أول وكالة اخبارية خاصة انطلقت في الأردن

تواصل بلا حدود

أخر الأخبار
الراصد الهولندي يعود بتحذير من عيار 7 ريختر انهار بعد معرفته .. مُسعف ينقل جثمان والدته في غزة دون علمه أميركا تطالب لبنان وقف إطلاق النار (من طرف واحد) الأردن .. مواجهة للصدارة تجمع الحسين إربد والوحدات قصف إسرائيلي مكثف على شمال غزة خبير عسكري: المُقاومة بغزّة انتقلتْ إلى (حرب العصابات) إصابة 5 أشخاص بجروح خطرة في إطلاق نار في بواتييه في غرب فرنسا أوكرانيا: دمرنا 31 طائرة مسيرة في هجوم روسي مواعيد مباريات اليوم الجمعة 1 - 11 - 2024 والقنوات الناقلة انطلاق بطولة أيلة للترايثلون 2024 في مدينة العقبة باكستان .. 7 قتلى في هجوم على حملة تلقيح ضد شلل الأطفال كوريا الشمالية تختبر بنجاح إطلاق صاروخ باليستي جديد عابر للقارات الحكومة اللبنانية: إسرائيل ترفض مقترحات وقف إطلاق النار الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات بواسطة طائرة مسيرة. استقرار أسـعار الذهـب عـالميا. النفط يرتفع بعد تقرير يفيد بأن هناك رد إيراني جديد إعلام اسرائيلي: إشتباه بعملية تسلل من الأردن. غارات إسرائيلية تستهدف ضاحية بيروت الجنوبية بعد إنذارات بإخلاء مبان 30 ألف مهاجر غير شرعي قدموا إلى بريطانيا عبر المانش 47 شهيدا وإصابات في قصف إسرائيلي على دير البلح والنصيرات والزوايدة
الصفحة الرئيسية فعاليات و احداث العلامة البطوش يفتي للحراك الشعبي بمقاطعة...

العلامة البطوش يفتي للحراك الشعبي بمقاطعة الانتخابات

09-12-2012 03:03 PM

زاد الاردن الاخباري -

العلامة البطوش يفتي للحراك الشعبي
بمقاطعة الانتخابات
(عبر الإعلام المتبع لا المبتدع )
بعد عصر الأمس السبت 8 \ 12 \2012 في مسجد جعفر بن ابي طالب المزار الجنوبي حاضر أ . د أمين البطوش في جلسة حوارية حول مجموعة من القضايا المتعلقة بالحراك الشعبي السائد في البلاد وأجاب على بعض الاستفسارات وتركز الحديث حول : -
1 – وفيما يخص الانتخابات : أشار فضيلة الشيخ إلى أن المشاركة في الانتخابات القادمة عبثي حيث أن الإدلاء بالأصوات هو شهادة وأمانة وفي ظل الأجواء التي تسود الانتخابات الأردنية فانه لا يجوز المشاركة بهذه الانتخابات لا ترشح ولا تصويت , حيث أن الانتخابات (( فساد يتبعه فساد ))
2 – وتطرق الشيخ إلى موضوع المال السياسي الذي تشترى به الذمم والأصوات فهو محرم على الطرفين .
3 – وأضاف أيضا أن الأشخاص الذين يذهبون ويتعاملون مع الدولة وبعض الحكام الإداريين من وجهاء العشائر للوقوف في وجه الإصلاحيين لتشويههم وتكميم أفواههم عن المطالبة بالإصلاح فهم أشخاص منافقين والهبات والمكارم التي يتقاضونها كونها من المال العام فهي أموال حرام .
4 – وأكد الشيخ أن الفساد والإفساد محرم شرعا على الحاكم والمحكوم .
5 – وأكد فضيلته أن الخطوط الحمراء لا تحمي المخالفين لشرع الله على الإطلاق والخط الأحمر هو لشرع الله فقط .
6 – وإن الحراك السلمي لا يوجد فية مخالفة شرعية بل هو مبارك لطالما فيه خير للبلاد والعباد وردع للفساد .
7 – كما أجاز فضيلته على أنه من حق الفرد التظلم والشكوى على النظام والدولة لإصلاح أنفسهم فإذا لم يتراجع الظالم وظن انه فوق المسائلة فهو واهم .
8 – وفيما يخص هتاف الإسقاط أكد فضيلة الشيخ أنه جائز في ديمقراطيتهم التي أرادوها لكنه حبذا للحراك الشعبي الطيب أن تكون أساليبه طيبه كما عهد الجميع , وبعد المحاضرة تم اجتماع حاشد للحراك الشعبي في المزار الجنوبي تمخض عنه تعليق الهتاف بالإسقاط .
ومرفق رسالة نصية وجهها فضيلة الدكتور للحراك الشعبي والنظام .
رسالة مفتوحة الى الدولة والحراك الشعبي
15محرم 1433هـ
السادة الحضور من كافة الأطياف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.
قال الله تبارك وتعالى : "وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب "
وقال سبحانة : " ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام (البقرة:204) وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد (البقرة:205) وإذا قيل له اتق الله أخذتة العزة بالإثم فحسبة جهنم ولبئس المهاد (البقرة:206) ".
وقال رسول الله صلى الله علية وسلم : " الدين النصيحة قلنا لمن ؟ قال لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم " .
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى " .
وعن عائشة رضي الله عنها أن قريشا أهمهم شأن المرأة المخزومية التي سرقت فقالوا ومن يكلم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا ومن يجترىء عليه إلا أسامة بن زيد حب رسول الله صلى الله عليه وسلم فكلمه أسامة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أتشفع في حد من حدود الله ثم قام فاختطب ثم قال : إنما أهلك الذين قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها " .
وإنني أقول : الكمال لله تعالى فليس هناك فرد كامل , والعصمة للأنبياء والمرسلين عليهم صلوات الله وسلامه وعليه فليس هناك فرد معصوم , ولا بد من بيان الحق , وتوجيه الجميع لإعطاء الحق والواجب , وطلب الحق والواجب , فالشعب هو صاحب السلطات وهو الذي يعطيها بشرط أن لا يغيب عن البال أن ذلك كله تحت مظلة الشريعة , والنظام والدولة هما اللذان يقومان بإدارة البلاد , ومصالح العباد , فإن تم ذلك وجب على العباد السمع والطاعة لقوله تعالى : " يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا " .
فطاعة ولي الأمر منوطة بطاعة الله ورسوله , لأنه كما جاء عن علي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم بعث جيشا وأمر عليهم رجلا فأوقد ( فأوقدوا ) نارا وقال ادخلوها فأرادوا أن يدخلوها وقال آخرون إنما فررنا منها فذكروا للنبي صلى الله عليه وسلم فقال للذين أرادوا أن يدخلوها لو دخلوها لم يزالوا فيها إلى يوم القيامة وقال للآخرين لا طاعة في معصية إنما الطاعة في المعروف " .
وعليه فالنظام والدولة يقومان بتلك الواجبات ويحفظون الحقوق بموجب البيعة التي أقرتها الشريعة , وكذلك الانتخاب . وعليه فانه لا يجوز لأحد يعلم الخلل أن يغمض عينيه , ويتستر على المخالف والمفسد والخائن للعهد والبيعة وحقوق المواطنين . والناس في ذلك سواء دون تمييز , ودون استثناء , فالخطوط الحمراء لا تحمي المخالفين , سواء كانوا حكاما أو محكومين , فتعاليم الله واضحة وجلية , وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وسنة خلفائه منهج يلزم الجميع إتباعه وعدم مخالفته . فإذ لم يتراجع الظالم وظن أنه فوق المسائلة فهو واهم , فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما رواه عنه : عبدالله بن عمرو أن النبي صلى الله عليه وسلم قال إذا رأيت أمتي لا يقولون للظالم منهم أنت ظالم فقد تودع منهم " أي لا قيمة لكم . وقال صلى الله عليه وسلم : " مطل الغني ظلم " وقال أيضا : لي الواجد ظلم يحل عرضه وعقوبته " .
فالمفسد هو الذي يجر البلاد والعباد الى الفساد والإفساد والدمار , وقد ظهرت تلك الأخطاء والمفاسد في النظام والدولة والمواطنين , ونحن في سفينة واحدة إن نجت نجونا , وإن غرقت غرقنا , وعليه فعلى النظام أن يصلح نفسه , وعلى الدولة أن تصلح نفسها ,وعلى المواطنين أن يصلحوا أنفسهم . بمعنى أوضح على النظام والدولة والحراك أن يفهموا جميعا ان الغلظة والشدة لا تنتج إلاالغلظة والشدة , وأن الخراب لا يولد إلا الخراب . ولا بد أن نحذر من المتربصين بالأمة من أعدائها وفاسدي أبنائها , والذين هم خفافيش الظلام الذين يصطادون في الماء العكر , باسم النظام أحيانا , وباسم الدولة أحيانا , وباسم الحراك أحيانا , فيحطمون العامر , ويحرقون الأخضر واليابس , فيسيئون بذلك للنظام والدولة والحراك . وإن موقفي من هذه الأطراف الثلاثة على حد سواء , موقف الناصح الأمين , قبل أن يتسع الخرق على الراقع , وتنفلت الأمور ,ويخسرالجميع , ولا يستفيد إلا العدو المشترك .
فأرجو أن يلقى هذا الكلام آذانا صاغية , وقلوبا واعية , وعقولا مدركة اللهم آميــــــــن .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


لمحات عن السيرة الذاتية لفضيلته والتفاصيل على النت
الدكتوراة في الدعوة إلى الله/ الماجستير في الدعوة والاحتساب، الليسانس في الدعوة وأصول الدين/ الدكتوراة في التفسير وعلوم القرآن/ الماجستير في التفسير/ الليسانس في الشريعة/ شهادة في الحوار بين الأديان/ يتعامل مع 8 لغات ويجيد بطلاقة العربية والانجليزية/ عشرون عام من التدريس في الجامعات الرسمية/ حفظ القرآن الكريم/ حفظ (17000) حديث نبوي شريف/ معرفة دقيقة للتوراة والإنجيل/ تم تزكيته من عدد كبير من علماء الأمة وعلماء الغرب/ مفتياً لولايتي نيويورك وفيلادلفيا/ عضو مؤتمر الفكر الإسلامي العالمي بواشنطن/ واعظاً للحرم النبوي ستة أعوام/ مؤسساً ورئيس قسم الشريعة بجامعة مؤتة/ مفتياً لمحافظتي الكرك والطفيلة من سنة 1983-2001/ الناطق الديني الرسمي للوفد الأردني لدحض دعوى نبوة صف أمينق بأمريكا/ 38 عام في الوعظ والإرشاد/ حصل على عشرات كتب الشكر المحلية والعربية والعالمية/ الإشراف على عشرات رسائل الماجستير والدكتوراة محلياً وعالمياً/ وله عشرات المؤلفات في كافة المجالات الشرعية/ ونشر مئات الأبحاث محلياً وعالمياً/ عضو لعشرات المؤتمرات الإسلامية محلياً وعالمياً/ وله العديد من الأنشطة الموثقة وغير الموثقة بيد أن المقام لا يتسع. ( الحراك الأردني السلمي المزار الجنوبي)





تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك , وكالة زاد الاردن الاخبارية

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع