ما اود طرحه في مقالي هذا هو امر كثر الضوضاء فيه.... وحاولت ايد خفيه مساسه وتلطيخه بشتى الوسائل لاهداف معروفة للجميع... ونوايا مبطنة ..تحت شعاراتهم الوهمية المخادعه .. الديمقراطيه والحداثه
واي حداثة وديمقراطية ينشدون في تهجمهم العنيف على العشائريه الاردنيه تهجما بقي حبيس الكلام والدسائس وتلفيق التهم واطوار التخلف ... قولا لم يستطيعوا ولن يستطيعوا ان يطبقوه فعلا ... فهم اكثر من يعرف انها اساس بناء هذه الدوله وهم من ارسوا بحق دعائمها يدا بيد وولاء بوفاء ... مع ابناء هاشم الغر الميامين
وما اريده من اولئك الاشخاص الذين يصبون جام غضبهم باي حادثة تحصل هنا او هناك .. على نظام العشائريه... ليبرروا فيه اخطاء كثيره داخل المجتمع لم يستطيعوا ان يتجاوزها ... \" لماذا عندما تحصل اي مشكلة هنا او هناك وتستجمعون كل قواكم وكل كراسيكم ومناصبكم ونفوذكم لا تستطيعون حلها دون الرجوع الى ما تهاجمون ... الى العشائريه ....\" سؤالا يفرض ذاته وله ما له من وقائع نعرفها جميعا .... فكم من قضية هزت منابركم وايقظت سباتكم .... وحلتها العشائريه\" بفنجان دم \" على سبيل المثال ......
والاكثر من هذا هو الواقع المرير الذي يعيشه شيوخ العشائر ممن استحقوها بجداره ... لاصالة نسب وحكمة عقل... ونبوغ معرفه ...ومكانة تميزت حين ترفعت عن صغائر الامور .... لماذا نصر على تجميد ادوارهم وحصرها لا بل وتعطيلها .... اين دورهم السياسي واين حقوقهم في المشاركة بالمشورة لصنع القرار ... اتحدث عن هذا الدور في خضم غياب المجلس الرقابي النيابي ... وهو دور بات حري به ان يخرج الى النور ....
منذ الازل ولا زلنا نتباهى بالنسب ... والعائلة والعشيره .... وتتبعوا تاريخ بلدنا كي لا تجحودوها ابنائها ... واستذكروا طيات تاريخنا لتعلموا انه طرز بوفاء ابناء العشائر ... هؤلاء من تسخرون منهم كجهال فتصيحون \"بدو \" لم يعلموا ان كلمة \"بدوي \" يعني الفخر مثل الهويه للكرامه والعزه والشهامه والبطوله... مثل القضيه يوم الفزعه تنثر اغبار الوغى صاحوا لعيونك حنا اردنيه ...\"اردنيه\" لا ابن فلان ولا علنتان حنا سلاحك يا ابو حسين ابشر بالفزعه من العشيره الاردنيه .....