قرر أحمد مصاصي دماء العمال ــ ولأول مرة ــ أن يكرم العمال في عيدهم ، جمع عمال شركته وألقى عليهم محاضرة عنهم وتكلم بلسان حالهم ، وذرف بعضا من دموع على آلامهم وجراحهم ، بشرهم بنيته تكريمهم ، وأعلن في وسائل الإعلام عن موعد التكريم ، ودعا كثيرا من مصاصي الدماء غيره ــ من أصحاب المعالي والعطوفة والسعادة والسيادة ــ ، حضر العمال إلى مكان لا ينتمي إليهم ، جلسوا في الصفوف الأمامية لتكريمهم ، بدأت وفود أصحاب الألقاب بالتوافد ، تم ترحيل العمال إلى الصف الخلفي ، حضرت ألقاب أخرى ، ورُحل العمال إلى صفوف خلفية أخرى ، وحضر المزيد فلم يجد العمال مكانا لهم ،
بدأ الحفل بالخطابات والتغني بيوم العمال ، ألتقطت الصور ، شرب الجميع نخب عمالهم ، دقت كؤوس وعقدت صفقات وزيدت أرصدة وتكرشت بطون ، وما من عمال بين الحضور ...
العمال آخر من يعلم بعيدهم ولا يستذكرونه إلا من خلال ما تيسر لهم من أحاديث ، ليس المهم أن يكون للعمال يوم في العام بقدر أن يُحترم العمال ، وليس من المهم أن يمنح العمال إجازة مدفوعة الأجر في يومهم بقدر أن يتم تكريمهم وزيادة دافعيتهم .
في عيد العمال يتم الاستغلال بضرورات المصلحة العامة ويتم الانتقام منهم وامتصاص دمائهم وفي يومهم يتم فصلهم تعسفا ويحرمون من أدنى مقومات الانسانية ، في عيدهم يستخدمون ( سخرة ) لإشباع نهم أرباب عملهم .
تتكدس الأموال في جيوب أرباب العمل من عرق ودماء العمال ، في عيدهم يكون مصاصي دمائهم في منتجعات أوروبا وفنادق الخمس نجوم يأكلون لحوم عمالهم ويشربون دمائهم أنخابا وتسلخ جلودهم وتسحق عظامهم .
تحية إجلال لعمال الوطن ممن تفتحت جراحاتهم ونزفت دمائهم ، تحية لكل المقهورين والمحرومين والمعذبين في أرض الوطن ، لمن تسحق كرامتهم وتنتهك إنسانيتهم على أعتاب ارباب عملهم ،
عاش ( الغلابى ) في نهارهم الشاق وليلهم الطويل عاشت سواعد لم تعد قادرة ولكنها ما زالت صامدة .
أردد ما قاله شاعر الشعب المصري أحمد فؤاد نجم (( يا غلبان بلدنا ،يا فلاح يا صانع ، يا شحم السواقي ، يا فحم المصانع ، يا منتج ، يا مبهج ، يا آخر حلاوة ، ..... ورزقك ورزقي ورزق الكلاب ، دا موضوع مؤجل ليوم الحساب ... ))