10:40
واحد
21-
يا صاحبة المشكلة يعني الحب خارج الاطر الشرعية معصية وحرام والشب يالي عمره فوق الثلاثين كبير على هيك دواوين وإلي بدق الباب بيسمع الجواب مو هيك ! وقصة أمك وأبوكي المغلوب على أمره هاي قصة ثانية ما إلي فيها لانه الفرس من الفارس واتوقع فات الاوان عليها وبنصحك تقعدي في بيت اهلك لربنا يبعثلك نصيبك سواء الشب نفسه او غيره بلا دواوين فاضيه ووافقي على صاحب الدين والاخلاق والاصل مو على حبيته وحبني وبعد اكمن شهر كل واحد ببيت اهله يا ماما .. هدانا وهداكم الله .. مع الشكر
02/04/2009 -11:15
صريح جدا
22-
الاخت الكريمه
اتمنى لو انك كنت بينتي لنا سبب رفض امك لهذا الزواج اكثر من ذلك ؟؟؟؟طايش الها كتير تفسيرات ؟؟؟
لكن اذا كان الان الشب جيد ووالدك وعمك مقتنعين به ....اعتقد انه عمك ما برضيه انك ترنبطي بشخص سيء وبما انه عمك كلمه وعجبه الشب هذا دليل انه الشب منيح ........
طبعا يوجد كتير متل نموذج اهلك انه الر اي الاول للام ........وصراحه اسرة تحكمها امراءة مهما كانت المراءة الا ان احكام النساء بلخاصة في قضايا الزواج تتركز على الامور الماديه ....علاغلب يعني اعتقد رفض امك اكتر السبب فيه مادي
برأيي الجأي لاحد يؤثر على امك ..اخ لها او اي احد من اهلها خالاتك او اي قريب تثقين به وتعتقدين انه بامكانه يساعدك
وان شاء الله يكون الشاب منيح واعتقد انه جيد لانه تقدملك اكتر من
مرة وهذا دليل على حسن نيته نادرا تلاقي شاب صادق هادي الايام
حاولي وتمسكي بموقفك والجأي لاي احد يؤثر على امك
والله الموفق
ولكم الاحترام والتقدير
02/04/2009 -12:03
وسن عبيدات
23-
...............
.........................
معلش خلي تعليقي للاخر ما بدي اعلق هلاء
نصائح دكتور
02/04/2009 -12:35
نصائح دكتور
24-
انا حاسة على هالحكي وطبيعة الكتابة انه عمرك 10 سنين مو 22 سنه وبعدين ما في واحد عمره 31 سنه بحكي هالحكي اللي انتي عم تحكية انه انا ما رح أتزوج غيرك وهاي السواليف الفاضية .
المهم امشي على شور أهلك والله يخليلك أبوكي لانة زي ما قال المثل أرنب سعيد ولا أسد تعيس
وبعين الله . صخن
02/04/2009 -12:40
jojo
25-
العرب قالو اسأل مجرب ولا تسأل خبير وان مجرب هذا الموضوع وكان اهلي رافضين مش اهلها و وعدتها اني ما اتزوج وهي وعدتني و بالاخر اتزوجت وتركتني وان بنصحك انك تتزوجي علشان راح يجي يوم ويتزوج هو وعيش حياته وحسرة علي بده يستنى زي ما عملت انا
02/04/2009 -12:48
مجرب
26-
حبيبتي الغالية اعلم جيدا ان الانسان بطبيعته الفطرية اذا احب شخصاما يحترق في اليوم الف مرة لأجله وفي هذه الفترة يكون معمي البصيرة فيرى الحسن سئ والسئ حسن لان القلب هو من يصدر القرار محكوما بالحب الذي تغلغل حتى الاعماق وليس العقل نصيحتي اليك وباختصار اهلك ثم اهلك ثم اهلك ليس هناك احد في الدنيا كلها يخشى عليك ويحب مصلحتك اكثر من اهلك وهذا الشاب صدقيني وعوده وردية كاذبة فلا تخسري نفسك ضحية لشهوة شبقة فسرعان ما تنقلب اللذة الى مرارة والسعادة الى جحيم واود ان احذرك من شئ هام جدا جدا فافتحي عينيك واذنيك جيدا اياك ثم اياك ان تفكري بأن تخالفي رأي اهلك وتتزوجي غصبا عنهم لانه اذا حصل شئ في المستقبل ولم توفقي في حياتك الزوجية وكثرت المشاكل (لان البصيرة انكشفت) وحاولتي اللجوء اليهم (لانهم السند والعضد لك) لن يقفوا بجانبك وسيقولون لك تحملي نتائج قرارك الطائش وسوف تعيشين في المذلة طوال عمرك والشباب كثيرون ارجوووووووووك ارضخي لرغبة اهلك وانسي هذا الشاب وعلى فكرة انت الان بوجهة نظره اخف من الريشة كيف تكلميه وتتبادلين معه اطراف الحديث واهلك رافضون؟!!!! وصدقيني انتما الاثنين تجتمون في ان كليكما يريد ان يشبغ رغبته من الاخر بدافع الحب ولكن سرعان ما تنخمد تلك الرغبةوالحب بأول جماع بينكماوبعدها تبدأالمشاكل التي لن تنتهي واظن ان الطلاق هو الذي سينهيها لا استبق الامور ولكن نظرتي طويلة المدى غير مقصورة فقط على الفترة الراهنة وانت حرة اعتذر عن الاطالة ....
ارجو نشر التعليق كاملا...
مع جزيل الشكر.....
02/04/2009 -13:51
زهرة الربيع
27-
امك ادرى بمصلحتك ,وخاصه ادا بتحكيلي شب ازعر كان بزماناتو ,يعني الازعر بحكو عنو هالمثل (ذيل الكلب اعوج وعمرو ما بنعدل ) فما اتوقع انو هالازعر عمرو ينعدل
02/04/2009 -13:52
غosama
28-
السلام عليكم
اختي لا تنسي رضا الوالدين اولا واخراوتروي واصبري وصلي الى الله واستخيري اذا كان لك نصيب سوف تاخذيه مهما دارت الدنيا كل واحد ما باخد الا نصيبه..
فلا تحزني والله الموفق..
ارجو ان نخبروني من اي زاوية نذهب حتى نعرض مشكلة اريد حلا؟؟؟
ارجو النشر
-----------------
لنشر مشكله بامكانك ارسال الى خانة ارسل خبرا
او مباشرة عبر الرابط التالي
http://www.jordanzad.com/contact/ip_example.php
----
المحرر
02/04/2009 -14:21
اردنية من الامارات
29-
عزيزتي اذا كنت متأكدة انه تغير (ويكون فعلا" تغير وليس فقط كلام) وانك مقتنعة بحبه لك لأنه تقدم لك بدل من المرة اربع مرات، يكون الحل الوحيد هو اقناع والدك وعمك (الذي اشرت انهم موافقون او ليسوا ضد الموضوع) على عمك ووالدك ان يجتمعوا بوالدتك ويقنعوها بعد ان يسألوا اكثر عن الشاب ويتأكدوا من حسن نواياه لأنه ممكن للانسان ان يتغير لكن عليهم التأكد، وما اذا بقي اباك خائفا" من امك لن يتم حل الموضوع وعليك ان تقنعي عمك ليساعد والدك بهذا الموضوع من اجل سعادتك علما" ان تعليق السيد أحمد 5 صح ان هذا القرار يجب ان يعود لأبوك وليس لأهل أمك، واعملي صلاة استخارة وفي الآخر لن تأخذي الا ما كتبه الله لك وكل واحد يأخذ نصيبه. لا تنسي ان تكثري من الدعاء. الله الموفق.
ارجو النشر للافادة وشكرا".
02/04/2009 -14:35
قارئة/Reader
30-
ابنتي العزيزة الحل ان يقوم عمك او والدك بالسؤال مرة اخرى عن هذا الرجل للتأكد ان تغير بالفعل ام لا لأن الانسان قادر على التغيير لكن ليس دائما"، ان تأكدوا انه فعلا" تغير للأحسن يجب ان يقوم عمك باقناع والدتك واهلها به حتى يتم الموافقة عليه من اجل سعادتك وراحتك انت، لكن عليك ان تشجعي والدك لأنه غلط ان يبقى على سلبيته وخوفه من والدتك ان كانت انسانة مستبدة او مسيطرة (حيث كلامك اوحى ان الوالد موافق وليس على رأيها ولكن يخاف منها) اطلبي من عمك ووالدك المساعدة باقناع الوالدة وواظبي على الصلاة والدعاء، ان كنت مؤمنة تعلمين ان الله تعالى يستجيب الدعاء وان كل شيء قسمة ونصيب. الله الموفق.
يرجى من المحرر النشر للمساعدة. وشكرا" لكم.
للتواصل: dreyyad@gmail.com
02/04/2009 -14:48
د اياد
31-
ابنتي العزيزة اتبعي نصحية دكتور اياد ترتاحي ، ان شاء الله تكلمي مع الوالد وعمك ليقوموا هم بحل الموضوع واعملي صلاة الاستخارة. كل شيء نصيب. الله الموفق.
شكرا" للزاد على جهودكم وللمحرر. ارجو النشر.
02/04/2009 -15:04
ابو عادل
32-
رأيي مثل القراء انه لازم عمك وابوك يشوفوا الحل يتحروا عنه واذا شافوا انه منيح يقنعوا امك وفعلا" صلي استخارة زي ما قال د اياد انه كل شيء نصيب.
ارجو النشر وعدم الحجب وشكرا".
02/04/2009 -15:08
عماد
33-
ازا انت بتحبيه كل هالئد حاولي تقنعي امك بحبك لحبيبك لانه انا فهمت انه ابوكي ماله كلمه وحاولي تئعدي مع اهلك ةتتفاهمي معهم وتضغطي عليهم شوي والله يوفئك (..)
02/04/2009 -15:09
love_princess
34-
الحل عند عمك وابوك كما قالت الأخت قارئة ود اياد ويجب عمل استخارة والاقنتاع بالنصيب.
ارجو النشر شكرا".
02/04/2009 -15:12
عدي
35-
انا من رأي عدي ود اياد.
ارجو النشر شكرا".
02/04/2009 -15:15
قصي
36-
انا معك الأخ عدي ود اياد: الحل عند عمك ووالدك ابنتي الجأي اليهما للمساعدة والسؤال واقناع الأم والجأي للصلاة والدعاء. الله الموفق.
يرجى النشر وشكرا".
02/04/2009 -15:17
د خليل
37-
اعملي بنصيحة د اياد لأن حله الوحيد الذي ممكن عمله وعليك بصلاة الاستخارة.
ارجو النشر وشكرا".
02/04/2009 -15:20
نصائح دكتورة
38-
رأيي مثل عدي خلي ابوك يتحرك مع عمك يشوفوا حل واقتنعي بالنصيب واعملي الاستخارة.
ارجو النشر.
02/04/2009 -15:22
جميل
39-
خلي ابوك ياخذ وضعه الطبيعي في البيت
ويسال هو وعمك عن الشاب
اذا كان منيح اطلبي من الشاب يحدد موعد مع ابوك ويكون عمك حاضر ويجيبوا الشيخ ويكتبوا كتابك عليه
امك اذا شافت الموضوع جد ما راح تحكي شيء بس ابوك يكون يتصرف من منطق قوه
وبلاش تضيعي بين ابوك وامك هاي حياتك مستقبلك وامك بيهمها تسيطر على ابوك وبس
02/04/2009 -15:34
سوسو الامورة
40-
الاخ المحرر
مش فاهم كيف العالم تستشهد بمشاركات بعضهم البعض بينما يتم عرضها بنفس الوقت وبين ادرجهما 20 دقيقية او اقل يعني فترة الكتابة ..... يعني يتم الاستشهاد بها قبل ان تظهر ولكن ليقين المستشهد بان هناك مشاركة ستظهر باسم فلان وتحتوي على اشياء معينة يعني تخرج من نفس المعلق .....
وهناك مشاركات من الصبح ما زالت بالتدقيق
يرجى من المحرر توضيح ترتيب ظهور المشاركات بحيث يتضح لنا ما هو الوقت الظاهر بجانب المشاركة وماذا يعني ولماذا هناك مشاركات معلقة من الساعة التاسعة صباحا ولم ظهر لغاية الان
اكيد في اسباب اقوى لرفضهم انت لهلاء مش مدركه شو هي والسبب انك بتحبيه..
والحب اللي طاغي على الموضوع..
بس صدقيني بعد الزواج كل هالشي بيروح..
حاولي تبحثي عن الاسباب الحقيقيه لارفض اهلك..
تحياتي
02/04/2009 -18:41
حزن العذارى
42-
اسمعي كلام مامتك وخدي واحد متلك الطيبون للطيبات وما بالمره تعانديها بتضل امك واهم شي رضاها وما تحسسيه بالمره انك متضايقه بالعكس ادخليلها من باب المنطق وازا ما زبط الموضوع احكي لابوك كلمه فهميه انو انت ما الك ضهر غيره وانك مو حاسه بامان بالرغم من انه عايش واحكي لامك واخوك وامك خطيتي برقبتكم وانت بتعرفو شو يعني خطيه بنت !! بس هيك ازا كتير مصره عليهوبالتوفيق
02/04/2009 -20:21
sama
43-
انا كان بده اياني شب واجا وطلبني واهلي رفضو 3 مرات وبالاخر رحت على شيخ بمنطقة جنين الصفا باربد وقرا عليهم قران واعطاني ورقة واهلي وافقو وانا هلا عايشة معاه احلى عيشة
اعملي زي انا ما عملت وروحي عبلدة جنين الصفا
02/04/2009 -20:29
مس مرام
44-
تابعي برض كل العرسان وفالك طيب
02/04/2009 -20:37
حلالا المشاكل
45-
لا حولا ولا قوة إلا بالله
حب شو هاد ؟؟؟؟انتي غلطانه لإنك حاطة الأدلة ومعطيتها إهتمام اشي كبير كتير...اهلك أدرى بموضوعك وزواجك لازم يتم عن طريق أهلك وبموافقتهم....مهما يكون الشب محترم..
بعدين شو القصة كل واحد صار يحط ايميلة للعرض؟؟؟؟شو دعائة وإعلان ولا شو بالزبط؟؟؟؟
سلام
02/04/2009 -23:24
Mr.Ahmad
46-
الحل :: على اقرب محمكه شرعيه اذا كنتي قادره على اتخاذ قرار صائب , واذا كانت النيه صافيه اتكلي على الله وروحي اكتبي كتابك عليه وحطي امك تحت الامر الواقع , حل سحري لمشكلتك ما فيه ( ما بفل الحديد الا الحديد ) امك مش مصليه عالنبي , خليه يتصل علي الشب اذا ناوي الصدق معك , وانا بعون الله لاقلب طاقية راس امك واخليها تحطو عراسها ... اوديلها جاهه ورا جاهه او حطي اهلك تحت امر واقع يا برضو بخاطرهم يجوزوكو او على القاضي الشرعي واخلصي ,, bpnsaleh@yahoo.com
02/05/2009 -00:31
صالح الفرجات
47-
to miss emam :
please do not write god ,7aram
just write alla7 please.
thank you
02/05/2009 -03:07
nana
48-
إلى شخص واحد هو ( إياد وعدي وعماد وقصي وابو عادل)
الآن أدرك القراء أنكم الشخص نفسه يا سادة
أحببت أن أنسج لكم اسما واحدا من اسمائكم المستعارة فلم أجد..
شخص واحد يكتب بأسماء متعددة.. شيء جميل
يرد على نفسه مرة ويؤيد نفسه تارة أخرى..
الموقع يعرض الردود بعد فترة أكثر من ساعة ..
فكيف تقرأون لبعضكم ثم تردون..
والغريب أنها بنفس الصيغة والكلام..
والأشد غرابة أنكم تؤيدون بعضكم بكل شيء
أرجو من زاد الأردن ان تمنع مثل هذه الترهات..
وإلى عماد أقولها كلمة واحدة..
دعك من الاستفزاز بأسلوب غير مهذب..
وذلك كأن تخاطب القارئ بأن صاحبة المشكلة لو كانت أختك أو زوجتك..
فإن تشرفت بذلك أنت فنحن لا نتشرف
باختصار..عيب
02/05/2009 -08:37
جرثومة
49-
ياصاحبة المشكلة لاتكوني واثقه كتير من هالحكي يلي حكاه لأنه يمكن ببساطه بمل منك وبلاقي وحده غيرك وبجوز وبنهتهي الموضوع ومتل مابحكي المتل ( الحكي ماعليه جمرك ) ..
الى جمال ...
شو ماكتبت بطلع منك حلو بجنن واللي بدي احكيه انه لا تعبر اللي بنتقدوك وانت واثق من حالك فمافي داعي انك تظل تبرر وبكفي انه عاجبني أنا ...
02/05/2009 -09:24
قمر
50-
الى صاحبة المشكلة
مع انه لا يوجد هنالك اي مشكلة
أهلك أدرى بمصلحتك
02/05/2009 -09:25
أسمر
51-
لا الظاهر من خلال تصفحي بهل الموقع انه موقع حلول وحب وكلها مو عارفة توخذ الي بحبها
انداري والله هي الحياه اسهل من هيك والي بدو يحب يعرف مين بحب يعني متمني ادخل مره والقى موضوع غير غريب شوي كلو بحبوا ومو قادره انساه !! يعني بتمنى يتغير هالموال ونلاقي مواضيع غير !!!
اما انت ايتها المسكينة ياجماعة انا بشوف في ناس يتلاقيه ابصر كيف تجاوب لاتردي واخذيه خيتو وافقوا اهلك وافقوا ماوافقو بعين الله !!!!
02/05/2009 -09:26
انداري
52-
الى رقم 41
أنا اوفقك الرأي
لمادا يتم التأخر في نشر المشاركات
و هنالك مشاركات يتم نشرها بسرعة بدون تدقيق
وهنالك مشاركات لا يتم نشرها نهائيا حتى لو دققت
لماذا لماذا لماذا
02/05/2009 -09:31
أسمر
53-
الى مصدومة أنا أشكرك كثيرا
وسوف أهدي كلماتي للجميع
نافدة حبي
وقفت امام نافدة حبي
لأراقب حبات الندى
وهي تسقط على خد محبوبتي
يا لروعة المنظر
ودفء قلبها
الدي جعلني أسرح في عالم الخيال
فسألت نفسي
هل أ نا احلم
ام تلك حقيقة منقوشة بريشة فنان
فنطقت شفاهي من غير استئدان
حبيبتي :
قلبي وروحي وحياتي فداكي من الآن
ولن يبدعدني عنك لا أنس ولا جان
فلو طوقت لكي كنوز الدنيا في كل مكان
فهل تبقين معي لنروي قصة حبنا عبر هدا الزمان
darkman200868@hotmail.com
02/05/2009 -09:36
امير الظلام
54-
بحب احكي انو اكتر يلي كتبوا تعليق نسيو الموضوع الاساسي وصاروا يعلقوا على اللغة , بكفي انكم تعطوا رايكم للبنت.......
بالنسبة لرأيي انو ما تخلي الحب يغطي على عيونك يا عزيزتي يعني فكري بعقلك كمان بس ازا كان شخص كويس وما بيتعوض فلازم تحاربي الكل عشانو ونصيحتي الك صلي استخارةاكتر من مرة وشوفي شو بصير معك والله يوفقك
02/05/2009 -10:03
suzan
55-
الاخ المحرر يرجى النشر
السيد جمال
بالبداية : الله يسامحك
ولكن ثق ثقة تامة انني لا احمل لك شيئا ولا استقصدك بشيء
وقد فوجئت مثل الاخرين عند قراءة المشاركة التي تقول ان الشعر منسوخ من مواقع اخرى، فامتثلت لقوله سبحانه تعالى قال :
فتبينت فوجدت شعر الشخص الاخر مكرر في المنتديات كما قال ولكن لم اجد شعرك نهائيا فقمت باضافة مشاركتي المتعلقة بموضوع الشعر ولم اذكرك انت ولكن ذكرت المشارك الاخر مباشرة وعلى الرغم من ذلك لم اسيء له ولم اذكره بسوء ولكن طلبت منه وضع كلمة منقول من اجل الامانة......
ثم قمت باضافة مشاركة اخرى خاصة بك ومباشرة لك لتوضيح وجة نظري حتى لا تصل بتفكيرك وظنك الى ما وصلت اليه الان ولكن الظاهر انها لم تجدي نفعا ولم تصلك رسالتي..
......
على كل حال الله يعلم بالنوايا
.................
ومن اجل التوضيح :
اخبرك انني لا اشارك باسماء اخرى انما اشارك باسم واحد وان اسمي مشتق تقربيا من كنية جدي رحمه الله لانه كان يلقب ( بابو .... على وزن العجايب ) وهو اسم مشهور في دول المغرب العربي حيث كان جدي يشارك مع المقاومين العرب والمسلمين في احدى دول المغرب العربي ايام الاستعمار وقد اخذ الاسم من تلك الدولة حتى انتهى الاستعمار فعاد مع اسرته الى وطنه وجدتي هي من اصل مغاربي.
وانا لا اخشى من توضيح وجهة نظري بنفس اسمي فلماذا اضطر للمشاركة باسماء اخرى وماذا سأستفيد من ذلك ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
وقد رأيت ان البعض حاول الاساءة والتجريح فقمت بتجاهلة اتعرف لماذا
1. لقول الله تعالى (وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما)
2. ومن الشعر (لانك تهتم بالشعر) اذكر لك قول الإمام الشافعي، رحمه الله
قالوا سكتّ وقد خوصمت قلت لهم ..... إن الجواب لباب الشر مفتاحُ
أما ترى الأسْد تُخشى وهي صامته؟ ..... والكلب يـُخسَى لعمري وهو نباحُ
ويقول:
أعرض عن الجاهل السفيه ..... فكل مـا قـال فهـو فيـه
ما ضر بحر الفرات يومـًا ..... إن خاض بعض الكلاب فيه
وانصحك يا علاء بعدم التأثر والانجراف مع البعض الذين يحاولون تشويه صور من لا يتفق معهم او يحاولون مجادلة الاخرين باسمائهم وابطال اراء الاخرين بدون تقيد البدائل الأفضل لتطفيشهم.
ويحاولون الترويج لاشياء ليست منا ولا من عاداتنا ولا تقاليدنا ولا من قيمنا ولا من عقيدتنا ويستخدمون مصطلحات دينية لاضفاء روحانية على حديثهم وهي جوفاء لا تستند الى قواعد فقهية ولا مراجع واضحة انما عبارات يسمعونها على الفضائيات ويلبسونها ما ليس منها.
ونحن لا ننكر ان بعضها موجود في الدين ولكنها رخص موجودة عند الضرورات ........... وليس حلول مباشرة نستخدمها بمجرد سمعت شكوى او ملاحظة او .........
فلكل مشكلة حلول تستطيع ان نتدرج بها الى ان تصل الى اقصاها وقد تستغرق العملية سنوات....
وبعضها هذه التدرجات موجود في نص القرآن وبعضها موجود في نص الاحاديث وبعضها موجود في الفقه والأثر......
ولكنهم يلجأون بنصائحهم الى اخر الحلول دون التدرج بها ونسوا عبارة (اخر الدواء الكي) واستخدموا اول الدواء الكي..........
على امل ان تصل رسالتي هذه المره
مع الرجاء من المحرر بالنشر
_____________________________________
ابو العجايب
02/05/2009 -10:13
من ابو العجايب الى علاء
56-
ولايهمك يغور الشب انا بحبك وبوافقو اهلك علي0
02/05/2009 -11:51
عبود
57-
ازا سمحتولي استغرابي: عم بقرأ التعليئات للاخوان في هالموقع الايجابي زاد مشكورين عليه بس فعلا ممكن في ناس بيكتبوا بأكتر من اسم وبأيدوا بعض وبيدافعوا عن بعض وتماما التعليئات ورى بعض يعني ما في وئت بيناتهم لحتى يقرأوا ويأيدوا ويهاجموا يعني بعض الاخوان ممكن يكون يحكوا صح متل جرسومه وغيراته وخصوصا بعد ما دئئت بالوئت والتاريخ وقرأت المشاركه وكيف بيأيدوا بعض وعلى سبيل المسال :
07/04/2009 -14:48
د اياد
02/04/2009 -15:08
عماد
02/04/2009 -15:12
عدي
02/04/2009 -15:15
قصي
على كلن انشا الله مايكون هيك الوضع وبحب اضيف لصاحبة المشكلة انها تئعد مع امها وتخاول تئنعها بحبها لحبيبها وتحاول تفهم اسبابها والله يوفئك وشكرا لزاد على هالموقع الحلو الايجابي ..
02/05/2009 -12:50
marooma
58-
انا لاحظت انه حل ابو العجايب مشاركة رقم 11 ممكن جدا وكمان فيه وسن عبيدات تقريبا نفس وجة النظر
يعني انتي بدك العنب ولا تقاتلي الناطور
اذا بدك العنب شوفي حدا من طرف والدتك عشان يتدخل بالموضوع غير هيك والدتك رح ترفض
يعني حدا مؤثر على صاحبة القرار وهي والدتك
وبعدها والدتك رح تغير رأيها
تدخل عمك ومحاولة اقناع وادلدتك من خلاله رح تزيد رفض والدتك
والوالد رح يكون راضي ان شاء الله اذا والدتك غيرت رأيها .
لكن يجب ان تكوني انتي مقتنعة ان الشاب تاب وبطل العادات السيئة الي كان يسلكها.
02/05/2009 -14:10
الى صاحبة الموضوع
59-
السيد جمال
المشاركة رقم 56
موجه لك وليس لعلاء
فاسم علاء سقط سهوا
وجميع المشاركة موجهه لك يا جمال
واذا وجد اسم علاء فالمقصود جمال وليس علاء
وقد يكون سبب الخطأ ان ابناء جارنا اسمهما علاء وجمال وهما صغيران ولكن لطالما كنت اخلط باسمائهما وقد انتقل الخلط الى هنا
طبعا علاء الي يشارك في الموقع اتوقع وضح الصورة
اقتضى التنويه
وشكرا لزاد الاردن
02/05/2009 -14:53
من ابو العجايب الى جمال
60-
الى صاحبة المشكلة
أول شي أنا بعتب عليكي لأنك قولتي عن والدك أنه ضعيف الشخصية
ثاني شي طالما انه الشاب بحبك
خليه يضله يواحل يتقدملك
ما بتعرفي شو بصير لأنه الزواج قسمة ونصيب
darkman200868@hotmail.com
02/05/2009 -15:32
امير الظلام
61-
انا التقيت بشخصية مشابه لشخصيتك وممكن تكوني انتي
02/05/2009 -15:52
الى :alyasmeen
62-
انا قرات التعليقات وواضح انه صريح جدا" ومكاحلة وابو العجائب وجرثومة كلهم شخص واحد بمدحوا ببعض وبهدروا وقتهم الثمين وبهاجموا اللي اسمه عماد واي قارىء بكتب شي ما يعجبهم. الله يشفيك يا جرثومة تهاجم الناس وانت تكتب بكل هاي الشخصيات بعدين باسم مكاحلة تمدح حالك، وفوق هيك تتهجم على اصحاب المواضيع الله يشفيك شو بتحب التجريح.
ممكن نشر تعليقي شكرا".
02/05/2009 -23:22
أسعد
63-
القرار الك لكن اسمعي مني
انا شاب بأكدلك انه ما في سواليف للرجل بعد سن الثلاثين الاصل فيه يكون على قدر وزنوا العقلي
بما انه قبل يجلس معاكي ويكنكن ،، والى الان الو دور في بث امن اللقاء احيانا الك بأكدلك انه play boy تالتا ، لا تخلي مشكلة البيت عندك ومع اهلك - سالفة امك - تأثر على شخصيتك
الك رب ادعيه والك عقل امشي وراه واياكي بحياتك تمشي وراء عواطفك لانها بتكون قمة الفشل
يا ستي ،، انتي حبيته لانو حبك ( هدا رايك ) لكن الحقيقة انه انت عايشة في البيت مع اهلك وموو قابلة بالوضع الحالي _ ووجدت شاب يحضنك ويسمعك كلام معسول ومستعد يبذل اوقاته عشانك ويكلمك بالموبايل فوقتك صار مليان منه ومو من السهل تبعدي عن واحد حققلك كل هادا ،، ستي هادا مو حب .ديري بالك فالشباب كثير منهم بلعبوا بمصطلحات كبرة . باي
02/06/2009 -03:19
عربي مغترب
64-
بدك الحل؟
حطي اهلك تحت الامر الواقع اذا انتوا بتحبو بعض كتيييير حطي اهلك تحت الامر الواقع واتجوزي بالسر وهيك غير امك غصب عنها تقول لحبيبك شبيك لبيك عمتك بين ايديك 0
وانت حره
02/06/2009 -08:56
abo haddad
65-
قصتك غريبة شوي، انا اللي بعرفو اذا كانت فتاة بتحب شب بتعمل المستحيل علشان ، انت بتحكي انو حاول يحكي مع اهلك اكتر من مرة وامك رافضة هادا الشب. وهادا دليل انو الشب بحبك فعلا وانو الشب جاد في الموضوع، و لو كنت فعلا بتحبي هادا الشب بتحكي معا او بتبعتيلو مسج وبتحكيلوا يتقدملك رسمي ويكتب كتابه عليك. ووالدتك اذا شافت عندك اصرار على الموضوع بتوافق. واذا كانت نيتك صادقة ربنا غير ايساعدك.
الله يجيبلك اللي في الخير
02/06/2009 -13:03
moh
66-
جمال الى ...ابو العجايب
يا عزيزي انت وجهت رسالتلك الى علاء
وفي مضمون الرسالة كان الكلام موجه لي
وكررت الموضوع اكثر من مرة .
ففي الوضع الطبيعي كان المفروض انه علاء
يحتج على ذكر اسمه في موضوع هو ليس طرفا
فيه بس الظاهر انك نسيت تكتب كمان تعليق
باسم علاء وتظهر فيه الاحتجاج على ذكر اسمه
اكثر من مرة بدون داعي .
وعلى العموم ان ما كان يهمني بالموضوع هو
ليس من انت ولا من اتيت بل كان يهمني فقط
انك اعترفت بانك بحثت عن شعري في المدونات ولم
ولم تجده وهذا كل ما يهمني في الموضوع.
فهذا امر بالنسبة لي امر محسوم انا اعرف نفسي
واثق في قدراتي في هذا المجال على الرغم انني اكرر
دائما انها هوايه مش اكثر ولا ابحث عن مستقبل لها
ولم تكن ولن تكن في يوم من الايام مصدر رزقي ولا ابحث عن الشهرة فهي موجوده لدي ومنذ زمن وقبل دخولي الى هذا الموقع ولكنها لم تكن في مجال الشعر بل كانت في عملي فانا تاجر ومستورد وصاحب شركة اردنية مميزة .
ولتعلم ان احترام الناس لي على هذا الموقع
ما كان لياتي من فراغ ولم تكن يوما اسماء
وهميه كالتي يستخدمها بعض الجبناء .
للتشكيك في كتاباتي وتضليل القراء وجعلهم ينفرون من كلامي وانت تعلم وكل من على هذا الموقع يعلم انني لو كتبت ..لا تقراوا كلامي
فانني ساجد من يقراه ويعجب به .
لقد كانوا اناس باسماء حقيقية لمست فيهم
الصدق واتواصل مع الكثير الكثير منهم .
وباستمرار ولهم احترامي الدائم.
واخيرا يا عزيزي سامحني ان كنت مخطا في تفسيري
للامور فانت تعلم وتشاهد ما يجري على هذا
الموقع من بعض الجبناء الذين يحاولون تضليل
الناس ولم يكن ذلك الا لتخريب الزاويه الشعرية
في هذا الباب لانها خطفت انظار الناس ولم تفسح
المجال لهم ليجدو من يعجبوا بشخصياتهم
ولاحظ تعليق من اسمى نفسه love_princess
في التعليقات السابقة فلم تكن مداخلته من اجل
ابداء رايه في المشكله ولكنه يبدا الحديث بسطر
يخص المشكله وينتقل للحديث عمن يكتبون الشعر
وهو الغايه من تعليقه ويكتها بطريقة فتاة
ظنا منه ان القارئ بمستواه التافه وسيستطيع
ان يوهم الناس انه شخصيه مختلفة وانه مستاء.
وان كنت سانسحب من هذ الموقع فلن يكون قراري
الا غيرة على اسمي وشخصي ولن اقبل ان اكون
انا وذاك الغلام الجبان في هذا الموقع سيان؟.
واخيرا لك احترامي وتقديري
من كنت ومن اين اتيت
وادعو الجميع لقراءة هذا التعليق.
02/06/2009 -14:44
[جمال
67-
الحمد لله انه اغلب الغربيين ما بيعرفو يقرأوا عربي ,,, وفضيحتنا مع اخوانا بالدول العرية مقدور عليها ,, بس الله يسامح زاد الاردن
02/06/2009 -14:44
ورد
68-
اانا بشكركو على هادا الموضوع وانا كتبت تعليق بس للاسف كل تعليق ما بشوفو ليش ازا في اي اشي غلط ابعتلي ايميل على ايميلي انو انتا كتبت غلط وصحح مش كل ما ادخل ما اشوف ولا اشي من الي انا كاتبه وانا جد معجب في د اياد وقارئه ويا ريت اشوف تعليقي
02/06/2009 -14:46
الى الاستاذ المحرر
69-
يا هملالي ( خبز)
02/06/2009 -15:28
مغترب في امريكا
70-
محرر يا محرر ,, مساؤك سعيد إذا كانت مساء , وإذا كانت صباحا فصباحك سكر ,
ما أجمل الحب وما أروعه , شعور لا غنى للصغير قبل الكبير عنه , سبحان الله , هو عصى سحريه تسحر قلوبنا , نتصرف كالأطفال في أوج شبابنا , وليس للملامة علينا سلطة , فهو الهوى والحب والآه ,هذه فطرة جبلنا عليها , لا ينكرها كبير ولا صغير , ولكنني عاتب ,,,,
عاتب عليكم وأنتم العين التي نرى بها الواقع , وأنتم يا سيدي عين يرى بها العالم الأردن ويقيمونه على أساس ما يقرأوون في منابرنا ووسائل إعلامنا , مسؤوليتكم كبيرة , تتجاوز كلمات تلقى من قبل من لا يدركون معنى الكلام-في بعض الأحيان - سواء أكانوا كتابا أم كانوا معلقين , يعلقون على أخبار تفضلتم بنشرها في موقعكم الرائع ,
أكتب لك ما كتبت , رسالة من أخ لك أصغر , عنواناها المحبة والإكبار والإجلال لكل الجهود المباركة التي تقومون بها , ولكن ارتقوا بمستوى منشوراتكم , ارتقوا بكل ما عندكم , تميزوا عن غيركم , لا تنشروا كل ما يصلكم , هناك فرق شاسع ما بين الحرية والوقاحة , هناك فرق كبير ما بين الحرية والتعبير عن الرأي من جهة , وما بين الحماقة والجهل من جهة أخرى ,
كلي احترام لكم ولكل من يتنفس من الهواء العربي أيا كانت بلاده وأصوله , ولكني من باب الغيرة على الأردن أولا كتبت لكم رأيي المتواضع في بعض المواضيع المنشورة في باب " أريد حلا " , ليس كتعليق على هذه المشكلة تحديدا , ولكن على كثير مما قرأت في هذا الباب ,
شاكرا لكم سعة الصدر إن كانت منكم , فهذا يا سيدي حسب اجتهاد , ما أصبت به فمن الله , وما أخطأت فمعذرة عما كان من الشيطان ,
02/06/2009 -19:52
ورد
71-
القصه كتير بتخزن انشالله اهلك يوافقو لانك بتحبي كتير الله يوفق بس ضلك حاولي لا تيثسي
02/07/2009 -16:25
maha
72-
نصيحتي اليك يا بطه انك تطلعي على الموضوع (المشكله)من الخارج وحطي حالك محل امك بصراحه انا مريت بنفس التجربه حبيت شب 6 سنوات لكن صارحني بكل اخطاؤه وطيشو من الاول وما سلمتو قلبي الا لما تاكدت انو استقام وحاربت كتير وخصوصا امي عشان اخدو و لما كنت اسمع ان الحب بروح بعد الزواج كنت اقول لالالالالا
بس للاسف بعترفلك انو بخلص مش بس بروح ولما كانو يقنعوني انو انك ما بتكوني شايفه سلبيات الشب كمان قلت لالالالا
ولما كنت اسمع انو بعد زواج كل شي بيختلف كنت اقول بس مش فلان لانو بحبني و انا بحبو واجى طلبني 16 مره
وهيني متزوجه منو الي 7 شهور و بنصحك انك ما تاخدي شب عن حب و حاولي تنسيه و وكلي امرك لربناه و قولي انا بدي ابعد عنو واتركو لله والي بترك شي لله ابدله الله احسن منو (لانو ازا انت شايفه عيوبو هو ما بكون شايف عيوبك)
02/07/2009 -18:47
القلب الكبير
73-
على كل شكلو الزلمة ربنا بحبو ...لانه المثل بحكي اقلب القدر على فمها بتطلع البنت لامها...فلا بد ان ياتي يوم تلغي فيه هذه الفتاة دور زوجها مهما كان و تتفرد هي بادارة الامور و السيطرة كما تفعل امها الان ،و الخيرة دائما فيما اختاره الله.
02/08/2009 -13:32
وجهة نظر
74-
الى جمال : الله يسامحك مره اخرى بس لازم اذكرك ...
انا لا اخشى شيئا ان اذكر واطرح وجهة نظري باسمي فقط وقد ذكرت جزء من السبب ولست ممن يتوارون خلف الاسماء المستعارة ولا اطلب مديحا من احد ولا اثني على كلامي ولا اؤيد وجهة نظري قل ان تظهر على الموقع باسماء اخرى كما يفعل بعض المرضى ....
واذا تمت مقارنة مشاركاتي فوجهات نظري مختلفة تماما مع من ذكرتهم فهل يمكن ان اخالف نفسي....
واذكرك انني عندما لم اجد لك شعرا على المنتديات العربية ذكرت ذلك صراحة وهذا قد تعتبرها شهادة لك ويجب ان تعتبرها مصداقية في كلامي فما هو سبب تكذيبي لك او لغيرك ......
والى السيد جمال " عندما ذكرت علاء وجمال انا فعلا خربطت بالاسماء مش اكثر ولا داعي لأن اقوم بالتببرير ولكن هذا هو الصحيح فان اعجبكم فخذوه وان لم يعجبكم فهذا شأنكم .
ونتمنى لك التوفيق وسنراك ان شاء الله بمشاركات جديدة .......
والى الشخصية الجديدة الي حب اليوم يشاركنا اليوم باسم اسعد وبكره الله اعلم باسم مين سأعيد لك ما قلته سابقا : لن ازعج نفسي بالرد عليك.......
يرجى من الاخ المحرر النشر
02/08/2009 -15:39
ابو العجايب
75-
الى رقم 62
من الممكن ان اكون انا ولما لا ومن الممكن ان لا اكون ولكن كيف لي ان اعرف؟
02/09/2009 -13:16
alyasmeen
76-
مرحبابتمنى انكم تعطو رايكم بالموضوع مو باشي تاني.اصلا مابصير تعلقوا على الكتابه هي طلبت رايكم بالموضوع مو بالكتابه
02/09/2009 -17:49
maha
77-
الى الأخ رقم 69: شكرا" على كلامك اللطيف بارك الله فيك .
02/09/2009 -19:25
قارئة/ Reader
78-
الى الأخ جمال: اتمنى ان تعود الينا ولا تدع رأي اي شخص يمنعك من كتابة شعرك الجميل وقد افتقدناك جدا" عزيزي.
الى صاحبة الموضوع: اختي حاولة ايجاد اي شخص من العائلة لتأثير على رأي الوالدة ان كنت متأكدة انه صادق معك ويحبك فعلا" بعد عمل استخارة. الله يوفقك.
ارجو النشر وشكرا" للمحرر.
02/09/2009 -19:31
لؤي
79-
حاولي تخلي عمك وابوك يأثروا على امك عشان توافق ولا تنسي الاستخارة لأنه اثبت صدقه عشان تقدم لك مرات كثيرة.
02/09/2009 -19:33
جامعي
80-
تعليق بسيط
العنوان فوق اريد حلا
وليس مكان لتعلم اللغة العربية
اذن كل انسان عنده مشكله ويريد حل (حتى لوكانت بنظر البعض لاتستحق القرائة) من حقه ان يكتب مشكلته حتى لو كانت بلغة ركيكه
وشكرا
02/10/2009 -00:17
محمد
81-
اخي الكريم محمد معك حق 100% هذا مكان لمساعدة حل المشاكل واعطاء نصح وعون وليس مكان لتعليم اللغة العربية. كلها فلسفة زائدة من اخوان فاضية اشغال. انا معك ويا ريت الكل عقله كبير مثلك.
02/10/2009 -11:58
الى رقم 81 محمد
82-
اختي ...
انا فتاة عشت نفس القصة والرفض كان من اهلي ومن والدتي بشكل خاص بسبب ماضي الشب الي ماكان بختلف عن اي شب بفترة المراهقة...الحمد لله انا وهو خاطبين بالوقت الحالي وبنحضر لحفلة زواجنا...
الحل كان اني التجات لربنا بالدعاء والصلاة وقراءة سورة يس كثيرا......
من ناحية امي كنت احاورها كتير واحاول اقنعها
كتير وبينتلها انه سعادتي معه وحاولت استعطفها
بالحكي كتير
02/11/2009 -11:10
سلطية
83-
يا اخوان انفعو حالكم سو اشي مفيد وشوفو المشلكه والله لونو هادا الي اسمو جمال يعني واحد اذا طلع من العالم خلص خرب هادا الي انتو بتحكو ليش نستسلم وانتو نازلين تترجو بالاستاذ الباشا جمال ويا ريت جد انو تعطو الحلول وانا بشكر تلللللللليع رقم 81 عشانو اول مره بشوف واحد بفهم مع احترامي وارجو النشر لو سمحت ارجو النشر
02/11/2009 -13:55
الله يكبركو ويكبر جمال معاكو
84-
الكلام اللي بدي احكي فيه حكوا عنه الشباب قبلي.
نصيحتي انه هاي حركات الشباب القرعة اللي كنا نعملها واحنا بالجامعة و من حكي الدواوين الفاضية.
( بحبه يا بابا و يا بتجوزه يا بفقع او بنتحر او بتيجيني سكته قلبية وهبوط ).
بس صدقيني بكرة بس تكبري كمان شوي و تتجوزي ابن الحلال المناسب رح تتذكري كلامي و تقولي فعلا اني كنت ملطوشة بعقلي.
قومي صلي ركعتين احسنلك من هالسوالف ... قومي يا بنت...
وسلام
02/11/2009 -15:07
Abu Lojyn_Qatar
85-
عنجد يامحمد انك بتفهم ياريت كل الي بدخلوا تعليقات يكونوا زيك
02/11/2009 -17:40
maha
86-
الى 84 اخي العزيز كل واحد ساهم في اعطاء حل او نصيحة بالنسبة للمشكلة اخي العزيز ومن حقنا ان نطلب من انسان نقدره ونحترمه ان يعود الينا وكل شخص طلب منه العودة ايضا" اعطى حل للموضوع، ارجو ان تحترم مشاعر الناس اكثر.
الى 85 اخي الكريم ارجو ان تحترم مشاعر الناس ولا تستخف بها لأن الحب موجود دائما" وليس فقط ايام الجامعة ومن حقها ان نعطيها نصائح جادة للزواج بمن هي مقتنعة به واكيد انها لن تأخذ الا نصيبها لكن لا داعي للاستخاف بمشاكل او مشاعر الناس. دع نفسك مكان السائل كي تشعر معه وتتعاطف معه.
02/12/2009 -09:50
الى 84 و85 من عماد
87-
الله يشفيك الى زيك بدو وقت لما يفهم كلام جمال
ولا هاي غيره وحسد الله يكون بعونك
02/13/2009 -19:52
الى تعليق 84
88-
الرأي
لا تغامري
لانك رح تخسري
انا بحكي من تجربة
ومش من فراغ
رايحة تندمي
ابكي شوي هسا
وشوي رح تنسيه
وشوفي الي من الاول ما بنبني على صح
كله خطأ وزائف
صدقيني
وانت حرة
02/14/2009 -17:52
قضية راي عام
89-
الى 87الاخ العزيز عماد
انا لم استخف بمشاعر احد و لكنني حاولت نصحها بطريقة سهلة وسلسة لا تحتوي على كلام كبير او حكمة و مثاليات.
انا شخصيا مررت بتجربتها وبناء عليها انصحها.
شكرا لك
02/15/2009 -09:12
Abu Lojyn_Qatar
90-
يارب من قلبي بدعي لكل واحد بدعي وبوقف وبنصح صاحبة المشكلة وبستخف في المشكلة لانها كتير موضوعها صعب وبحزن عنجد
02/16/2009 -11:46
جود
91-
الى الأخت جود 91 الله يسعدك وبارك الله فيك اختي معك حق ما لازم اي انسان يستخف بمشاكل الناس لأنه كل انسان بيجي يوم عنده مشكلة بدو مين يحس معه، ولازم نحكي كلمة خير او نسكت، وصح كلامك اللي حب عن جد حب صادق بنية الزواج بعرف انه موضوع صعب وبحزن لما يرفض الأهل الشخص اللي اختاره شريك حياةوبتكون صعبة حتى على الانسان اللي مقتنع بالنصيب لأنه هاي مشاعر. لو بنحس مع الناس اكثر بكون احسن. الله يوفقك ويكثر من امثالك.
اقبلي بالنصيب احسن لانه الله بكتب الشي المنيح لانسان
الرضي بلي الله قسمه للناس
02/16/2009 -23:00
اسراء
93-
اهربي معو خطيتك ابرقبتي
02/22/2009 -09:06
steve
94-
ولا تردي على الماما واعملي اللي براسك لانة هاي قناعتك بلنهايه
02/22/2009 -09:45
طارق
95-
ياجماعة أنا بصراحة زهقت بدي قصص أقوى من هيك...
حكوا حالكم
03/05/2009 -12:19
NOURA AL-SAFADI
96-
يا ستي أولا أنا بنصحك انك تشتريلك كيبورد ثاني لأنو الحروف مخربطة عندك ومش شوي كثير...
ثانيا أنا مع الأخ اللي حكالك انو انتي بنت أبوكي مش بنت أهل أمك وشروط الزواج هي:
- الموافقة من الطرفين إذا كانو عاقلين،وانتو عاقلين ما شالله عليكم (يعني الأصل انتي والشب)أصلا ما في داعي للأهل
- الشهود،ويا ستي أنا جاهز أشهد على زواجكم،بس عمك موجود
-مأذون شرعي،واعتبريه على حسابي بس مشاااااااااااان الله اتزوجو
03/05/2009 -13:20
أ ن ع
97-
يا جماعة حركولنا حالكم....
03/05/2009 -15:22
NOURA AL-SAFADI
98-
راسليني على عنواني وانا راح احل اليك المشكلة
email: hamzahtahak@yahoo.com
03/12/2009 -02:19
حلال المشاكل
99-
تعليق 98 ههه بس مشااان الله اتزوجو ههه
خلي واحد أو وحدة من قرايبك يقنعوا أمك ( مع إنه أهل أمك داخلين بالشغلة زيادة عن اللزوم كأنه ما عندك أب وهو ما عنده رأي )أنه الولد انصلح حاله ومش طايش مثل زمان .. هذا اللي عندي ... و ولعت الله يستر ..
03/15/2009 -15:15
شخص ما
100-
انا بنصح الشاب انه يبعد عنك لانكم شكلكم عيلة تحكمها النسوان والرجال رح يصير محكوم الك الله يعينة اذا تمت الحكاية
03/24/2009 -11:15
zinador
101-
تعليقك رائع يا جرثومة
03/24/2009 -23:10
TOTO
102-
Dear,,
Your dad has to be a man protact you ,, but your mother contol him.. the problem with your father has to be a man , then think serious .. what the love you talking about ,, there is many thing important in the life .
03/26/2009 -04:11
MS /USA
103-
شوفي اي واحـــــــــــــــــد واتجوزيه وخلصبنا من هالقصه
ملاحظه:-
لا تنسي تعزمينى عالـــــــــــــــــــــــعرس
اتزوجيه عرفي...وشوفي شو راح يطلع اذا وافق بكون ولد من اياهم ..واذا قالك لا اهلك حاولي تضغطي عليه انو يتزوجك عرفي اذا ضل مصمم قولي لمك انو الزلمه عرضت عليه اتزوجه عرفي وقلي لا..اذا امك قالتلك لا خلص لا لانو بالاخر امك اهم منه راح اتكون والدليل انو اول ما تحتكي مع امه راح تكرهييه وتكرهي امه ... امك يا بنيتي مش قليله وانتي كمان طالعه ع امك
04/18/2009 -16:20
وائل كفوري
106-
لاتعليق
مافي موضوع عشان الواحد يعلق عليه
افهمو شغلة وحدة
الدنيا قسمة ونصيب
لاتتعبو حالكم
وانتو بتدورو علا حل انسية ولو الك نصيب فية راح تأخدية اوكي
04/23/2009 -03:43
احزان لاتموت
107-
تعرفي ان القصة بتضحك وانا ضحكت اكتر على التعليقات المكتوبة
04/24/2009 -21:47
nice
108-
راي من راي جرثومة وابو العجايب ونايس وممكن لو تاخدي دورة بالغة ممكن امك تتشجع وتوافق بس خايفة يمكن عليكي ترجعيلها بسبب مخارج الحروف والاطفال الي جايين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وعجبي بنات اخر زمن صح سؤال هوة ابوكي وين شو وضعة من الاعراب وين راية؟؟؟؟؟؟؟
05/11/2009 -02:11
اردنية وبكل فخرا
109-
ماالك ياعزيزتي الا تنشري بشيحان واللة هون الحل واللة شكلو امك ام المعجزات بدي دورة مطافىء ودفاع عن النفس عندها
05/11/2009 -02:14
نشامى الاردن
This comment form is powered by GentleSource Comment Script. It can be included in PHP or HTML files and allows visitors to leave comments on the website.
1-
قلبت كلها ادله والدليل والدليل...
والعربي عندك ولاحبه الحمدلله... المشكله مافيها شي انو حدا يقدر يساعدك فيها مبينه امك ماكله الوضع وسلامتك..اقعدي واهدي...
no_mercy_22@yahoo.com
02/04/2009 -00:19
Prince