عاجل.. إرادة ملكية بحل مجلس النواب واجراء انتخابات مبكرة الملك يأمر بتأمين حافلة لنقل 51 حاجا كازاخستانيا بعد تدهور حافلتهم في منطقة الوالة القاضي.. معنيون بالحفاظ على الأمن لأنه حاضنة للاستثمار والسياحة وبعض رجال الأمن ارتكبوا أخطاء والمُدان سيعاقب زاهي وهبي عبر أثير هوا عمان الحجاج الأردنيون يلجأون إلى البعثة الطبية الفلسطينية لتلقي العلاج مدير الأمن العام يفتتح مركز إصلاح وتأهيل "أم اللولو" وعددا من المباني البحر الميت.. اعلى تركيز للاوكسجين في العالم التلوث يرسم المشهد في عمان الإعلامي زافين يزور مقر ملتقى الإعلاميين الشباب العرب ويوقع على جدارية القدس نسمات عليلة قاتلة… محطة رفع غرب الزرقاء متحسرة على النسمات التي تعيد بعض جماليات الطبيعة التي اندثرت


 

    

أهله يرفضونني..؟!!

 

والدتي تقف في طريق زواجي

 

اهلها صفحوا عني وهي لا تطيق صورة وجهي

 

أبـي يرفض تزويجي...؟!!

 

أرجو المساعدة ...

 

غيرته ذبحتني ....؟!!

 

لست عذراء وبعد..؟!!!

 

المعذبة

 

لم أتزوج حتى اللحظة لأجلها..!!

 

أحببتها حتى الموت واختفت بدون سبب..!!

 

عازفه عن الزواج لسبب

 

أين الخلل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

هل أطلب الطلاق لأتزوجه...؟؟؟

 

هل أغفر لها أم أنساها..؟!!

 

المعذبة ...؟؟!!

 

ماذا أقول لمن حولي..؟!!

 

الهروب من الماضي

 

أعمل في شركة وأشعر بالخجل من زملائي

 

مشكلتي أن زوجي أكبر مني

 

مشكلتي مع الزواج

 

Home > أريد حلا > مشكلتي في البحث عن الحب

Thu, 05 Mar 2009 23:48:00 +0000

 

مشكلتي في البحث عن الحب

زاد الاردن -

بدئت قصتي من محادثة على الشات مع فتايات بعمر الزهور كلهم طيبه وامل في ان يجدو فارس احلامهم وكنت انا ايضا ابحث عن فارسة الاحلام التي احبها واخلص لها واصونها وتصونني  وبحث طويلا الى ان وجدت ضالتي فعرفة فتاة من عائلة محترمة وذات سمعة مشهود لها فبدئت بالحديث معها وتتطورت الامور من المحادثة على الشات الى المكالمات الهاتفية وبقينا نتصل ببعض لفترة من الزمن الى ان اصبح لا يمر يوم ولا نتحدث فيه ابلغها اخباري ومستجدات حياتي وهي كذلك وتطور الامر الى ان التقيها وفعلا تم اللقاء وجلسنا وتحدثنا وكانت تريد ان تعمل مشروع التخرج ووقفت الى جانبها وحرصة عليها من نفسي ليس لكوني احبها بل لأنها اصبحت من اعز اصدقائي وكلما كان يفتح موضوع الحب كنت اغير الموضوع لأني بغض النظر عن علاقتنا الوطيده  الا اني لا اشعر بها كحبيبه بل اعتبرها صديقه واخاف عليها كما اخاف على اخواتي ولكنها لم تتقبل الفكرة وبقيت تحاول وخلال هذه الفتره تعرفة على فتاة اخرى محترمة من عائلة معروفة ايضا بطيب اصلها واصبحت اتحدث مع الاثنتين معا دون ان اخبر اي منهما عن الاخرى ولا اخفي عليكم اني احببتهما معا فكنت كما انا مع الاولى وكما انا مع الثانية ولكني لم اخبر اي منها اني احبها بل كنت دائم الصد لهما حتى اتذكر موقف من الثانية انها قالت لي وبصراحة اني احبك وما كان مني الا اللوم والتئنيب لها ولماذا تقول هذه الكلمة بكل بساطة ااصبحت كلمة احبك مجرد حروف خالية من المشاعر الصادقة وعليه فلمتها كثيرا حتى اني فكرت بالابتعاد لكنها اصرت ان نبقى اصدقاء ومع مرور الوقت اصبحت الفه ما بيني وبين الفتاتين لدرجة اني لم استطع الاستغناء عن ايا منهما وقتها علمت اني احبهما الاثنتين واصبحت وقتها اعيش في دوامة تعذيب الضمير ولماذ اقول لتلك احبك وبعد ان اغلق الخط اتصل بالاخرى واقول بحبك شعرت وقتها بستحقار لنفسي لأبعد الحدود مع العلم اني احبهما بالفعل وخلال  هذه تعرفت على فتاة اخرى ولكن هذه المره لا اعرف من تكون وما تعمل ولا اعلم عنها اي شيء الا اني ارتحت لها ولعلمي انها لا تعلم عني شيء ايضا فكنت اتحدث بحرية معها وبدئنا نشكو لبعض همومنا بدون خجل وانصحها وتنصحني حتى اني ابلغتها بموضوع الفتاتين واني اشعر باني حقير من تصرفاتي وما كان منها الا ان ردت بسرعة مإنت حقير في واحد بعمل هيك في بنات الناس فما كان  الا ان زادت الطين بله ولكنها عادت واصلحت الامور وبدئت تنصحني كيف اعالج هذا الامر والجميل بالموضوع ان علاقتنا كانت اصدقاء من البداية لا بل كنت اناديها عدنان وتناديني عبسي  وما اجمل هذه الفتره وكان من النادر ان تجد علاقة كتلك وبعدها بفترة دخلة في دوامة جديده وبقيت تقريبا اسبوع تمهد انها تريد ان تقول لي شيء فشعرت بشيء ينخزني وفعلا  اخبرتني ويا ليتها لم تخبرني قالت بحذر وحياء اني احبك فبقيت اسبوعا مصدوم وقلت بيني وبين نفسي ما اصعب البحث عن الحب ولكني اعلم في داخلي اني احبها واحب الفتاتان  فلكل واحده منهم صفات احبها لا بل فارسة احلامي تجمع صفات الثلاث بنات مجتمعات الحب في وحده والطيبه في الاخرى وخفة الدم في الاخيره ويجتمعو ايضا في صفات الجمال والدين والجاه .

هذه كل قصتي اتمنى ان تنصحوني بما اعمل وان لا يكون التعليق للتعليق بل للفائده ويشهد علي ربي اني لم اضر اي  واحده منهم لا بل اخاف عليهم اكثر من نفسي  .

اشترك بخدمة زاد موبايل وكن أول من يعلم

ارسل كلمة sub zad الى  زين  97978 أورنج 90205 أمنيه 90205 اكسبرس 90205

 

تنويه :

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع زاد الاردن' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار زاد الاردن
علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

 تعليقات القراء

New Page 3
Comment Script

1-

  بتعرف بنصحك نصيحة اخ الى اخوه ما بدك الحب لان عذاب وبموت .............

لان يالي بنبنا غلط بنتهي غلط .

وهلا الحب الصادق انقرض مثل الدينصورات
وهلا الوفاء صار عمله نادره .



بدك تتزوج اتزوج من غير حب وبس تتزوج ابني حبك مع شريكة حياتك .

 

03/06/2009 -00:44

فقيرمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان  

2-

  صباح الخير اولا للجميع:

عزيزي صاحب الموضوع:

اولا لم تخبرنى كم تبلغ من العمر و لكن من القراءه و المهلومات التي ذكرتها فأنت على ما يبدو في اواخر العشرينيات على اي حال من كلامك يبدو انك غير جدي مع اي من الفتيات و ارجو ان تتذكر بأنه لايوجد شيئ اسمه بحبهم كلهم فمثلا انا بحب البنات و احب اخواني و اهلي ولكن ثق تماما انه دائما يوجد مفضل لدي فلا يتساوى الجميع في قلبي هذه طبيعة الانسان انت وعلى ما اظن يوجد لديك مفضل الا وهو انت , انت ببساطه تحب نفسك فلا تستطيع ان تترك اي منهم .

نصيحتي بسيطه اتمنى ان تقرأ ما كتبته و تجيبني عن الآتي :
من هي المفضله لديك؟

انت تعلم اكثر منا و في داخلك انت موقن تماما من هي ولكن تحتاج الى القليل من الشجاعه.

اما بالنسبه الى انك قد تعرفت بعد ذلك على فتاة اخرى ثم اصبحت صديقتي و من ثم تعرفت الى اخرى و اصبحت كأختي فهذا غريب يعني لو كنت جادا في علاقة ما يجب ان تسيطر على نفسك فلا يجوز ان تكون بعلاقه مع فتاه و تجوب الانترنت بحثا عن اخرى الموضوع غير منطقي التزم بعلاقه مع فتاه واحده و ان لم ترى مستقبلا لتلك العلاقه يوجد الف طريقه لأنهائها و اسهلها انت تكون صريحا.
تذكر في لحظة ما تقرر ان تتعرف على اكثر من فتاه بنفس الوقت يكون للفتاه ايضا القدره على التعرف على اكثر من شاب و ثق تماما حظ الفتاه في التعرف على عدة شباب اقوى بكثير من حظك و انت تعلم ذلك .

نصيحتي عزيزي الكل يرغب في ان يحصل على كل شيئ على 100 حبيبه و على عمل رائع و على ملايين الدنانير و على السلطه الى آخره... ولكن كن منا يستطيع الحصول على كل شيئ اذا تعارضت الطريقه مع اخلاقنا و عاداتنا و ديننا
و لا اظنك تعرف بمبدأ الغايه تبرر الوسيله كونك منهمك على ما يبدو بعلاقات الانترنت.

اتمنى لك التوفيق و ارجو منك تصحيح مسارك و الاعتذار الى كل من اسأت لهم ومشوار الالف ميل يبدأ بخطوه و انت قمت بالبدايه كونك شعرت بأن ما يحدث هو غلظ.

تحياتي للجميع

 

03/06/2009 -11:08

علاء  

3-

  سيدي..

أراك لا تميز بين التاء المربوطة والهاء...

في البداية أود أن أقول لك أنك استخدمت جميع حجرات قلبك..فنحن نعلم أن هناك بطينين أيسر وأيمن..وأذينين أيمن وأيسر أيضا...

وأراك يا سيدي جعلت ثلاثة الفتيات في حجرات قلبك..
وأنصحك أن تبحث عن رابعتهم علك تملأ قلبك حبا..

ما أفجرك يا سيدي..وما أغلظ قلبك..

والله يا سادة إن بنات الناس ليت ألعوبة ولا أضحوكة بيد هذا الشاكي الباكي...

قد أكون قاسيا عليك بعض الشيء في ردي..

لكني حزنت جد الحزن..ليس عليك فقط..بل على الفتيات اللاتي عرفن أنك تحب ومع ذلك قبلن على أنفسهن الحب..

أقولها لك كلمة واحدة....


علاقتك بهذه الفتيات ليست إلا شعورا بالنقص العاطفي لديك..كن حازما ولا تحتكم إلى قلبك..


ابحث عن من تحب بصدق..فالحب يا سيدي ليس أسطورة اغريقية ولا ملحمة يونانية ولا قصيدة جاهلية...


دعك منهم كلهن..

وأحبب بصدق..أو اترك قلبك وراءك ولا تلتفت خلفك..

فسيأتين عليك يوم يبكى عليك مقنع لا تسمع..

وعندها ستعرف أن الله حق ...
وأن الله يسامحك..
في حين إن من ظلمت من بنات الناس لن تلقى منهن سوى الشكوى إلى الله..

وعندها ستفر من أخيك وصاحبتك وبنيك...

يوم لا ينفع ندم ولا حسرة..

والسلام لأهل السلام

 

03/06/2009 -17:31

جرثومة  

4-

  الى قراء زاد
الى الاخ صاحب المشكلة
مع الاحترام
*********************

لحظة ندم
***************

اني كمدينة الزيتون
خضراء
ان قلبي ما زال اخضر

رسمت لها صورة في خيالي
انتظرتها طويلا وما زالت
لم تحضر

وبنيت قصورا في الاحلام
حتى اذا جاء الصباح
وجدته اي شي ما اثمر

حتى استهواني السهر
والرقص في الليالي
فاذا به اخطر

ظننت نفسي ان هناك
سوف اجدها
وصرت ارى النساء
ورد احمر

اضعت سنين عمري
ابحث عن وردتي
ما كنت اعرف اني
بين الصبار ابحث
لكنه اخضر

******************
مع بالغ احترامي وتقديري
والى كل من يقرا كلامي احترامي
gandy.memo@yahoo.com

 

03/06/2009 -18:44

[جمال  

5-

  عزيزي، الحب ما بتجزأ ، انتلقيت بكل وحدة منن الصفة يلي بتريدا تكون بشريكة او فارسة احلامك متل ما سميتا بس الحب ما بتجزأ ولازم تعرف انه ما في حدا كامل، دور بوحدة منن الصفات الاقرب لروحك وكفي طرقك معا والتنين الباقيين لازم تكون رجال لدرجة انك تقلن وبطريقة ما تجرح مشاعرن فيا، ما رح قلك حقارة ومدري شو لان ما فينا نحكم انه مشاعرك حقيقة او لأ بس واضح انك صادق وواضح انك حيران ومو عرفان شو تتصرف وواضح كمان من حكيك انك كبير ورجال بما يكفي انه يكون عندك من الحكمة يلي بتقدر من خلالا تتصرف صح بحئ الثلاثة وصدقني يمكن وقت تتجرد من مشاعرك ومن تانيب الضمير يلي عم تعيشه يمكن تلاقي انه ولا وحدة منن فارسة احلامك حتى لان انت انبهرت بصفة بكل وحدة منن وجزبتك لالها من خلال هي الصفة ، سورري يمكن حكيت كتير بس انا عندي تجربة بتشبه تجربتك مو بتفاصيلا بس بتشبها كتير وانا صبية وتصرفت اعتقد بطريئة كانت قاسية عليي بس عادلة بحئ الطرف الاخر، وبالاخير ربنا بيرتب كلشي للعبد

 

03/06/2009 -19:28

ليه يا بنفسج  

6-

  عزيزي المحرر ارجو ان اكون مخطئا ولكن يبدو ان تعليقاتي في ثلاثة مواضيع قد تم حجبها.

مع الاحترام ارجو منك تفسيرا

 

03/06/2009 -20:12

علاء  

7-

  مبين عليك انه انسان جدي وواعي,لكن يبدو انه وعيك لم يكن كافي بالشكل المطلوب حتى يجنبك الدخول في هذه المتاهه.
امرك جد صعب وشوشني وللاسف لم اجد حلا الا ان تقول لثلاثتهن الصدق والحقيقة لانك كما تعرف حبال الكذب قصيرة واذا حاولت الكذب على احداهن ستكشف بالنهاية

 

03/06/2009 -20:33

انا  

8-

  الاخ صاحب المشكله اولا رح انصحك نصيحه اخويه الحب على النت كله تفاهات ما في اشي اسمه حب بالمراسله او تلفون كله كذب ومشكلتك اكبر دليل انك مو متوازن بمشاعرك بتتارجح وبتتخبط وكانه الموج برميك شمال ويمين بس المشكله انك صبك غرور تلاته والتلاته بحبوك ما حدا قدك وانت بتحكي بتحب التلاته القلب بحب مره حسب ما بحكو المجربين مو تلاته بس انت لقيت لحالك تسليه او شي تضيع فيه وقتك حرام عليك مشاعر بنات الناس مو لعبه بين ايديك اللي كا يترضاه على اختك لا ترضاه على بنات الناس اذا كانو هم جاهلات انت المفروض تنصحهم مو تمشي معهم وتمشيهم بالغلط بعدين لو كنت تحب وحده منهم من فلبك كان هادا الاحساس تحرك فيك من الداخل ساعتها مو بحاجه لحد يحل مشكلتك لانك حبيت بصدق وما في مشكله
اتق الله في نفسك وفي البنات وابعد عن البنات وفكر اكتر بامور اهم من النت والحب على النت لانه فاشل وما في مشاعر صادقه مجر لهو وضحك على بعض مصيرها الفشل والناس صارت تتسلى بمشاعر بعضها عن طريق النت والله يوفقك

 

03/06/2009 -21:09

مصدومه  

9-

  مرة اخرى اوجه السؤال للمحرر ما هو السبب وراء حجب تعليقاتي في ثلاثة مواضيع؟

ارجو الرد و عدم حذف هذا التعليق لأنه من واجبكم معاملتي بالمثل كما اعماملكم يا اسرة زاد الاردن (باحترام).
_______________________________________
ما هي التعليقات التي تم حجبها يا اخ علاء ؟؟؟؟
التعليق يتم حجبه في حالة واحدة اذا كان يحتوي على شتائم لذا يرجى مراجعة تعليقاتك ونرحب بك دائما فلست غريباً عن زاد الاردن يا اخ علاء
المحرر

 

03/06/2009 -21:09

علاء  

10-

  الاخ جمال دائما بتتحفنا بكلامك الحلو وقصائدك الرائعه بس بنشعر انه دائما الجزن مسيطر على كل كلمه من كلامك بنتمنى متل ما وعدتنا انك تتحفنا اكتر بكلام مفرح مع انو كل كلامك حلو وحساس وشاعري بس اله طابع واح ما بتغير الحزن والحرمان مع احترامي لشخصك ولكل كلمه بتكتبها

 

03/06/2009 -21:15

مصدومه  

11-

  الاخ جرثومه انا مع حلك البادىء بالسخريه الا انه فيه الكثير من النصائح المفيده لصاحب المشكله وكلامك موزون وحلك للمشكله منطقي مئه بالمئه فانا مع رايك بان هناك خطا ايضا على البنات التلاته وبتمنى بنتبهو لحالهم ويبعدو عنه احسن ما يندمو بيوم ما بنفع فيه الندم واحترامي للك

 

03/06/2009 -21:22

مصدزمه  

12-

  الوقت: 22:55
التاريخ: 6 2009 Mar
ما تزعل مني بس الحكي اللي بتحكي يدل إنك شخص فاضي أشغال ، يعني الشخص اللي بدو يرتبط بإنسانة و بيتعرف على أكتر من وحدة وبيحكي أنو بيحبهم كلهم. طيب وين الإخلاص في الموضوع. طيب شو ذنب كل وحدة منهم اللي تعمل فيهم هيك ، هاذا الشيء هو من أهم الأسباب اللي منع فيها الإسلام من الإختلاط أو التعارف بين الشباب والفتيات من غير وازع شرعي أو ضرورة لذلك ؛علشان ما تتفاقم الأمور ويصير إشي زي هيك. أحسن إشي تعمله إنو تخليهم يشوفو حياتهم بعيد عنك. لأنك هيك بتكون ظالمهم.

يعني إذا الواحد بيرتبط بإنسانة وبعدين بينفصل عنها ، وكان بحبها يقعد فترة طويلة وهو متعلق فيها وبيعمل المستحيل علشان يصلح الأمور بينهم حتى لوكان شاعر إنو ما في أمل أو إن ما في إيجاب وقبول من الطرف الثاني وخلال هذه الفترة من الصعب جدا إنك تفكر ترتبط بأي إنسانة تانية، أحيانا قلب الإنسان يعميه عن رؤية الحقيقة ، يعني إذا كانت الفتاة رافضة الشاب لأي سبب من الأسباب فهذه المحاولات المتكررة من الشاب يكون فيها ظلم للفتاة. وإذا كان هذا الشاب متعلقا فيها لدرجة كبيرة فهذه ليست مشكلتها وإنما هي مشكلة الشاب. وأنت تقول أنك تحب ثلاث فتيات أين الحب بالموضوع.

 

03/06/2009 -22:57

moh  

13-

  hmmm..lsn ana r7 a2ollak she wa7ed w howe enu kl hl 3alqat heye mo 7ob el ensan ma b2dar y7ib aktar mn ensan wa7ad la2enu elo alb wa7ad w enta 2oltha enu enta 7abeb el 3 girls la2enu feehom sefat el bnt elly 3m bedawer 3aleha w stana kaman shwy r7 yiji yom w tla2y el rab3a bs el rab3a wel 5amse la 7ata tla2y a5er wa7de elly lazm tkoon feeha kl hl sefat w sade2ny lama r7 tla2y el a5eere r7 tensa hadol w t7is enu home kano 3m be3abo fara'3 enta bedak t3abee mn zaman ma teqne3 7alak b wa7de ma feeha el 9efat el kamle ely bidak yaha la2enu bs r7 tla2y elly akmal mnha r7 troo7 m3ha kaman bs dawer 3l bnt elly feeha kl hl 9efat m3 b3d w w2tha heye r7 ta5od albak w t5aleek '3asbin 3anak t7ebha w tensa hadlak w sara7a y3ny el bnt el talte kif bet2ollak enha bet7ebak w heye bt3raf enak bet7eb '3erha sry ktir mni w ma tz3al bs hay jor2a ktir kbeere w sade2ny el 7ob ktir akbar mn 7roof bten7aka el 7ob 3eshre w zekrayat w ktir sha'3lat akbar mn enu t2olhom ba7ebek aw el 3aks..so eza ma kan b albak fe masha3er la wa7de aktar mn el ba2y e3mil 5otwe ktir kbeere w etrekhom el 3 w dawwer 3l bnt el sa7 elly feeha kl hl 9efat bdoon ma tetsarra3..w alla ywaf2ak nshalla betla2eeha w nshalla bten7al moshkeltak bs kaman koon a2rab mn hek la alla w nshalla byershedak lal sa7

 

03/06/2009 -23:13

FARO0O0O0O7A  

14-

  السلام عليكم ...
بس ضايلك وحدة كمان وبتكمل نصابك الشرعي خيوه او بتقدر تنتج منه مسلسل تركي!!!!!
وبيسولف عن الحب من كل عقله ؟؟؟
اتقي الله ببنات الناس لانه كما تدبن تدان ... وصدفني مش مطلوب منك تتعرف على البنات وتصير تخاف عليهم بعد هيك بس اكفييييييييييييهم شرك ..
بالدين والشرع يا حبيبي الحب بعد الزواج بس ..
شوفلك سولافة ثانية اتسلى فيها خيوه او دور على بنت الحلال وتزوج (إذا كنت مستعد)..

هدانا وهداكم الله لما فيه الخير ..
مع الشكر

 

03/07/2009 -00:29

صريح جدا  

15-

  يا سيدي الكريم

انك تبحث عن الحب وقلبك يحب ثلاثة ما شاء الله واين الرابعة لعلك تجد فيها ما لم تجده في الاخريات ....

قد احببت واتحببت ولكن اجبني على هذا السؤال :
ماذا اعددت للقاء ربك يوم القيامة بماذا ستجيبه ؟؟؟؟؟؟؟
قد كتبت وابدعت وقد فرحت بما خطت يديك واقول اليك وبكل شغف قد انجزت مالم احد قدر ان ينجز.

****************
سيدي ليست بأول شخص قد حب لا, بلا كل شخص وقع في هذه الحفرة وليس منها مهرب .

ولكن الشيء الوحيد الذي استغربته هو كيف قدرت على حب ثلات فتيات في آن واحد والتحدث معهن والاستماع لمشاكلهن او بالأحرى((( الشخص لهو قلب واحد لا اكثر )) ؟!!!

ارجو ان تراجع نفسك يا اخي الكريم وتحاول حزم الامور والكف عن التحدث معهن وصارحهن بالحقيقة لعل هذا يكون مفيد لك ولهن ويجب الاعتراف لهن بذلك اتمنى ان يتحسن حالك وتعمل الصح والي لازم ينعمل . واستعن بالله واكثر من ذكره لعل الله يفرج همك ويسر امرك...

ولك مني اجمل الامنيات بالتوفيق

salam

 

03/07/2009 -01:04

Nena  

16-

  من مره كمل على الرابعه وطلع فيها حاج متولي

 

03/07/2009 -01:52

نشمي حر  

17-

  الاخ الكريم صاحب المشكله

باختصار ..........دون اطاله

الحب لا يحتاج لبحث ابدا ..........

ستقع به دون ان تحس عندما تجد من يستحقه ,,,,,,لا داعي للبحث واضاعة الوقت
سيأتيك الحب وانت بمكانك ,,,,

كثرة العلاقات والتعارف ضااااااااااااااار جدا
لانك لا ستبحث بعدها عن الكماااال ولن تجده وستتخبط وتتعب ولن تقتنع بشيء..

ولكم الاحترام والتقدير

 

03/07/2009 -02:09

وسن ))))  

18-

 
نادرا ما تجد حبا نقيا بأيامنا ..

وما تعيشه ليس حبا ..

نصيحتي اتركه ..

 

03/07/2009 -02:44

???  

19-

  مع الأحترااام للأخ الرااوي !! تدري إنك فاضي أشغااال وماعندك ساااااالفه روح حبيبي روح والله لو أقطع عنك العشا ليله يجوز غير تصير تبكي . قال حب قال ملا أنتي سااالفة. وثانكس محرر على إظهار تعليقي

 

03/07/2009 -04:27

عبدالله السرحان  

20-

  انت مريض نفسي والبنات لو فيهم دين و اخلاق ما تعرفوا عليك عن طريق الشات توب لربنا بكره انت بتزوج وبصير عندك بنات و كل الي بتعملو في بنات الناس بتلاقي في بناتك

 

03/07/2009 -07:29

زمزم  

21-

  اخي العزيزي توكل على الله واتزوجهم الثلاث
ربنا محللك اربعة ، قول يا رب
بعدين ثلاث وانت الرابع ، واحلى لعبة تركس



تحياتي

 

03/07/2009 -08:15

الكوتش  

22-

  عزيزي المحرر:

عادة انا لا استخدم الشتائم في تعليقاتي و ارجو منك اذا استطعت ان تعيد قراءتك لتعليقي على هذا الموضوع بالذات كوني لا احتفظ بأرشيف للتعليقات بعكسكم انتم لديك قاعة بيانات فأذا وجدت به اية اساءه سوف اعتذر منك اولا و من جميع المستخدمين و ان لم تجد ارجو نشره.

واتمنى ان تكون الامور واضحه من ناحية الاساءه فقد تم نعتي بعدة اسماء و نشرت التعليقات و لم اعاتبكم ارجو مراعاة الضمير الصحفي كونكم تملكون القدره على حجب التعليقات و انا لا املك اي نوع من انواع التحكم بموقعكم المحترم.

مع الاحترام

 

03/07/2009 -10:12

علاء  

23-

  قصيدتك مو بمحلها يا جمال.كأنك قاعد للي بموت جوزها.روح دورلك على زاوية تانية
ارحم حالك شوي.
وبالنسبة لصاحب المشكلة.بحكيله انك فعلا فاضي شغل ومو ملاقي حدا ........
شي غاد

 

03/07/2009 -11:08

رنوش الى جمال  

24-

  كمل على الرابعه شو رايك تتعرف علي .رح تنساهم كلهم رد علي وخبرني

 

03/07/2009 -12:09

الجميله  

25-

  عيب عليك يا اخي بنات الناس مو لعبه اتقي الله وخاف على اعراض الناس كما تخاف على عرضك فانت تلعب بلفتيات وكانئهن لا يملكن احاسيح فالفتاه بحر من الاحاسيس واذا عرفت احداهم انك كاذب ربما تتعرض الى صدمه عاطفيه تكون انت السبب فاتقي الله وكن صادق مع نفسك لكي تكون صادق مع غيرك

 

03/07/2009 -12:16

المنسي  

26-

  ساوي فنة؟

 

03/07/2009 -12:25

مهند العبادي  

27-

  الى صاحب المشكله:
ما تمر فيه ليس حبا فالإنسان عندما يحب بصدق لا يتسع قلبه سوى لشخص واحد
على رأي جمال :
ستظل تبحث وفي النهايه لن تحصل على شيء فمن المستحيل ان تنبت الورود بين اشواك الصبار

حاول ان تبتعد وستجد حبك مع انسانه واحدة ولن ترى سواها ان احببتها بصدق

والى جمال النقد والكلام الجارح وما تراه ضدك هذه الايام دليلا على نجاحك فقط
ولن يؤثر على مكانتك في قلوبنا
اهديك هذه الكلمات للشافعي :

يخاطبني السفيه بكل قبح..فأكره ان اكون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلما..كعود زاده الإحراق طيبا

 

03/07/2009 -13:38

الحنونه  

28-

  يا سيد عبسي الدنجوان
لو ارتبطت بانسانة رومانسية مثلك , واكتشفت انها على علاقة مع شخصين اخرين , لكنها تحبك بالفعل , وتحبهم ايضا , فأنا اسألك يا صديقي عبسي ما هو موقفك من هذه الانسانة الرومانسية( بنت العيلة والناس) ؟
صديقي عبسي ...
هناك مثل جميل يقول "الفاضي بعمل قاضي" واخر يقول "لا تلعب ببنات الناس , ولا عشرة عالشجرة"
وأنا بقلك تذكر انه لديك خوات تخاف عليهن وتغار عليهن , فلا تعبث ببنات الناس لانه مش شطارة منك , اذا بدك بنت فالباب بفوت جمل , واذا بدك الثلاثة ترى حلال زلال عليك , لكن ادخل من الباب ولا تدخل "المنهل" ....
اعتذر على بعض الكلمات ولكن يا صديقي اصبحت هذه المواضيع مزعجة نوعا ما ومخلة بالاداب
سلامي للجميع وللوطن الجميل

 

03/07/2009 -15:30

الغربة صعبة  

29-

  اخي المشتكي المشكلة من عندك وليس من الفتيات فانت لست قنوع ابدا ولو تعرفت على رابعة ستشعر نفش الشيء لانك فكرت بقلبك وليس بعقلك !المبدا غلط من البداية هاد التعارف ما بتطابق مع دينا الحنيف لو بدك عالدين! وكمان ما بستوعبه العقل لانك لو سالت نفسك مين رح تكون ام اولادي ؟رح تتركهم التلاتة لانهم مع احترامي الهم بحكولك بحبك وغالبا رح يحكوها لغيرك !يمكن تحكي انا واثق فيهم بس انا بقلك لا البنات بلعبو على ميت حبل وانا بنت وبعرف هيك نوعيات فالافضل تفكر بعقلك وتفكر بالارتباط جديا وانساهم التلاتة.هاد الراي الصحيح بنظري.

 

03/07/2009 -21:25

راي بصراحة  

30-

  هاد مش حب
انتا عايش في حالة فراغ عاطفي
وبتحاول تملأ هاد الفراغ
لكن صدقا
انتى ما بتحب ولا وحدة
لأنك لو حبيت وحدة بس بتغنيك عن كل بنات العالم

 

03/08/2009 -07:39

احمد  

31-

 
قد قرأت تعليكما سيدتي الفاضلتين في قضية (مش عارفة و أعمل)
وأحببت أن أشكركما ههنا فقد خفت أن تصبح تلك الزاوية في الارشيف ولا أستطيع الرجوع إليها..


لكما مني كل الشكر..

وبارك الله لكما وبكما .

والسلام لأهل السلام

 

03/08/2009 -09:14

جرثومة إلى سوسنة الاردن و nena  

32-

  انت بتعيش حالة من الحاجة للحب و ليس الحب نفسة, لما الإنسان بيحب انسان ببطل يقدر يفكر بغيرة و بصير حبه كل حياتة و اغلى من نفسة, اما لما الإنسان بعيش حاله زي حالتك بكون عنده نقص عاطفي و بحاول يجد شئ يعوضة, طبعا النت افضل طريقة في هالحالة, و لو تقرأ تعليقي على هذذا الموضوع في باب "حوار مفتوح" في هذا الموقع حتفهم اكتر, طبعا وضعك غلط بغلط و ورطت بنات ذنبهم انهم بعانو من نفس مشكلتك, بإختصار الحق على المجتمع.
مهم انت و كل الشباب تعرفو ان الحب بيجي لحالة, احنا ما بنروحلة, و الحب ما بصير ينعطى لشخص ما بتعرفة, و الا بصير ورطة مش حب, احسن شئ ان الواحد يختار شريكة حياتة, يتعرف عليهاو يفهم شخصيتها اكتر خلال الفترة بين قراءة الفاتحة و كتب الكتاب ,و اذا حس ان الحب دخل قلبه يتوكل على الله و يرتبط و يبدأ حياه سعيدة, غير هيك في عواقب سيئة و مؤذية,
بتمنى تستفيد من نصيحتي المخلصة

 

03/08/2009 -09:33

منال  

33-

  جيد جدا ارى ان صوتي قد حجب فالأحرى بي ان التزم الصمت و أقرأ المواضيع بدون تعليق كما يفعل أخي الزعبي و كما سيفعل الكثيرون.

هنيئا لكم بجرثومه وغيره من شاكلته و اتمنى لكم كل التوفيق والنجاح.

مع الاحترام للجميع
_________________________________________
الاخ علاء
يرجى مراجعة ادارة الموقع للاهمية مع الشكر على الايميل jordanzad@gmail.com
المحرر

 

03/08/2009 -09:53

علاء  

34-

  بسم الله الرحمن الرحيم

اخي العزيز الحب لأكثر من شخص في وقت واحد هذا كذب وتلاعب بمشاعر الاخرين
السؤال لك يا عزيزي صاحب القلب الكبير:
اذا احببت فتاه وبنيت احلامك معها وفي يوم من الأيام سمعت او عرفت انها بعلاقة حب اخرى مع حبيب اخر فماذا شعورك؟وماذا حكمك على الفتاه التي احببتها؟
عزيزي صاحب المشكله عالج نفسك قبل فوات الأوان لأن المشكله هي انت

تحياتي للمحترمين الأعزاء:)

 

03/08/2009 -10:10

نمر بن عدوان  

35-

  هاي كيفك حابه اتعرف عليك وبتحداك اذا ما حبيتني

 

03/08/2009 -10:11

دلع  

36-

  جمال الى الاخت مصدومة

اشكر على ذوقك يا سيدتي واحترم رايك
ومتابعتك لكلامي لكن يا سيدتي
لم اقصد هذه المرة لا البكاء والحزن
انما رسالة الى كل من اراد ان يبحث
عن شي جميل ان يعرف اين يبحث فقط.

لك احترامي على الدوام يا سيدتي.



 

03/08/2009 -10:22

[جمال  

37-

  جمال ......الى الحنونه

يشرفني يا حنونه هذا النقد المثقف الواعي
الذي يعكس فيك الثقافة والنقد الهادف.
وانت من المعلقين الذين احترمهم لنقاء نفسك
وسديد رايك اتشرف بك وبرايك واتابع كلامك
دائما وكالعاده لك احترامي (سيدتي)

 

03/08/2009 -10:37

[جمال  

38-

  عفكرة انا زي زيك بس بحكي مع هاي وبرمي التانية لانة جنس حو هيك بدو

 

03/08/2009 -10:41

salah  

39-

  بداية اشكر الجميع على الردود والنصائح واعلمو اني لم اقوم بتنزيل مشكلتي في زاد الغالية لعرض العضلات او اشباع الغرور انا لم الجاء الئ الى اريد حلا الا لأني فعلا مشوش في حياتي واشعر بعدم الاستقرار واعلم اني مخطء بكل ما فعلت لكن هكذا شائت الضروف ولا احد معصوم عن الخطاء واني ابحث عن تصحيح لهذا الخطاء . ومن الردود التي وصلت ان اتركهم الثلاث لا اخفيكم اني حاولت ولكن لم انجح لأني لا اقدر ان اجرح شخص احبني ووثق بي وبحثت طويلا عن طريقة للإنسحاب دون ان اجرح مشاعرهم لكن بائت محاولاتي بالفشل لتعلقي فيهم الثلاث قد قال البعض انه ليس حب والحب يكون لواحده فقط هنا اقول لقد كنت اعتقد ذلك وهذا هو سبب الدوامه التي اعيشها ولكن عندما يصبح الود و الحنان والعطف يربطك بشخص وقتها لا تنظر الى العدد قد يقول البعض نسونجي واقول له لو اني نسونجي ما رأيتني اكتب هنا كنت استمريت بتفاهاتي دون توقف .
اما عن حل مشكلتي فقد تعلمت درسا اشعرني مدى الجرح الذي اسببه لغيري وكان الدرس من احدى البنات الثلاث وكان فعلا درسا مؤلم ولكن افاقني من دوامتي التي اعيشها وقد حدث ذلك بعد نشري مشكلتي لا اعرف ما الرابط بالموضوع لكن لقد حدث اشكر الجميع على الردود البنائه واتمنى للجميع ان يلتقو بمن يحب .

كل الشكر للغالية زاد على النشر والمساعده.

عبسي

 

03/08/2009 -10:54

عبسي (صاحب المشكلة )  

40-

  اخي العزيز مع احترامي لك ولمشاعرك لكن افعالك كلها غلط بصراحة وبدون ان تغضب لكن ان تقوم بمصادقة ثلاثة فتيات بهذه الطريقة الصبيانية وتضحك على نفسك (ولن اقول تضحك عليهن) وتقنع نفسك انك تحبهم الثلاثة - علما" ان اول اثنتين لا يعرفن عن بعض ولا عن الثالثة- بكل صراحة هذا امر غير مقبول اخلاقيا"، وارى ان تضع نفسك مكانهن كي تشعر بفداحة هكذا عمل: كيف تشعر ان كنت انت تتكلم مع فتاة معينة وحدها ولا تكلم غيرها وتتصور انت انها هي تحبك انت دون سواك ثم تفاجأ بيوم من الأيام ان هذه الفتاة من تحب انها تكلم ثلاثة رجال بالوقت نفسه وانك واحد منهم؟؟ كيف ستشعر؟؟ كيف تشعر عزيزي السائل ان تكون انت رجل من بين ثلاثة رجال تكلمك فتاة تظن انك تحبها ثم ترى انها تستغلك بهذا الشكل؟؟ الن تراه ابشع الاستغلال لك ولمشاعرك؟؟ ألن تحتقرها؟؟ هذا بكل صراحة. اذن كن صريح مع نفسك لأن ما تفعله شيء كبير وشيء خاطىء وممكن ان تجرح فتيات تدعي انك تهمتم لأمرهن. ان قرأت ملاحظاتي على جميع المشاكل على هذا الباب ستلاحظ انني لا احب الانتقاد والتجريح ابدا" فقط لأجل التجريح واحب ان اراعي مشاعر من اكلم لكن هذا لا يعني المجاملة على حساب الصراحة. انا شعرت من خلال كلامك انك انسان جيد من الداخل ولذلك انت تعرف فداحة ما تقوم به وانه عمل دنيء وانه يجعلك تفقد احترامك لنفسك قبل احترام الناس لك ان علموا، ولكن اشعر بالوقت نفسه انك لا تريد الاعتراف لنفسك عن مدى سوء وقباحة أفعالك بصراحة، ومن هذا المنطلق اؤكد لك اننا لا نستطيع نحن البشر تغيير ما في انفسنا حتى نعترف به، وفوق هذا عليك ان تعلم ان الحياة قصيرة والله تعالى كبير يحاسبنا على كل اعمالنا وكل انسان لا يعرف متى تنتهي حياته ويأتي يوم حسابه، وارى ان القيام بجرح مشاعر الناس (وخاصة من ندعي اننا نهتم بهن) ان هذا اسوأ عمل يقوم به أي انسان.

ما تفعله انت الآن - مع احترامي لك- هو في غاية الأنانية وهو شيء يقلل من انسانيتك ويجعلك تفقد كل احترامك وثقتك بنفسك، كما ان اعمالك سوف تعرضك لعدم الثقة في البنات عن قريب لأنه سوف يصبح عندك وسواس الشك ان كل الناس تتصرف مثلك مع ان هذا ليس صحيحا". ما تشعر به تجاه هذه الفتيات ليس حبا" لأن الحب ليس أناني هكذا والحب الحقيقي يجتمع لتيوجه تجاه شخص واحد فقط، واشعر من تصرفاتك انك غير ناضج والحب ايضا" يحتاج الى وعي ونضج، قد تكون لديك مشاعر انجذاب او اهتمام تجاه الفتيات الثلاثة ولكن ما تشعر به ليس حبا" اؤكد لك. الحل هنا ما يحتم عليك ضميرك وواجبك الأخلاقي ان تعترف لهذه الثلاثة فتيات عن ما تقوم به وتنهي هذه العلاقات معهن لأن ما تفعله - ان توصل ثلاثة فتيات ولو لم يكن قصدك - ان توصلهن الى مرحلة ان الواحدة فيهن تؤمن انها تحبك اذن سوف تتحطم هذه الفتاة عندما تعرف الحقيقة والكذب حبله قصير، كلما تماديت في هذه العلاقات العاطفية وجعلت كل فتاة تتألم بسببك سوف ينتهي الأمر بكارثة، اذا كنت نادم بحق لا تستمر بهذه الطريقة وقم بالاعتراف وانهاء هذه العلاقات، ما زلت صغيرا" على الحب وليس بامكانك ان تستمر في صداقات تراها انت بريئة مع هذه الفتيات ولكنها ليست كذلك لا لشيء الا لأن كل واحدة منهن اصبحت تحبك وتتمنى قربك ولا تدري انها واحدة من ثلاث وانك لا تريد احداهن زوجة، والفتاة بطبيعتها عاطفية تتألم كثيرا" من خيانة كهذه. تقول انك لا تقصد ان تؤذي احد وانا اصدقك ولكنك فعلا" تؤذي هذه الفتيات بأعمالك، ما تفعله هو كذب وخيانة عاطفية على الأقل بالنسبة لأول اثنتين والثالثة اقتنعت انها تحبك وستتألم، صارحهن بالحقيقة والجأ لله تعالى للصلاة والدعاء لأنك بحاجة الى التوبة والمغفرة: بسبب ايلامك مشاعر فتيات لم يقمن بايذائك دون داعي.

. بصفتي أم ولدي ابنة صغيرة سأعتبرك مثل اخي الصغير الذي اخطأ وندم وانصحك نصيحة صادقة: انهي هذه العلاقات واطلب المغفرة من الله تعالى. الخوف على مشاعر الناس وخاصة الفتيات لا يكون فقط في ان لا تقع معهن بالمعصية وتعتبرهن كأخوات، الخوف على مشاعر البنات يتطلب اكثر من ذلك: يتطلب ان تكون صادقا" لأبعد الحدود وتقول للفتاة امامك انك لا تحبها ولا تريد الزواج منها وان الأفضل لها ان تنهي علاقتها بك وتبحث عن فارس احلامها بشخص آخر لأنك بكل صراحة لم تنظر اليها الا كصديقة وانك تظلم نفسك وتظلمها عندما تقول قد تكون فارسة احلامي. انا لا اوافق تعليق رقم 1 فقيرمان - مع احترامي له- عندما يعتقد ان الحب الصادق غير موجود، انا ارى ان الحب الصادق موجود بكل زمان ومكان (وان قل بهذا الزمن) لكنه موجود، لكن اكرر ما تشعر به ليس حبا"، عندما ينصج تفكيرك بالمستقبل وتقابل انسانة تحبها حقا" لن تفكر بغيرها، الحب لا يعني ان تجمع صفات بين فتاة واخرى كي تكمل الصورة بذهنك، الحب الحقيقي ان ترى كل او معظم الصفات التي تحلم بها بانسانة واحدة وتخلص لها وهذا ليس كلام مثالي بل الحقيقة.

دائما" عامل الناس كما تحب ان تعامل لأنك كما تدين تدان، وان لم تكف عما تفعله قد يعاقبك الله في اختك ان يكذب عليها شخص او قد يعاقبك انت بطريقة مؤلمة كي تتعلم درسا"، اتمنى ان تأخذ كلامي على محمل الجد وبكل طيبة خاطر لأنني اقصد التوعية لا اقصد ان اجرحك، لكن اتمنى ان تفيق على نفسك وما تفعل وتأخذ بنصيحتي ولا تقلل من مشاعر الناس كي تحترم الناس مشاعرك لأن ما تفعله غلط على الصعيد الانساني والأخلاقي والديني وبصراحة قد لا تسامحك اي واحدة منهن لكن المهم طلب المغفرة من الله تعالى. الله الموفق.

اعتذر من الجميع عن طول الاجابة لكنني رأيت الموضوع يستحق، وشكرا" للمحرر وللموقع.

 

03/08/2009 -13:56

قارئة/ Reader  

41-

  الى المحرر العزيز

سيدي العزيز

قد تكون هناك مشكلة فنية بنشر التعليقات او شيء غير مقصود لأنه هناك بطىء بنشر بعض التعليقات، وقد قمت بارسال تعليقي على هذه المشكلة بهذا الباب قبل حوالي يومين (اول ما تم عرضها) ولم يتم نشرها، علما" انني اكتب على هذا الباب من زمن بعيد، وتعليقاتي دائما" دون تجريح وبكلام مهذب، وقد قمت بارسال ردي على هذه المشكلة بهذا الباب (مشكلتي بالبحث عن الحب)، وقد ارسلت تعليقي مرة اخرى الآن وارجو ان يتم نشره للافادة واعتذر مرة اخرى عن طول الاجابة لكنني وجدت الموضوع يستحق.

قد تكون هناك بعض التعليقات لم يتم نشرها بالغلط او سهوا" مثل تعليقات الأخ علاء ونتمنى ان يتم نشرها لأن تعليقاته دائما" مفيدة وواقعية للقراء اصحاب المشاكل كي يستفيدوا منها.

الى الأخ علاء: اتوقع انه لم يتم نشر تعليقاتك بالغلط يعني بدون قصد لأن المحرر دائما" ينشر تعليقاتك ، ونتمنى اخي العزيز ان تستمر على الكتابة بهذا الباب ومساعدة القراء لأن تعليقاتك جميلة ومفيدة وواقعية دون مجاملة، لذا تذكر ان هذا الباب للمساعدة ولا تعطي اي شخص المجال ان يجبرك ان تنسحب. انسحابك يعتبر خسارة للموقع برأيي فلا تنسى اصحاب المشاكل الذين هم بحاجة الينا اخي العزيز ولا تنسحب. الله يوفقك.

الى صاحب المشكلة: يبدو انك تحاول البحث عن حل لكن الحل الوحيد هو بانهاء هذه العلاقات جميعها، وفعلا" الحب الحقيقي يكون موجه لشخص واحد فقط لا اكثر، وقد يكون ما يحصل معك هو نوع من المراهقة المتأخرة عندما تحاول ايجاد صفات معينة تحبها بانسانة وانك تخلط بين الانجذاب والاهتمام اللحظي وبين الحب الحقيقي لأن الحب الحقيقي يكون قوي لا يسمح لك الا بالتفكير بشخص واحد، وانا اؤمن ان الحب قد يأتي عن طريق النت ولست مع تعليق رقم 7 مع احترامي له لأنني تعرفت على زوجي عن طريق النت لكن الحب يكون باحترام وبأسس معينة وليس بهذه الطريقة وكما قلت فقط تجاه شخص لا اكثر، وانا مع الأخ Moh عندما قال ان افضل شيء اتباع الاسلام وعدم الاختلاط لعدم الوقوع بهذه المشاكل. على كل حال ان تعترف للفتيات بالحقيقة اخي العزيز افضل واقل ايلاما" لهن من ان يكتشفنها فجأة عن طريق هذا الموقع او بطريقة اخرى كما حصل مع احداهن حسب كلامك. قم بالصلاة والدعاء. لحظة صعبة ولا ان تكون جميع اللحظات صعبة. الله الموفق.

يرجى النشر وشكرا" جزيلا" للمحرر والموقع.

 

03/08/2009 -14:25

قارئة/ Reader  

42-

  اخي اذا وصلت العلاقة بينكم لدرجه انها تقولك عبسي وانت تقول لها عدنان فأنصحك ان تتزوجها لتصليح غلطتك

 

03/08/2009 -14:32

جوتي  

43-

  والله شكلك فاضي وما عندك اشي, لا قيلك اشي مهم تشتغل فيه بدل ما تشتغل ببنات الناس و سيبك من اللي براسك(فارسة أحلامي..وهالحكي الفاضي), بكرة بتتزوج وبتحب زي ما بدك تحت مظلة الزواج...سلام

 

03/08/2009 -14:34

علاء/دبي  

44-

  الأخ السائل ابني العزيز سوف اعتبرك ابن لي واقول لك ان ما تفعله عيب وحرام شرعا" وهو شيء سيء للغاية على جميع الأصعدة، على صعيد الدين والأخلاق شيء محرم، وعلى صعيد الانسانية هو شيء كما قلت انت بنفسك يا بني به حقارة، وانا متأكد انك تحتقر نفسك، مشاعر الناس ليست لعبة، ان اردت الاحترام والتقدير عليك ان تحترم نفسك وتقدرها، لا يوجد اي تبرير لما تقوم به، انت لم تذكر عمرك لكن تصرفاتك تدل على عدم وعي وانك غير ناضج عاطفيا"، ان اردت الحفاظ على مشاعرك قم بالمحافظة على مشاعر الناس، ولو اردت الكلام مع اكثر من فتاة على النت كان اقل واجب عليك ان تكون صادقا" معهن جميعا"، وبصراحة تصرفات الفتيات تدل على عدم نصج ووعي لكن واضح ان كل واحدة منهن خيالية وعاطفية تريد ان تصدق انك تحبها، لكن هذا ليس عذرا" لك ابدا"، ما تفعله هو اللعب بمشاعر الناس وهذا شيء قذر بمنتهى الحقارة، وانت لاتحترم نفسك ولا تحترمهن، تقول انك تحبهن لكن لا تحب اي واحدة منهن ولا حتى تعامل الواحدة منهن باحترام. هل تحب ان يعامل رجل اختك او ابنتك بالمستقبل كما تعامل انت الفتيات؟ لا اقصد ان اكون قاسيا" لكنني لن اجاملك على حساب الحقيقة، وانصحك ان تنهي كل علاقاتك فورا" ، ولا انصحك ان تفكر بموضوع الحب والزواج الآن لأنك لست أهلا" له، لن تكون مستعدا" للحب والزواج الا عندما تواجه نفسك وتقلع عن هذه الأفعال وتكن صادقا" مع نفسك وغيرك، ولا داعي للضحك على بنات الناس. افضل شيء ان تتوب وتبدأ صفحة جديدة، لو لم ار ان معدنك طيب لن اضيع وقتي معك لكن اعتقد انه بامكانك التغيير، كل شيء ممكن مع الصدق والارادة والمثابرة، لا تماطل وانهي هذه العلاقات لأن كلها غلط بغلط، واكرر مشاعر هذه الفتيات ليست لعبة بيديك، وعليك ان تقضي وقتك بالدراسة او بعمل مفيد وان يكون لك هوايات واصدقاء على ان لا يكونوا من اصدقاء السوء، فوق هذا واظب على الصلاة والدعاء وقراءة القرآن لأن الله يعاقبك على هذه التصرفات وانت لا تشعر. ارجو ان تتبع النصيحة لتصبح رجل بمعنى كلمة رجل كي تكسب احترام الجميع، وانا متأكد بصدمة والديك وخيبة املهم فيك لو علموا، ارجو ان تصلح نفسك قبل فوات الأوان.

ان احتجت مساعدة اخرى اكتب لي على: dreyyad@gmail.com

كلمة الى الأخ علاء: لاحظت اخي الكريم انك تريد الانسحاب من الموقع وانصحك مثل د خليل وابو عادل نفس النصيحة: تجاهل كل من اساء اليك بالموقع وخصص وقتك للرد على اصحاب المشاكل، ان اعتبرت انسان مثل جرثومة مريض لماذا تعطي وقت للرد عليه؟ اعتبره غير موجود ولا تكف عن اعطاء النصيحة لمن يحتاجها، آملا" ان اراك مشارك دائم على الباب.

يرجى النشر للافادة ولكم جزيل الشكر.

 

03/08/2009 -18:39

د اياد  

45-

  انت يا اخي صاحب الموضوع تلحق طريق كلها هلاك ودمار وتقضي على حياتك وانت ما زلت في اول العمر، ما زال هناك وقت للتغيير والتوبة والندم لذا اتأمل ان تغتنم الوقت وتتوب لله تعالى قبل فوات الأوان ونهاية الطريق.

 

03/08/2009 -18:44

د خليل  

46-

  هل البحث عن الحب اخي الكريم ينتهي بهذه الطريقة الحزينة؟ ينتهي بالكذب والغش والخيانة واحتقار الذات؟ لن اضيف شيئا" على كلام القراء ولكن انصحك بكل جدية ان تتغير قبل ان يأتي عقاب آلهي اقسى من الفعل نفسه.

 

03/08/2009 -18:59

نصائح دكتورة  

47-

  الى علاء

اخي علاء بليز ما تترك الموقع وما تفكر بهيك طريقة سلبية بالعكس انت الخسران تخلي الناس تغصبك على الترك ليش هيك؟؟ انت عم تكتب هون من زمان والك ناس كثير يقدروك ويحترموك (انا منهم)): ليش بدك تترك؟؟ يعني اذا في ناس مثل جرثومة ما يحترموا القراء ليش تعطي واحد زي هاد مجال يخليك تترك الموقع؟؟ ما شفت كيف جمال زعلنا عليه بس راح لازم تخلينا نزعل عليك كمان؟؟ ليش ما تاخذ نصيحة ابو عادل وخليك معنا، اتجاهل جرثومة بشكل تام بس لا تخسر الموقع واصدقائك وتخسر الناس ما تستفيد من نصائحك عشان واحد ما بستاهل زي جرثومة. فكر بعقلك بليز علاء مو بعصبية عن جد بحترمك كثير رح ازعل اذا تركت، كمان انا حزينة اذا كان كلامك صحيح انه الزعبي ترك لهيك سبب، يا جماعة لازم تكونوا اقوى من هيك، جرثومة اهان كثير ناس مثل جمال بس هلأ جمال عم بتجاهله كلنا احترمنا هادا الشي، اذن انت كبر عقلك وتجاهله، هو اهان كثير ناس مثلي انا وغيري لأنه بحب الاهانة هادا مرض عنده بدك تشفيه انت؟؟ انت اكبر من هيك حكي كله زي ما حكى الأخ اللي ما كتب اسمه انت وجمال اكبر من انكم تردوا على هيك تعليقات، اعمل زي جمال وتجاهل جرثومة وريح راسك، وعشاني انصح الزعبي انه يعمل زيك ويرجع على الموقع. اشتقتله كثير، بحب اقرأ بس تعليقاتك انت والزعبي ومنال ود اياد ووسن وقارئة ودخليل وابو عادل ونورا الصفدي. ما تخيب املي فيك علاء بليز. الله يخليك يا رب بعرفك عقلك بوزن بلد. خليك على الموقع اذا رحت القراء بخسروا وانت وجرثومة بفرح. خليك معنا.

بليز انشروا.

 

03/08/2009 -19:09

عسل  

48-

  الى كل الشباب يا اخوان البنات معروف عنهن انو العاطفة تغلب عليهن فحرام ان تلعبو بمشاعرهن وبعدين الي بدو يحي يا اخي بكون مخلص وبشعر انو حياتو كلها الها عيب والله نوصل لدرجة كلمة الحب من غير ما نعرف قيمتها والله حرام حرام حرام
وبعدين ليش ما نؤمن بالنصيب
يا شباب ديرو بالكو على بنات الناس بلاش بكرة ربنا يبعث ناس يلعبو بمشاعر خواتكو
كما تدين تدان

 

03/08/2009 -19:10

ههههههه  

49-

  عليك يا ابني ان تراجع اولوياتك في الحياة وتقرر انك تريد ان تصبح انسانا" مستقيما" ذو نزاهة يحترمه الجميع، وارى انك تلغي العقل وتفكر بعاطفة طائشة، ومن خبرتي في الحياة اؤيد كلام كل من قال لك: هذا ليس حبا"، وما تشعر به لا يتعدى اعجابا" او اهتماما" وهذه مشاعر تأتي وتذهب مثل الريح، لكن لو كنت فعلا" تهتم بهذه الفتيات سوف تجد ان مصارحتهن بالحقيقة المرة - على كل صعوبته - يبقى ارحم من المضي في الكذب لأنك لن تدرك (واعتقد انك لا زلت غير مدرك لحجم الألم الذي تسببه) ما تسببه من ألم الا عندما يحصل لك شيء سيء لا سمح الله او الى عائلتك، لا اتمنى لك الا كل خير لكن كما قال الجميع لا نهرب من عقاب الله وحسابه، ان كانت تنقصك الجرأة لمصارحة الفتيات من تكذب عليهن لماذا لا ترسل لهن رسالة عبر الايميل او الشات تخبرهن بالواقع ثم تتحمل غضبهن او لا تكلمهن؟ من يريد ان يفعل الشيء الصحيح يجد الطريقة ومن لا يريد يجد ألف حجة. اتمنى ان تعذرني انني اتكلم معك بهذه الشدة لكن لمصلحتك لأنه لدي خبرة ولو اخطأ ولد من اولادي وفعل ما تفعله لكان عقابه شديدا"، واعلم ان كلامي وكلام القراء هنا لا شيء امام ما تفعله انت. الله يسامحك. لماذا لا تفعل الشيء الصحيح وتطلب السماح من الله تعالى؟ انه غفور رحيم.

يرجى النشر وشكرا" على جهودكم.

 

03/08/2009 -19:17

أبو عادل  

50-

  الى حمال
كلام جميل لكنه ابعد ما يكون عن صاحب المشكله وعن شخصيته
كلامك اكبر من يوجه الي صاحب المشكله لانه لا يبحث عن ما انت تقصد
الى صاحب المشكله
نيالك بعقلك
حرام على الوقت
ما بدي اقول مسكينات البنات الي اعرفتهم
انت المسكين لانك مش عارف شو بدك

 

03/08/2009 -19:17

اسرار القمر  

51-

  مع احترامي الك انا بقدر انك بدك تعمل الشي الصح ومو مبسوط ومو قصدك وكل هادا الحكي، لكن اخي ما تضحك على حالك اكثر من هيك، ما في تبرير للموقف الصراحة، انا لو واحد يتصرف مع اختي مثل ما انت عم تعمل مع البنات الثلاثة هدول كان بصراحة بضربه ضرب مبرح، يعني انت شايف انه الواحدة فيهن عم بتحبك طب معلش تعال على حالك شوي وفهم كل واحدة الحقيقة؟ بتقول ما تتحمل تجرح اي واحدة، لكن لو كلامك صحيح مع احترامي ما تحملت نفسك يوم وكان عملت المستحيل عشان تحكي الحقيقة حتى لو كل واحدة منهن كرهتك، كراهية اي بنت الك مفروض تكون ارحم عليك من احتقارك نفسك، ما بصير اخي مش حجة ما بدك تجرح حدا ما انت اللي تعمله جرح كبير اكبر من جرح الحقيقة نفسها. يعني جرح الكذب ولا جرح الحقيقة؟ احترم نفسك اكثر واحترم البنات اللي تقول انك تحبهن وانا مع الكل: الحب بكون لوحدة مش لمئة واحدة. فيق على حالك واصحى.

 

03/08/2009 -19:23

جامعي  

52-

  اخي الكريم صاحب الموضوع لا اريد ان ازيد على كلام الأخوان المشاركين كثيرا" ولا ان اكرر نفس الكلام، لكن انبهك انك ان لم تصارح هذه الفتيات ولم تعترف لهن ان الحقيقة سوف تنكشف لهن بطريقة او بأخرى وسوف يكون موقفك اسوأ مليون مرة من الآن، على الأقل ان اعترفت الآن قد يحتقرنك وهلة ثم يعاودن احترامك لأنك اعترفت، لكن ان استمريت على هذه الطريقة سوف يكون العقاب كبيرا"، وسوف يكون هذا الموضوع ذنبا" كبيرا" تتحمل عواقبه معظم حياتك. عامل هذه الفتيات كما تحب ان يعامل الرجل اختك او ابنتك او ابنة عمك كما نصحك المعلقين، سوف اعيد كلمة اقرأها كثيرا" في هذا الباب واعجبتني لا اذكر من كتبها ولكن مع احترامي للجميع اريد ان اكررها هنا ( عامل كما تحب ان تعامل لأنك كما تدين تدان) . قم بالاعتراف وبتبديل اسلوبك بحياتك قبل ان تندم على كل شيء حيث لا ينفع الندم.

ارجو النشر وشكرا".

 

03/08/2009 -19:30

لؤي  

53-

  اخي الكريم علاء لا داعي لترك الموقع والانسحاب بعدما ما اصبحت مشاركا" فعال والأفضل اسلوب التجاهل "ألتطنيش" علق فقط على المشكلة ولا تهتم بآراء الغير. كل واحد حر برأيه. كن واعيا" كما عهدتك اخي وخذ بنصيحة د خليل. الأمر لا يستحق صدقني. الله يبارك فيك اخي وتحياتي لجمال.

 

03/08/2009 -19:35

لؤي  

54-

  يا سيدي العزيز انت موجع راسك لانك زلمة فاضي وما في وراك شي..مقضيها حب في حب!!!يا زلمة اتقي الله في البنات قبل ما تفكر في حل

انا بنصحك نصيحة لوجة الله ....
انت الي صار معك انك اتعرفت عليهم واتعودت عليهم و ع الكلام معهم بالمزح و الجد الي انتا بتحكي عنه طبعا صح؟؟خد هالنصيحة مني وشوف انتا ردت فعلك :
احكي للبنات الثلاثة انك بتحكي مع بنتين غيرهم وبتحبهم لانه فيهم صفات غير الي فيها...شو رأيك
???
وشوف ردت فعلهم وقرر.....بس لعلمك انت الخسران بالمستقبل
لا تخاف حبيبي بدك تتعود ع فراقهم زي ما اتعودت عليهم كلهم وحبيتهم

ودير بالك ع حالك واتقي الله

 

03/08/2009 -21:03

Mr.Ahmad  

55-

  لست محررا يا سيد علاء حتى أحجب تعليقاتك..


لكنك وللأسف (وهذا ما ذكره المحرر) أنك كنت فظا في ردودك ويبدو أنك شتمت حتى حذفوا تعليقاتك..


سيذرف الوقع عليك دما حتى ترجع..

إن تركت أو عدت فالأمران سيان..

فوجودك كعدمه..

أما الدكتور اياد..صاحب الحلول العاطفية والخيالية..فأقول له كلمة واحدة..

لا تقحم نفسك في شيء لست على قدره من النقاش..

أنت كما ذكرت في بعض ردودك أنك بلغت من السن عتيا..

وههنا لا أريد أن أشعرك بأنك رٌددت إلى أرذل العمر..

ناقش دون تجريح بالشخوص..

وقلتها للدكتور خليل من قبلك..لا تجعل من شهادتك ورقة بالية معلقة على الحائط..

أنا أحترم ردودك..ولست والله يا سيدي سببا في حجب ردود علاء..

والسلام لأهل السلام
_________________________________________
الاخ جرثومة
يرجى مراجعة ادارة الموقع للاهمية مع الشكر على الايميل jordanzad@gmail.com
المحرر

 

03/08/2009 -21:31

جرثومة إلى علاء ود اياد  

56-

  اكثر كلمه عجبتني في تعليق (عسل) كلمة بليز :) وبليز انشروا طيب يا اخت عسل اذا حضرتك محامي دفاع عن الناس ليش بتجرحي الغير وبتحكي كلام غير انوثي اذا فعلا انت انثى واستبعد ذلك وانا شايف الموقع قلب للأمور الشخصيه للزوار مش لحل مشاكل الناس

 

03/09/2009 -09:05

نمر بن عدوان  

57-

  جمال ....الى اسرارالقمر

اشكرك يا سيدتي لقبولك دعوتي

لزيارة هذا الموقع الاردني ومتباعة ما اكتب

واني ارحب بك صديقة جديدة على هذا الموقع

لك تحياتي يا سيدتي وللقدس ارض الاباء والاجداد

لك تحياتي يا سيدتي وللقدس ارض الميعاد

املا ان نلتقي دائما على الخير والمحبة والاحترام

مع بالغ احترامي وتقديري (سيدتي)

 

03/09/2009 -10:29

[جمال  

58-

  مرحب يا سيدي العاشق اول شي انت قلت ان الاولى لم تكن تحبها و انها كانت صديقة ثم جاءت الثانيه فاحببت الاثنتين معا فحاولت ان تجد حلا فتعرفت على ثالثه فاريد ان اقول لو انك فعلا احببت الاثنتين لما تعرفت على ثالثه فانت يا اخي لم تحبب اي وحده منهم انما انت تشعر بشيء لم تحسه من قبل و هو الشعور بالحنان مو اكتر اما ان تتعامل معهم كاصدقاء ولا تضحك عليهم او تتركهم جميعا

 

03/09/2009 -19:19

احمد الاردني  

59-

  انا شايف القصة هذي بس بفيلم هندي وبافلام المصاروة.

ولك بتسرح فينا انت شو روميو او ديفد بيكهام,,انت مري ويجب انك تتعالج يا ابني

 

03/09/2009 -19:26

المهندس  

60-

  انا بقترح عليك انك تحبني انا لأني أنا كمان ببحث عن واحد يحبني ويقدرني وأنا بجمع كول الصفات الحلوة مش بمدح حالي بس بكل صراحة انا كاملة مكملة والكمال لله...

 

03/09/2009 -21:16

نفسي احب  

61-

  أتوقع أنك معجبة بذاتك سيدة عسل..


لن أرد عليك..

فوالله لست يا عسل ممن يستحقون عناء الرد..


والسلام لأهل السلام
___________________________________________
الاخ جرثومة
يرجى مراجعة ادارة الموقع للاهمية مع الشكر على الايميل jordanzad@gmail.com
المحرر

 

03/10/2009 -06:44

جرثومة إلى عسل  

62-

  جمال ...الى عسل
والى الاخوة القراء
بشكل عام.

بدايتا لك احترامي وتقديري سا سيدتي

لكن اسمحيلي ان اعلق على ما ورد في كلامك
ان جرثومة قد وجه لجمال الاهانه وللقراء

سيدتي كان يجب عليكي استخدام تعبير اخر
لانه على الرغم من حدة النقد في تعليقات
السيد جرثومة الا انها لم تصل الى حد الاهانة

هذا ليس دفاعا عن جرثومة لكنه دفاعا عن
نفسي وعن القراء .

صحيح ان جرثومة تعابيرة حادة ونقده يفتقر
لاي نوع من انواع المجاملات ولكن ليس لدرجة
الاهانة فهذه كلمة لا يستحسن استخدامها
وما زال نقد جرثومة موجود وشاهد على صحة
كلامي.

اني انسان لا اخشى الا الله فقط واحترم الناس
كي يبادلوني نفس الاحترام .

ولكن الظاهر اني وضعت نفسي في مكان طغى فيه
الجهل على العلم وزاد المسيئين عمن يحترم الاخرين
وللتذكير فقط انا لم احاول اقحام نفسي في اي
مشادات كلامية بين اي اي شخص واخر وتعليقي
يقتصر فقط على بضع اسطر قد تخص المشكلة المطروحة
احيانا او لا. ولم تكن كتاباتي ان اراد الناس تقييمها بين التجريحات والشتائم التي اقرائها على الموقع
الا ارفع واجل من ان تنتقد فهذا غروري الذي
الذي افخر به لم يكن الا من ثقتي بنفسي وشهادة
الاخوة القراء.

لقد تواصل معي الكثير والغالبية العظمى من هذا
الموقع واعتقد انني تحدثت مع الجميع بصدق وامانه
عن نفسي وليس هناك ما اخافه او اخشاه وكنت بطبيعتي ارفض وجودي في اي مكان لا يتناسب مع نفسي وما تعودت عليه الاان طروحات القراءكانت ان عليك ان تتحمل النقد مثلما تتقبل المدح وهذا ما جعل لي مبررا لوجودي والاصرار على متابعة مشواري بين من احترم من القراء .

ولا ادري متى نتحدث ونحاور الاخرين بعلم ومعرفة
واعية وباحترام كي نحترم .ومتى نترك الاحقاد والغبره
ولماذا لا نستخدم الغيرة في التنافس الحضاري كي نرقى بانفسنا واهلنا فترقى بنا المجتمعات.

واسمحولي ان اذكركم بهذا المثل :

كل اناء بما فيه ينضح

فمن لديه الاحترام لن ترى منه الا الاحترام
ومن لديه الحقد والغيرة السلبية والجهل
لا تتوقع منه ان ياتيك بغير ذلك.

وعلى الجميع ان يسال نفسه ما هو سبب وجودك
هنا وما الذي دفعك للكتابة على هذا الموقع
او غيره هل هي للافادة والاستفادة ام للتسلية
ام كي نتشمت بمشاكل الاخرين ونحن نعرف ان لا
منزل يخلو من المشاكل وليس هناك من شخص تخلو
حياته من الصعاب مهما توفرت له سبل الحياة.

واخيرا للاخوة القراء اوجه هذه النصيحة :

لا تلبس ثوبا غير ثوبك وحاول التعبير عن نفسك
من خلال تعليقك كما هي دون اي اطراء او زينه
وبواقعيتك كماهي لانك ستخدع نفسك قبل الاخرين

لا تحاول اعجاب الناس بتعليقك لتنال اعجابهم
لانك لن تستطيع ان تلعب هذا الدور طويلا

لا تنكر على الناس علمهم ونصحم وجهدهم لانك في مستوى اقل .حاول ان تنهض بنفسك وان تتعلم من تجارب الاخرين فقد ياتي عليك يوم تجد لديك ما تنفع به اخر.

اعتذر للاطالة واسف ان اخطئت

لكم احترامي وتقديري جميعا
ووفق الله الجميع على الخير والمحبة
املا ان تصل لاسالتي مبتغاها .

اخوكم ...جمال

 

03/10/2009 -07:06

[جمال  

63-

  شوف يا قلب

لا بدي اقلك حرام ولا عيب
امر مفروغ منه

بس المعلومة الاكيدة الي بدي اخبرك فيها كالاتي

من مميزات النفس البشرية انها لو اعطيت شيء انحرمت منه او منع عنها بتاخده بوحشية

بالعربي بتكسب كسب يالله بنات شباب

تتخبط بعشوائية

اعذروني للمثال الي بدي اطرحه

في الغرب تقام حفلات عري كامل وتحدث ممارسات حيوانية وجماعية بين الشباب والبنات
وطبعا ما بقوم فيها الا الشواذ

وبعد فترة من هاي الحفلات بيصير عند الاشخاص المشاركين بالحفلات نوع من البرود وتجمد المشاعر لانهم الفو هاي المشاهد وما عادت مغرية في نظرهم

ونفس الشي بيصير لما نتعود الشات مع البنات بنضحك على انفسنا هاي لأ هاي لأ هديك

مش حب وهم

ربنا ما حرم شي الا ليحفظ جوارحنا

قلوبنا اغلى من انا نسكن فيها المعاصي
حاول طهر قلبك يا حبيب وابتعد عن هدول البنات

واترك هالشي لله
وصدقا من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه

واذا ما بدك دور على الرابعة بتخيل انك بتلعب
بنفسك واهواءك بتلعب فيك

كون انت المسيطر على ذاتك

 

03/10/2009 -07:46

لوح  

64-

  الى السيد جرثومة غاوي مشاكل
انت يا اخي انا مو عارفه شو قصتك يعني ما حدا سلم من شرك وكلامك يعني انت هون بس عشان تنتقد مو تعطي حلول انا مابعرف مين دلك على موقع زاد والله زمان من غيرك احسن واحلى والكل بحب بعضه وبحترم غيره انت وبصراحه اثرت الفتن بين المعلقين والله بنصحك يا سيد جرثومة خلص بطل فيها اعلن استقالتك عشان نوزع حلوان للشباب الطيبة الي هون

 

03/10/2009 -08:11

7yate  

65-

  أي عذاب هذا الذي يحيق ببعض القراء ليدعونني لترك الموقع..


سأرجع بكم يا سادة إلى جذور ما تسمونه خلافات ..



الأخ جمال كتب بعض القصائد وانتقدت ماكتب..

ربما ظروف عملي وشهادتي تفرض علي ذلك..

أعرف أن كثيرا من القراء معجبون بالأخ جمال وشعره وانا منهم..لكن الأمور بدأت تأخذ منحنيات شخصية..

وبدأ يظهر كثير من القراء بموقع محامي أو مدافع..

ووالله لست طالبا رأيهم وأظن أن جمال كذلك..

هو يكتب وأنا أنقد..ما الضير في ذلك..


وقد نصحت شاعرنا بأن يكتب في زاوية أخرى حرصا مني على أن يكون شعره في متناول من يبحث عن الشعر.لأن زاد ليست مبتغى باحثي الشعر..

وفي الفترة نفسها أي قبل شهر تقريبا كان هناك شاعر آخر في الموقع هو أمير الظلام.

لكني لم أوجه له أي انتقاد لأني أدركت أن شعره منقول..

كثير من الأخوة والأخوات هاجموني بشكل شخصي ووصفوني بالخلل والمرض النفسي..

ووالله لست كما وصفتموني يا قراء الزاد...

في كل رد أكتبه وخاصة في آخر ثلاث قضايا كنت أوصي بأن تكون الردود بحجم الردود...

أي أن نبتعد عن شخصنة الأمور..

أعجبني اليوم ما كتب الأخ جمال..

ربما لأنني تعودت أن أرى بعد اسمه شعرا..

لكن نثره أيضا ووجدانية نظمه تنم عن روحانية شاعر..

حدتي وطبيعتي في الرد والنقد لا تبدو لكم جارحة يا قراء..

فأنا أضع نصب عيني فرضية أنكم على ثقافة عالية..

لن أترك الموقع..ولست (غاوي مشاكل)..دعونا نتكاتف ليظهر أردننا بصورة طيبة..

أتمنى أن يعود كل مغترب لأردنه الغالي..

إلك وحشة يا عمان..

أطلت عليكم..

والسلام لأهل السلام
__________________________________________
الاخ جرثومة
يرجى مراجعة ادارة الموقع للاهمية مع الشكر على الايميل jordanzad@gmail.com
المحرر

 

03/10/2009 -10:49

جرثومة  

66-

  مع كل الإحترام لشخصك الكريم...
والله حضرتك مو عارف الله وين حاطك وعامل زي الهجين ووقع بسلة تين معلش مو مقصر، إنت ما تركتلي مجال غير إني أحكيلك هيك....
حسبي الله ونعم الوكيل فيك....يعني من متى صارت مشاعر الناس لعبه؟ عن جد مو عارف حالك شو بدك ... إنت كتير أناني وبتحب تكوش على كل شي يعني الأنانية عاميتك عمي...
صدقني أحلى مايميز الفتاة مشاعرها فهي منبع الأنوثة والنعومه وبعملتك هاي رح تجرح أنوثتهم وتجرح هاي المشاعر فيهم ورح إدايئهم كتير..وما تفكر أول على آخر رح الله يكشفك أدامهم وبقولك ليش البنات بحكوا عن الرجال خونه يعني ببساطة من عمايل إلي متلك...
بتعرف هادا لإنك ماعمرك تعاملت مع بنات فصار عندك شي طبيعي إنو كل ماتشوف بنت تحبها...
بنصحك تصلي إستخارة وتنقي مبن إلي بدك إياها بالزبط لأنو هاي صارت مسخرة ولازم تنهيها قبل ما تكبر وتوقعلك بمشكله كبيرة أو تلاحقك خطاياهم ...
الله يهديك...
بالتوفيق.

 

03/10/2009 -12:22

NOURA AL-SAFADI  

67-

  اخي عبسي
لن اقول لك لو كان الذي بينكم حب لما بحثت عن حب جديد وان تعيشه.لان اشخاص كثر قالو لك هذا
انا اريد ان اقول لك:اياك ان تكون من جماعة(احتفظ به وابحث عن الافضل)
او بالمثل العامي(العب بالمقصقص لمن يجيك الطيار)
فهذا النوع يخشى ان يرتبط عند اي حب _ان كان حب اصلا_ويظن انه قادر على استدراج حب بمواصفات افضل ويبقى يبحث ويخاف كل الخوف ان ظن ان احدن سوف يوقفه عن البحث وانه سوف يلتزم مع ذلك الاحد.
صديقي:
هذا النوع غالبا ما يبقى يبحث ويخاف الالتزام الى ان يفوته قطر المعجبات من معاصرات ومحجبات
فلا هوا رضي التنازل بغروره عما فات ولا عاد مرغوب من الاخريات.وخوفي كل الخوف يبقى وحيدا للمات.
او انه يعجب بفتاه تصده وترفضه_والممنوع مرغوب_فيصر عليها ويتقدم لها رسميا وتكون زوجته المستقبلية
واتمنى يا صديقي ان لا تكون من هذا ولا هذا فلقد عجبني خوفك على صديقاتك_ان صح التعبير_
ودمت في صحة

 

03/10/2009 -13:04

من الرومنسي المنسي الى العزيز عبسي  

68-

  ابحث عن الحب فلا اجده
فالحب يطير
الحب انواع من العصافير
كلما حاولت الاقتراب منها لاحاول مسك احداها
طارت والى قلب السماء سارت
واكون قد تعبت من الركض ورائها والتخفي
والمسافة غدت بعيدة من خلفي
فيا عصافير الحب قفي. وعودي من حولي التفي
فالسماء من حولي دارت واوشكت ان القى حتفي
ان العصافير قد طارت.
العصافير تطير عاليا وانا بالصيد ضعيف
لم استطع مسك الا من كان ريشه خفيف
والريش الخفيف لن يملا مخدة احلامي
ولن ارتاح عليها عند منامي
فطيري يا عصافير من امامي
لم اعد اريدكي ولم اعد اهوى مخدات الريش
فانا بكي وبدونكي ساعيش
وان اضطررت ساملا مخدتي حشيش
وان لم استطع النوم والتطنبش
ساقول لها
هيش هيش

 

03/10/2009 -13:28

الرومنسي المنسي  

69-

  مع احترامي للجميع
ياجماعة مالكم على جرثومه؟؟
مابفوت على صفحة إلا بلقيكم دائين فيه , يعني إلي حط مشكلتو عالموقع إزن أكيد بدو يتحمل ردود الناس بمختلف مستوياتها الفكرية, وإزا التعليق مافي شي يسيء للأخلاق العامه مافيها شي لو كتبوا ، وبصراحة أنا ماشفت بتليقات جرثومه شيء من هذا القبيل، فإتركوكم من نقد جرثومه ولاقوا حلول للناس بدل هالحوارات إلي ما منها فايده...
وبالنهايه كل واحد حر برأيو طالما المشكله معروضة للمناقشة...
بالتوفيق للجميع

 

03/10/2009 -13:48

NOURA AL-SAFADI  

70-

  رجاء خاص
بما انك بتحكي افكار جيدة فيفضل تستخدم اسلوب افضل لتساعد على نشر هالأفكار و الإستفادة منها. كمان ياريت تغير اسم جرثومة لأنه بخلي الواحد يكره رأيك قبل ما يقرأه و هيك برضة ما حد حيستفيد من رأيك.
شكرا

 

03/10/2009 -15:42

الى جرثومة  

71-

  كلمة خاصة الى المحرر العزيز

سيدي العزيز

تحياتي لك ولهذا الموقع الرائع. بصراحة انا اكتب على صفحات زاد الأردن منذ زمن بعيد واجيب على مشاكل القراء اصحاب المشاكل واحببت هذا الموقع كثيرا" لأنني اؤمن بأهمية مساعدة الناس وارى هذا موقع جميل وفعال لمساعدة من ليس لديه احد ليلجأ له او يريد آراء محايدة ومفيدة، وبصراحة اكتب لك بسبب عتبي (وما العتاب نابع الا من المحبة) عن بعض التعليقات التي صدرت في حق القراء مؤخرا". واكرر ان كلامي هذا بسبب حبي وولائي لهذا الموقع والا لما كتبت.

بصراحة سيدي العزيز ارى ان السيد جرثومة تمادى كثيرا" في تعليقاته في حق بعض القراء المشاركين حيث انه بالسابق كان ينتقد كتابات الأخ جمال بشكل جارح وقد انسحب جمال بسبب ذلك ثم عاود الظهور على الزاد عندما طلبنا نحن – القراء – منه ذلك (علما" أن جمال مشارك اكن له معزة كبيرة واحترام وقد طلبت منه العودة وفرحت عندما استجاب لطلبي وطلب القراء)، ومؤخرا" لاحظت أن السيد جرثومة تمادى في حق الأخ علاء، علما" أن علاء ايضا" مشارك فعال ويكتب بأسلوب راقي وواقعي ومفيد واسلوبه دائما" مهذب ويراعي مشاعر القارىء وقد قرأت جميع تعليقاته على المشاكل على الزاد ولم اعهده الا قمة في الأخلاق والتهذيب والرقي، وكونني لا احب ان اجامل على حساب الحقيقة ارى انه لا يجب السكوت أكثر على الانتقادات الجارحة التي تصل الى حد الاهانات من السيد جرثومة الذي يتعمد ان يشن هجوم على بعض القراء دون تبرير او حتى سبب واضح؟ ولا ارى مبرر لهكذا تصرفات وهي افعال تنم عن انسان يريد الاهتمام من الغير ولا يشعر بالاهتمام الا اذا سعى لتجريح الغير برأيي.

انا عادة لا احب ان اخوض في جدالات عقيمة بين القراء واكتفي باسداء النصائح تجاه اصحاب المشاكل الذين يحتاجون الحلول والارشاد، ولكنني اليوم اوجه طلب خاص اليك سيدي العزيز ان تقوم بوضع حد معين لتعليقات السيد جرثومة وان تحجب تعليقاته التي فيها تجريح واضح للغير او اهانة، وهذه اول مرة اطلب شيء كهذا، في الماضي اكتفيت بالطلب من الأخ جمال العزيز ان يعود الينا والحمد لله قد عاد وكتب شعره الجميل، وحزنت عندما انسحب الأخ الزعبي العزيز لكوني معجب بأسلوبه الراقي بالكتابة ونصائحه المفيدة ولكنني لم اعلق على الموضوع بسبب اعتقادي انه انسحب لسبب خاص اما لسفر او انه لا يوجد لديه وقت لأن يتصفح الباب كالسابق، لكنني تلقيت ايميل من الأخ علاء العزيز يوضح لي انه يريد ان ينسحب من زاد الأردن بسبب كثرة التعليقات التي بها اهانات موجهة نحوه من المشارك المسمى "جرثومة" وبالوقت نفسه تضايق علاء لأنه لم يتم نشر تعليقات ثلاثة له على الزاد، علما" أن الزاد دائما" ينشر تعليقات علاء- وعلاء أخ عزيز في مقام ابني لمست الرقي والصدق من خلال كتاباته ولم اجد له اي تعليقات بها اي كلام خارج عن حدود الأدب بالعكس كلها في غاية التهذيب، واعتقد سيدي العزيز انه يوجد بعض المشاكل التقينة او خلل فني يعاني منه الموقع حيث يتم تأخير نشر بعض التعليقات ولا يتم الاحتفاظ بها، وقد حصل هذا معي شخصيا" وانني احيانا" احتفظ بتعليقاتي بملف خاص كي اعيد ارسالها لأنه لا وقت لدي لاعادة الكتابة، وقد حدث هذا معي في المشكلة الأخيرة على الباب حيث تأخر نشر تعليقي واضطرت لاعادة ارساله، وقد لاحظت ان الأخت قارئة ايضا" اشتكت من تأخير نشر تعليقاتها.

ارجو منك سيدي العزيز حجب اي تعليقات فيها تجريح للغير سواءا" كانت من جرثومة او من غيره، كما ارجو واطلب منك شخصيا" ان تقوم بالتوضيح للأخوان القراء ان الأخ علاء تعليقاته دائما" مهذبة وراقية لا تحتوي على اي شتائم وان تم حجب تعليقاته يكون ذلك بسبب عطل فني لا أكثر.
في النهاية لا نريد أن نخسر قراء غاية في الأدب والرقي ومشاركين لهم محبة واحترام القراء كما انهم يفيدون اصحاب المشاكل امثال الأخ علاء العزيز والأخ الزعبي العزيز ولا نريد ان نخسرهم كما خسرنا الأخ جمال سابقا".

أرجو سيدي العزيز أن تقبل تحياتي واحترامي وتقديري للموقع لك شخصيا" وتتقبل كلامي بصدر رحب من أخ لأخيه وتتفهم أن كلامي ما هو الا عتاب على موقع أحبه جدا" وهو عزيز على قلبي، وأرجو منك توضيح الأمور ووضع حد لتعليقات أي شخص يقوم بالتجريح بانتقاداته، كما أرجو أن يتم توضيح موقف علاء الى القراء واعطائه حقه، وأخيرا" أرجو أن تسامحني على طول الرسالة ولكن ذلك للضرورة ولأنني أرى الموضوع يستحق لأنه زادعن حده.

وكما أوجه رسالة الى ابني علاء العزيز وابني الزعبي العزيز: أطلب منكم شخصيا" العودة الى الزاد والتعليق على هذا الباب بشكل مستمر وليس فقط من وقت لآخر، راجيا" منكم تجاهل تعليقات السيد جرثومة التي تنم عن أسباب تتعلق به وعدم قدرته على التحدث بشكل راقي أكثر او ايصال رسالته بأسلوب ايجابي، علما" انني اطبق ما اطلب منكم وانا لن ارد على أي اهانة من اهاناته وسأعتبره غير موجود اصلا"، وسوف استمر بالكتابة على هذا الباب باذن الله لأساعد اصحاب المشاكل الذين خصص لهم هذا الباب بالموقع بشكل خاص.

للتواصل: dreyyad@gmail.com

أرجو نشر رسالتي للتوضيح وعدم الحذف ولكم جزيل الشكر والتقدير. الله الموفق.
___________________________________________

الاخ الدكتور اياد المحترم
يرجى مراجعة ادارة الموقع للاهمية مع الشكر على الايميل jordanzad@gmail.com
المحرر

 

03/10/2009 -20:13

د اياد  

72-

  الاخ جمال لقد قرات رسالتك الى قراء زاد فقد كانت هذه الرساله بمثابه تحدي لذاتك قبل الاخرين وهذا ان دل على شيء فانه يدل على ثقه كبيره بالنفس ومبدأ ثابت لا يتغير رسالتك كورقه خضراء على لحاء شجره يابسه الشيء الثانوي الذي يعطي الشيء الرئيسي فذلك هو مبدءؤك الاشياء الثانويه في كلامك هى اساسا فكيف الاساس اشكرك باسم فراء زاد على نور تلك الكلمات لما فيها من اخترام للاخرين والله الموفق

 

03/10/2009 -23:29

مصدومه  

73-

  ألى جرثومه:بتعرف تراني زهقت منك و من قصصك شكللك فاضي أشغال ونازل تجرح بالناس يعني عن جد عيب عليك لما تيجي بالدكتور أياد ,بنصحك تنسحب من الموقع ولا لازم نتركه لأشكالك ونمشي ,ألا الدكتور أياد لاتيجي فيه وخلصنا من هالوباء روح جرثم موقع ثاني و انشروا يازاد

 

03/11/2009 -00:10

أردنيه في السعوديه  

74-

  الاخ عبسي من الواضح انك تعاني من نقص او عدم ثقه في نفسك مما ادى الى هذه الحالة التي تعاني منها والاصح ان تراجع طبيب نفسي بدلا من الحيره التي انتا فيها، ولكن يبدو انك من محبي مسلسل نور وحلمت يوما ان تكون مهند ولكن الواقع ليس به مهند انصحك بان تستعمل عقلك ليحضه خير لك من استخدام عقول الناس ليفكرو لك .

 

03/11/2009 -05:01

نامق  

75-

  الكل يهاجم الأخ جرثومه ويوجه له العيب وترك الموقع وكلام غير مهذب إن إختباء بعض الأشخاص خلف اسماء مستعاره على الانترنت, ثم بث الأحقاد على الغير من خلال تلك الأسماء المستعارة, لمجرد أنه "غير معروف" بالنسبة لهم, ومندس عن نظر القانون, ومحاربة الناس بسلوك عدواني وألفاظ بغيضه تدل على إفلاس تلك الأشخاص فكريا وأخلاقيـًا, بل وتدل على أمراض (نفسية) يعيشها أولئك الناس.
الموقع لحل مشاكل الاخرين ومساعدتهم ان استطعنا وان لم نستطع تقديم نصيحه او مساعده فألتزام السكوت افضل طريقه كي لا نخوض في مواضيع شخصيه بين القراء
وتحياتي للجميع

 

03/11/2009 -07:31

نمر بن عدوان  

76-

  اخي صاحب الموضوع ارى انه بامكانك وضع حد بكل هذه الأمور، كما اقترح احد الأخوان ابعث ايميل قصير لكل فتاة منهن شارحا" الوضع ثم انهي هذه العلاقات، وقم بعمل صلاة استخارة كما نصحت الأخت نورا وبعد هذا الجأ للصلاة والدعاء وقراءة القرآن وكن قوي اكثر.

ارجو النشر وشكرا".

 

03/11/2009 -09:28

عماد  

77-

  لماذا لا توجه كلامك الذي كله "حكمة" الى الأخ جرثومة او تكتفي حضرتك بالسكوت؟ ناقصنا فلسفة والله. بعدين مين وكلك محامي دفاع عن جرثومة؟ بلشنا نمل آرائك احتفظ فيها لنفسك "خليها الك".

ارجو النشر.

 

03/11/2009 -09:50

الى 75 نمر بن عدوان  

78-

  روح احكي هالحكي لصاحبك جرثومة بركي يستفيد بدل ما تضيع وقتك علينا. الله يشفيك.

 

03/11/2009 -10:50

الى نمر بن عدوان  

79-

  مساء الخير للجميع
بس حابين نمسي على الجميع .
وخلص لقيتلكوا الحل ... انتظروني بموضوع جديد عشان ابلش من الاول

 

03/11/2009 -17:31

قاتل الجراثيم  

80-

  يا سيدي ابو مشكلة
جميع ما قرات من نصائح كويسة خصوصا ما قاله البعض بشكل ايجابي ..
لكن اذا بدك اشي عملي ومن الاخر وعنجد بدك مساعدة..؟
عليك بملأ وقت فراغك بالعمل . او بالدراسة او بما يتناسب مع سنك من اعمال مفيدة لك ولمن حولك .. وقتها رح تلاقي ما في عندك وقت تحب لا ثلاثة ولا حتى نص وحدة.
والسلام ختام

 

03/11/2009 -18:09

واسأل مجرب ولا تسأل طبيب  

81-

  جمال الى الدكتور اياد

اشكرك يا دكتور من اعماق قلبي
فانت الاب والاخ والصديق وبك نفخر
دائما ونسعد لوجودك معنا.

جمال الى >>> 7yate
كل الاحترام والتقدير لك سيدتي

 

03/13/2009 -19:00

[جمال  

82-

  God ??? 81 comments ? guys don't u have business to do?

 

03/15/2009 -12:45

jordanian in Dubai  

83-

  you got yourself a strange nickname but your words and comments showed how clean and reason you are.
i wana thank you for being honest and brave and i wana say that your comments attracted me to you.
peace.

 

03/15/2009 -12:55

to jarthomeh  

84-

  لفت انتباهي عنوان السائل

هل الحب به بحث يعني الانسان يبحث عن الحب ؟؟؟؟؟؟
اما الحب ياتي لوحده ؟؟؟؟؟؟؟

للاسف لا يوجد حل بالنسبه لي للسائل

 

03/15/2009 -12:58

امل  

85-

  اتجوزهم الثلاث عادي مش الشرع حلل ...حاسة حالي بمسلسل مصري

 

03/15/2009 -15:33

ranya ....  

86-

  أعزائي القراء ... أتمنى أن تقبلوني عضو جديد بينكم...وأرجو أن تبقى التعليقات في إطار المشكلة المعروضة وتفادي الأخطاء على شخوص الآخرين بغض النظر عن أسمائهم أو مكانتهم..

بالنسبة لصاحب المشكلة، فأنا يا أخي العزيز أنصحك بإعادة التفكير فيما تفعله مرة أخرى فمشاعر الناس ليست خاضعة لتقديراتك الشخصية فقط وإنما تخضع لتقديرات أصحابها أيضا ولا تنسى ذلك..

أنصحك أخي بالإبتعاد عما أنت فيه وكن على يقين بأن الحب لايحتاج للبحث وإنما يحتاج للنية الصادقة والإنسان الصادق ويوما ما سيجدك الحب يوما... تمنياتي لك بالتوفيق

 

03/16/2009 -14:17

كلام منطقي  

87-

  الى المحرر ،،، والاخوه المتناحرون
عندما نقراء حلول اي مشكله فجائه تظهر لنا رد للمحرر او شعر او رد على قاريء ،، يعني مثل الدعايات في المسلسلات ،، فهذا يجعلنا نهتم في المشاكل وننسى المشكله الرئيسيه ،، ارجو من زاد الاردن ،، ان يخصص زاويه خاصه للرد على بعض القراء بخصوص مشكله خاصه ، ونترك ساحة الردود صافيه وخاليه من كل هذه الردود ، مع الا حترام للجميع ،، وشكراََ

 

03/20/2009 -02:37

نص حل  

88-

  كلمة و رد غطاها هااااد كلو هبل بي هبل و ما أهبل منك إلى هالبناات قال بحبهم قاااال.

 

03/26/2009 -18:24

Ahmad  

89-

  الى .....الجميع
انه يومي الاول في هذا الموقع و لقد نال اعجابي بدرجة كبيرة جدا لانه على مستوى عالي من الجديه والتي من النادر تواجدها في اغلب المواقع
ولكن ولتلاحظو معي تلك الضاهرة ان لهذه القضيه التي يطلب لها حل 88 تعليق ولا نستطيع ان نحصي ربعهم فقط على المشكله بحد ذاتها وكان الاغلب مجرد رد من شخص على اخر وقال فلان ولا يجب ان يقول فلان ......الا تعتقدو ان هذا الشخص الذي ترك مشكلته بجديه كبيرة وبكثير من الشرح لا يهمه سوى نصيحة لتساعده على اخذ قرار ربما يساعدة على المضي قدما بحياته او الندم لما بقي من عمرة لانه وربما تكون واحدة من تلك الفتيات حب حياته
ااما للسيد الجرثومة فأعتقد انك واذا سمحت لي باعطاء رأي شخص .....لا اعرف الوصف الناسب واقعي ربما وصريح لدرجة لدرجة تجعلني اعرض عليك مشكلتي بوجه لخصوص...
هههه
وبت افعل مثل الجميع وتركت الشاب ومشكلته كأنني لم استطيع منع نفسي فعذرا يا رفاق لانني لم اعذركم سوى الان
عزيزي صاحب المشكله : من انا لانصح احدا ولربما تكن خبرتك بالحياة اضعاف خبرتي ولكن اذا تعلمت شيئ واحد من هذه الدنيا انه لا يوجد من هو احق مني باخذ قراري سوى انا ولا احد اعلم بظروفي سواي اذا رغبت ان اعطيك اي حل لما تفعل ومهاما كان شرحك لقضيتك مسهب لن استطع تخيل او او ايستيعاب تلك اللحظات الصغيرة والتي لن يفهمها سواك او يقدرها غيرك
تلك اللحظات الكفيله بتغير اكبر قرار لمجرد رجوع ثانيه منها
لذلك ثق بنفسك واتبع احساسك انظر الى الوقائع وقرر

 

04/07/2009 -15:38

ايناس  

90-

  ما شاء الله عليك تلات بنات يلا دور ع الرابعة
حتى تطبق السنة

 

04/08/2009 -06:51

هكتور  

91-

  انا مابلومك لانك من الاصل حددتلهن طبيعة العلاقة و مافهموك فالذنب بالاصل مو ذنبك
لكن ان تحب 3 في نفس الوقت بتطلع دونجوان عصرك
لازم تقرر مين بدك وذا ما عرفت تقرر بنصحك تترك التلات عشان تكون عادل على الاقل قدام نفسك
واسمعني عمرك لا تحب بلا ما تعرف يلي بتحبه وجه لوجه لاتكون مغامر زيطت معك مرة بعد هيك ما بتزبط بتنقلب عليك
انا حاسه فيك عشان هيك قرر بسرعة حتى لا تضيع وقتك و وقت هالبنات البنت مو متل الشب انت بتفكر براحتك وهي على اعصابها
بتمنالك التوفيق وانك ترتبط ببنت تحبها من كل قلبك وهي تحبك

 

04/30/2009 -23:23

noara  

92-

  والله مني عارفة شو هالقلب الكبير يلي عندك يا سيد يا محترم
بس الشي يلي حاسه انت مستحيل يكون حب وللاسف الظاهر انك عمرك ما عرفت شو الحب
بتحكيلك صاحبتي انت شخص مستهتر وعديم المسؤؤلية وانا بحكيلك ارحم بنات الناس ازا انت عنجد محترم متل ما بتدعي

 

05/06/2009 -16:12

علا  

93-

  بدي اعطيك نصيحه حبهم الثلاثه و مصيرك تتجوز وحده غير الي انت بتعرفهم هههههههههههههه
يخوي قصتك ما الها معنى يعني كل الشباب هيك و منيح انك بتحكي بس مع 3 مش مع 10 ولا 20
عادي يعني قصتك موجود مثلها كثير

 

05/09/2009 -11:08

المهسهس  

94-

  يا رجل حرام عليك قاعد بتتخوت على 3 واحنا وحدة مش عارفين نزبط .......

 

05/09/2009 -17:27

Ensa aldenea  

95-

  طيب اسمع اعطينا ايميلاتهم وبنريحك منهم ولا يهمك

 

05/15/2009 -04:08

فكرة!!  

96-

  أنا رأيي جرب لا تحكي معهم لفتره معينه وشوف لمين رح تشتاق و رح تفتقد مين وتحس بشوق غريب اتجاهها وفي هذه الحاله رح تستقر ةتعرف مين بتحب....

 

05/23/2009 -12:52

لولو  

97-

  الله يعطيك العافيه لأ وشو عايش الدور دتجوان عصره اي والله لو انهن بنات عيله خاف على حالك لأنك رح تروح معس قريبا وبس يعرفوا زلمهم رح ياكلوك بلا ملح.

 

05/23/2009 -22:37

تمارا  

98-

  انا طاله بالمدرسه عمري 17
والله يا اخي جربت ولسا بجرب بس والله الحب صعب وعزااااااااااااب وألبي بوجعني كتيير

 

05/28/2009 -18:07

مجربه وواقعه بالحب واطقع منك  

99-

  باختصار طنش لانو الحب صار اسطورة وتاريخ فاشلفاشل فاشل فاشل فهمت ولا ما فهمت انت حر


طنش

 

06/15/2009 -01:03

طناش  

100-

 

سبحان الله ،، نفس مشكلتي ...

 

06/17/2009 -14:44

الامل  

101-

  عبسي


اسمع اغنيت ميريام فارس انا مش انانية العلاقة بينك وبين الفتيات بتتطور هاد اشي طبيعي بس يا عبسي انت عينك فاضية بصراحة اختار وحدة منهم واعتزر للباقي او اتركهم كلهم وقول لكل بنت منهن انو قلبك مع غيرها بتزعل اه بس احسن ما تعرف من غيرك وتاخد عنك فكرة انك كزاب وحقير واناني انا

حكيت بصراحة الله يوفقك
خد قرارك بسرعة



 

06/18/2009 -21:29

اسماء  

102-

  جرثومة بالله عليك تغير اسمك؟صرت اخاف ادخل عتعليقاتك وبعديها امرض؟؟؟؟؟تحياتي للدكتور اياد و علاء باشا.اعذروني لتحيزي لكن هادول اسماءمش امراض.بببببببببببببببببببببببببباااااااااااااييييييييييييييييييييييي

 

07/12/2009 -08:46

lolo  

103-

  سيادة المحرر بدنا (ANTIVIR)خلصنا من الناس المشاغبة.والشاظر يفهم

 

07/12/2009 -15:23

lolo  

       
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

This comment form is powered by GentleSource Comment Script. It can be included in PHP or HTML files and allows visitors to leave comments on the website.
 

اردنيات | عربي ودولي | ملفات ساخنة | آراء وأقلام | أخبار خفيفة | اقتصاد | آدم وحواء | أخبار الفن | أريد حلا

ترتيب الموقع عالميا

 

جميع الحقوق محفوظة لـ " زاد الاردن " ولا ما نع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر

HOME | JORDANZAD, © 2005-2008 All rights reserved.

Powered by: PHPCow.com