أول وكالة اخبارية خاصة انطلقت في الأردن

تواصل بلا حدود

أخر الأخبار
البوتاس: الملك افتتح مشاريع عدة بقيمة 320 مليون دينار وزيرة التنمية الاجتماعية تشارك بمنتدى المرأة العالمي في دبي بحث التعاون مع مصر وفلسطين في مجالات العدل والقضاء ولي العهد ينشر لقطات من افتتاح إعادة تأهيل مركز صحي غور المزرعة بدء تنفيذ مشروع تعزيز انتشار المنازل والمباني باستهلاك طاقة صفري ميقاتي: نريد ضغطا يوقف خروقات إسرائيل لوقف إطلاق النار الاحتلال يخفف القيود على المستوطنين في الشمال نتنياهو: وقف النار لا يعني وقف الحرب اختتام أعمال مؤتمر المياه العربي السادس في البحر الميت المعايطة: تمكين الشباب أولوية وطنية بوتين يهدد بضرب كييف بصاروخ "أوريشنيك" فرط الصوتي الملك ورئيس الوزراء الكندي يبحثان تطورات الأوضاع في غزة ولبنان الجيش اللبناني: إسرائيل خرقت اتفاق الهدنة مرات عدة الأونروا تحذر من تفاقم الأوضاع الإنسانية في شمال قطاع غزة النشامى يحافظ على مركزه في التصنيف العالمي أورنج الأردن تختتم مشاركتها في منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2024 تدهور حافلة مدرسية بمنطقة ضاحية الرشيد في العاصمة عمان 48 شهيدا في 3 مجازر إسرائيلية على غزة خلال يوم واحد الضمان يوضح ما يتم تداوله حول تعيين مستشار إعلامي لديها براتب {3500} دينار إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية
الصفحة الرئيسية أخبار الفن مفاجأة: رقص دينا يتصدر إيرادات العيد .. ومحمد...

مفاجأة: رقص دينا يتصدر إيرادات العيد .. ومحمد سعد يلاحقها

03-09-2011 10:03 AM

زاد الاردن الاخباري -

شهدت إيرادات السينما المصرية في أول موسم حقيقي لها عقب ثورة 25 يناير مفاجأة من العيار الثقيل؛ حيث أكدت أن ذوق الجمهور لم يتغير على الإطلاق.

وتصدر قائمة الإيرادات أول أيام العيد فيلم" شارع الهرم" بطولة سعد الصغير، ودينا، وحقق في أول أيامه إيرادات بلغت مليونا و700 ألف جنيه، بينما جاء في المرتبة الثانية فيلم "تك تك بوم" لمحمد سعد، وحقق مليونا و200 ألف جنيه.

وسجلت بقية الأفلام هبوطا مروعا في أول أيام عرضها؛ حيث لا تنبئ ما حققته في أول أيام العيد عن بلوغها حجم الإيرادات المطلوب.
ولم يحقق فيلم "بيبو وبشير" بطولة آسر ياسين ومنة شلبي أكثر من 300 ألف جنيه، عكس ما هو متوقع من فيلم يقوم ببطولته آسر ياسين، وهو أحد الفنانين الذين ارتبط اسمهم بثورة 25 يناير، ومنه شلبي صاحبة الجماهيرية بين جمهور الشباب، وكنتيجة متوقعة حقق فيلم "يا أنا يا هو" 200 ألف جنيه، بينما لم يتجاوز فيلم "أنا بضيع يا وديع" إيرادات 100 ألف.

وذكرت صحيفة "المصري اليوم" 2 سبتمبر/أيلول أن تلك الإيرادات تثبت أن ذوق جمهور السينما لم يتغير في أول موسم عيد بعد ثورة 25 يناير.

ويرى النقاد أن الأفلام الرابحة هي التي لعبت على تيمة "الجمهور عايز كده"، ومنها بعض الأفلام التي تتناول التحرش الجنسي.
وقال الكاتب وحيد حامد: الأفلام التي تعاملت مع الثورة مجرد استخفاف بها، وده مش بس استخفاف، لأ كمان سلق بيض، وللأسف لم يقتصر على السينما فحسب، بل تخطاها إلى الإعلانات، مثل إعلانات المشروبات التي تستخف بالثورة والتغيير الذي أصاب المصريين بعدها.

وأضاف: جمهور العيد ليس مقياسا لنجاح الأفلام، والإقبال على فيلم بعينه في العيد لا يدل على نجاحه أو قيمته الفنية، بقدر ما يدل على أنه مناسب لجو الفسحة في العيد، ولا بد أن نستبعد جمهور العيد من أي تقييم لهذه الأفلام.





تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك , وكالة زاد الاردن الاخبارية

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع